صحيفة الخليج:
2024-07-03@15:24:03 GMT

«خليفة سات» يرصد مسجد الشيخ زايد في عجمان

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

«خليفة سات» يرصد مسجد الشيخ زايد في عجمان

دبي: يمامة بدوان

رصد القمر الاصطناعي الإماراتي «خليفة سات» مسجد الشيخ زايد في عجمان، في صوة من الفضاء، والذي يتميز بجمال عمارته والحدائق المحيطة به، بحسب ما نشره مركز محمد بن راشد للفضاء على «إكس».

ويعتبر مسجد الشيخ زايد في عجمان، الذي افتتح في 6 ديسمبر/ كانون أول من عام 2000، أحد المساجد الحديثة التي أُنشئت في الإمارة كما يعتبر أكبر مساجدها، وقد تولت إنشاءه مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان، حيث يعد أنموذجاً للطراز المملوكي.

ويمتاز المسجد بأربع مآذن مختلفة الأحجام، كما يشمل مكتبة كبيرة، تضم عدداً ضخماً من الكتب الدينية والمصاحف التي يستطيع أي من رواد المسجد الاستعانة بها والتفقه في الدين، كذلك يمتاز تصميم مسجد الشيخ زايد في عجمان بطرازه المعماري الفخم، وفق الطراز المملوكي، حيث الزخارف والأقواس التي تدل على الإبداع الهندسي في فنون العمارة، إلى جانب قبة المسجد المرفوعة على قاعدة مربعة الشكل، والمآذن المذهلة التي تنتهي بالتاج، إلى جانب الثريات التي تزين القباب ذات التصاميم المستوحاة من الطراز المملوكي والأموي، والنوافذ المصممة وفق الطراز الحديث، كما تتوفر المشربيات الخارجية التي تعمل على حجب الرؤية من الخارج للداخل، بالإضافة الى الأبواب الخشبية التي تتزين بالزخارف الإسلامية، والمنبر المصنوع من الأرابيسك المميز.

ويتسع المسجد لنحو 2,500 مصل، يدخلون إليه من 3 أبواب رئيسية منفصلة عن مدخل المؤذن والإمام، بالإضافة إلى مدخل مصلى النساء الذي يتسع لما يقارب 500 سيدة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مركز محمد بن راشد للفضاء

إقرأ أيضاً:

محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»

الفجيرة (وام)
أشاد الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس اتحاد الرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، بالدور الذي يلعبه نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بوصفه صرحاً فاعلاً ومؤثراً في مجال تطوير الرياضات البحرية بمختلف أنواعها ورعاية الموهوبين من أبناء الدولة.
وثمن الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان الدعم السخي والمستمر الذي تقدمه حكومة الفجيرة من أجل جعل الإمارات أفضل الوجهات الرياضية والسياحية في المنطقة والشرق الأوسط، وهنأ أسرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية بالنجاحات الكبيرة التي حققها منذ تأسيسه ومنحته مكانة دولية مرموقة خلال مسيرة امتدت ربع قرن من العمل والنجاح.
جاء ذلك خلال لقائه أحمد ابراهيم محمد البلوشي المدير العام لنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية على هامش اجتماع مجلس إدارة اتحاد الرياضات البحرية بمقر «الفيكتوري» في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.
وتسلم الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة ال نهيان خلال اللقاء درعاً تذكارية من نادي الفجيرة والإصدار التوثيقي الخاص بمسيرة نادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، والذي صدر بمناسبة احتفاله بيوبيله الفضي (1999-2024).

أخبار ذات صلة «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة محمد بن سلطان بن خليفة: انتصارات الرياضات البحرية ثمرة دعم القيادة الرشيدة

مقالات مشابهة

  • محمد بن سلطان بن خليفة يشيد بجهود «الفجيرة للرياضات البحرية»
  • حاكم عجمان وولي عهده يستقبلان أوائل الثانوية العامة بالإمارة
  • تشييد مركز ثقافي ملحق بمسجد القبلتين.. المساجد التاريخية.. مقصد الزوار بالمدينة
  • حاكم عجمان يعزي أمير الكويت بوفاة سهيرة الأحمد
  • إعلامية مصرية ترد على رقصها داخل حرم المسجد
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدًا بالجمعة الأولى للعام المالي الجديد
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • وصلات رقص بعقد قران ابنة إعلامية مصرية في مسجد.. غضب واسع (شاهد)