متابعات – تاق برس – وقع القيادي في قوى الحرية والتغيير عضو لجنة ازالة التمكين المجمدة، صلاح مناع، في فخ نشر الملعومات المفبركة والمغلوطة حيث نشر صورة  في تغريدة على حسابه في تويتر ، قال فيها “مدمر السودان عبد الفتاح البرهان يواصل في مشوار حياته وحلم أبيه بان يكون ابرهة الأشرم بعد ان دمر البنية التحتية للخرطوم اليوم يدمر جامعة الجزيرة، ونشر مناع صورة قال انها لمبنى جامعة الجزيرة وتتصاعد النيران فيه.


وبحسب رصد “تاق برس” وقع مناع في نشر الاخبار والمعلومات المغلوطة حيث اثبتت منصة “بيم” ان الصورة مفبركة، وكتبت ” ما حقيقة صورة احتراق مبنى بجامعة الجزيرة في قصف للطيران الحربي التابع للجيش؟ الصورة مفبركة حيث تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، كما أن البحث بالكلمات المفتاحية لم يثمر عن أي نتائج تدعم صحة الادعاء.

وجرت التغريدة موجة انتقادات اتهامات لصلاح مناع واتهمه بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي بانه  وراء انتقاداته للبرهان يعاني من “متلازمة البرهان” وممارسة “الكيد للبرهان” ما ادى لوقوعه في اخطاء كثيرة.

وانتقد بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي صمت مناع عن ما يجري من قبل قوات الدعم السريع تجاه المواطنين من قتل ونهب وتشريد في ود مدني وحديثه عن دمار مبنى الجامعة

الصورة نشرها مناع على حسابه على منصة إكس” تويتر سابقا قال انها لدمار مبنى جامعة الجزيرة

بينما نشرت منصة بيم تعلقا حول حقيقة الصورة

جامعة الجزيرةمناع

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: جامعة الجزيرة مناع جامعة الجزیرة

إقرأ أيضاً:

خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها

حرصًا على ضمان وجود قاعدة بيانات دقيقة ومحدثة، دعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جميع منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات مواقع فروعها عبر خدمة “إدارة مواقع المنشأة” المتوفرة عبر منصة قوى.
وتسهم هذه الخطوة في تعزيز الشفافية، وتسهيل عمليات الرقابة، وضمان الالتزام باللوائح والأنظمة المعمول بها، ورفع كفاءة التشغيل، وتعزيز الإدارة الشاملة داخل منشآت القطاع الخاص.
وتتيح خدمة “إدارة مواقع المنشأة” للمنشآت إمكانية ربط عمالتها بالمواقع التي يعملون بها فعليًا، بطريقة إلكترونية مبتكرة، كما تقدم مزايا عديدة تستهدف رفع كفاءة التشغيل، وتعزيز الإدارة الشاملة لمنشآت القطاع الخاص.
وحددت الوزارة مهلة محددة لإتمام عملية التحديث، إذ يجب على المنشآت التي لديها 20 عاملاً فأقل إنهاء عمليات التحديث بحلول 30 مايو 2024، بينما تنتهي المهلة للمنشآت التي تضم من 21 إلى 49 عاملاً في 30 يونيو 2024، وللمنشآت التي لديها 50 عاملاً فأكثر في 30 يوليو 2024.
وشددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية التزام جميع المنشآت بالمهلة المحددة لتحديث بياناتها في الوقت المناسب لتجنب المخالفات، والاستفادة الكاملة من خدمات المنشأة عبر منصة قوى.
ولمعرفة المزيد من المعلومات حول الخدمة وكيفية تحديث البيانات، يمكن للمنشآت زيارة الموقع الرسمي للوزارة، أو التواصل مع خدمة العملاء عبر منصة “قوى”.

مقالات مشابهة

  • “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • خلال المهلة المحددة تجنبًا للمخالفات.. “الموارد البشرية” تدعو منشآت القطاع الخاص لتحديث بيانات فروعها
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تدعو منشآت القطاع الخاص إلى تحديث بيانات فروعها عبر منصة “قوى”
  • وراء تسمية شهر يوليو قصة تعود إلى الحقبة الرومانية.. “خالد الزعاق” يروي التفاصيل
  • كوريا الجنوبية.. السلطات تفتح تحقيقا إثر “انتحار” روبوت من أعلى الدرج (صورة)
  • دبوس الصورة المنفردة لكيم جونغ أون يظهر رسميا للمرة الأولى (صور)
  • تم استدراجها.. “سرايا القدس” تنشر فيديو من عملية استهدفت قوة إسرائيلية بمبنى مفخخ بحي الشجاعية
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • “الطعامة”.. جديد عمرو دياب
  • “ألف جرح”.. هندية تعبر عن العنف المنزلي