أبرمت  الشركة الألمانية عقد رعاية لمنتخب إسرائيل في العام 2018 ما دفع بجهات وناشطين متضامنين مع الشعب الفلسطيني بالدعوة لمقاطعتها

التغيير: وكالات

أعلنت شركة بوما الألمانية للمعدات والملابس الرياضية أنها ستنهي رعايتها لمنتخب إسرائيل لكرة القدم العام المقبل.

وكانت الشركة الألمانية قد أبرمت عقد رعاية لمنتخب إسرائيل في العام 2018 ما دفع بجهات وناشطين متضامنين مع الشعب الفلسطيني بالدعوة لمقاطعة الشركة.

ونقلت رويترز عن المتحدث الرسمي باسم الشركة أنه قال إن القرار تم اتخاذه قبل السابع من أكتوبر أي قبل بدأ الحرب بين حماس وإسرائيل، موضحاً أن الشركة ستنهي رعايتها لعدد من الدول الأخرى.

ويثير الكشف عن انتهاء الرعاية من قبل الشركة -التي تعد ثالث أكبر شركة معدات رياضية- في هذا الوقت شكوكاً حول إمكانية تجديد عقد الشركة مع المنتخب الإسرائيلي نسبة لحملة الانتقاد والمقاطعة الواسعة التي تحظى بها الجهات المتعاونة والداعمة لإسرائيل على خلفية الحرب الدائرة، والتي أسفرت عن مقتل 18 ألف فلسطيني حتى الآن.

وخلال الأسبوع الجاري، أدت حملة انتقاد ودعوات مقاطعة إلى حذف شركة الأزياء الإسبانية “زارا” لمنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي فسرها البعض بأنها تضمر تضامناً مع إسرائيل واستخفافاً بـ “معاناة الشعب الفلسطيني”، ما دفعها لحذف المنشورات، وتأكيدها على “احترامها للجميع” بحسب بيان للشركة المالكة للعلامة التجارية.

 

الوسوماسرائيل بوما رعاية رياضية غزة فلسطين

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: اسرائيل بوما رعاية رياضية غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة

تظاهر أكثر من ألف شخص في شوارع مدينة  لوجرونيو الإسبانية، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وطالبوا بمقاطعة دولة إسرائيل وإنهاء الإبادة الجماعية في غزة، حسبما قالت صحيفة لابانجورديا الإسبانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن المظاهرات في لوجرونيو التي دعت إليها لجنة ريوخا الإسبانية لدعم فلسطين، أمام الوفد الحكومي، مع مطالب رئيسية تتمثل فى قطع الحكومة الإسبانية علاقاتها مع إسرائيل، والمطالب بوقف الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار في غزة وحماية الشعب الفلسطيني.

وأوضحت الصحيفة أنه تم رفع لافتتين كبيرتين هناك، إحداهما تحمل العلم الفلسطيني والأخرى تحمل رسائل دعم مختلفة لشعب غزة من لاريوخا، كما وزع العديد من المتظاهرين لافتات صغيرة بعضهم يطالب بمقاطعة إسرائيل والبعض الآخر يحمل رسائل حول الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني. ومرت المظاهرات وسط مدينة لوجرونيو و قدم المشاركون “عرضاً” للفت الانتباه إلى ما يحدث في فلسطين، من إبادة جماعية وقتل الأطفال.أوضحت إحدى المتحدثين باسم هذه المظاهرات، لوسيا ساينز، التي شددت أيضًا على ضرورة “رفع وعي الناس بما يحدث في غزة، أنه فى فلسطين، تُرتكب جرائم ضد الإنسانية، ولهذا السبب، كمواطنين، نطلب من حكومة إسبانيا قطع العلاقات مع إسرائيل”.وطالب المتظاهرين وقف الأسلحة لإسرائيل أو عبورها عبر إسبانيا، وضع حد لإضطهاد أولئك الذين يتضامنون مع الشعب الفلسطينى.

مقالات مشابهة

  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في لوجروينو الإسبانية للمطالبة بمقاطعة إسرائيل وإنهاء الإبادة في غزة
  • رسميا.. سامر فضل مدربا لمنتخب الناشئين والنونو مساعدا والنزيلي مدربا للياقة
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • أبو ردينة: الاستيطان جزء من العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • القوات اليمنية تعلن تنفيذها عدة عمليات عسكرية بحرية
  • الزمالك يحسم موقفه من استدعاء لاعبيه للمنتخب في أولمبياد باريس