منحة التقاعد للمتقاعدين العسكريين احد التسهيلات التي وفرتها مؤسسة التقاعد للمتقاعدين في القطاع العسكري ولكن هذا الخبر ليس بصحيح، لقد تداول منذ فترة خبر توقع زيادة مالية محتملة خلال الشهر الجاري مما أجبرت مؤسسة التأمينات الاجتماعية للخروج للرد عن هذه الشائعة وقد أكدت المؤسسة وأعلنت إن المتقاعدين سواء كانوا مدنيين أو عسكريين فهم يتقاضون معاشهم الشهري فقط من خلال المؤسسة، في هذا المقال سوف نعرض لكم كل التفاصيل الخاصة بهذا الخبر.

حقيقة صرف زيادة مالية للمتقاعدين العسكريين

لقد أكدت مؤسسة التقاعد للمتقاعدين في القطاع العسكري إن المنحة أو الزيادة المالية التي تداول عنها خبر الزيادة الفعلية هذا الشهر لا صحة لها ولا تمت للمواقع بصلة وأن المتقاعدين العسكريين سوف يحصلون على معاشهم الشهري المخصص لهم كما هو من خلال المؤسسة، ولا نية لتأخير الصرف في هذا الشهر وهذا إن دل فإنه يدل على صرف المستحقات المالية في المملكة العربية السعودية يقدم على النظام وأنها تصرف في موعدها ولا حقيقة لأخبار تأجيل صرف المنحة الشهرية أو الراتب الشهري.

شروط الحصول على منحة التقاعد للعسكريين

المعاش التقاعدي هو المعاش الشهري الذي يحصل عليه المتقاعدين العسكريين في القطاع العسكري ويتم الحصول عليه كل شهر، وذلك لما استوفى لهم شروط تلك المنحة وتتمثل هذه الشروط في الآتي:

يشترط إنهاء الخدمة في المدة التي تحددها جهة العمل في القطاع العسكري. يشترط بلوغ سن ٦٠ عام للعاملين في القطاع العسكري وذلك ليكون مؤهلا للحصول على المعاش. الا تقل مدة العمل في القطاع العسكري عن ١٠ أعوام للموافقة على طلب حصوله على المعاش. تحديد مبلغ المعاش الشهري يرتبط بمدة السنوات التي قضاها في العمل العسكري ووظيفته قبل التقاعد. كيفية الاستعلام عن راتب التقاعد

للوصول إلى تفاصيل المعاش الشهري للمتقاعدين في القطاع العسكري فقد سهلت مؤسسة التقاعد طريقة ميسرة وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

أولا يتم الولوج إلى مؤسسة التأمينات السعودية. اختيار أيقونة التأمين وإدخال كافة البيانات المطلوبة بدقة. تحديد جهة العمل والانتظار حتى يتم تحميل تفاصيل معاش التقاعد. تمويل 100,000 ريال لسداد المديونية لجميع المواطنين السعوديين وبالتقسيط على 5 سنوات

34.219.24.92

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

العمل تعلن اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز

بغداد اليوم -  بغداد 

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية صرف رواتب العمال المتقاعدين المضمونين لشهر تموز ٢٠٢٤ مع زيادة الرواتب التي اقرها مجلس الوزراء بقراره المرقم ٢٤٤٣٦ لسنة ٢٠٢٤.

وبينت المدير العام لدائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال السيده خلود حيران ان الدائرة اكملت جميع الاجراءات المتعلقة باطلاق رواتب العمال المتقاعدين المضمونين لديها، مشيرة الى صرف الفروقات كافة للمتقاعدين الذين تم تعديل رواتبهم وفق قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال المرقم (١٨) لسنه (٢٠٢٣) واعتباراً من 1-12-2023 ولغاية الوقت الحاضر.

واوضحت المدير العام ان الدائرة مستمرة بمتابعة تعديل الرواتب لطلبات التظلم المقدمة من قبل المتقاعدين، وسيتم شمولهم بالفروقات على الشهر القادم بعد تعديل قرارات التخصيص لهم وفق المعادلة التقاع

مقالات مشابهة

  • موسى الصبيحي .. نصيحتي للأردنيين؛ اشتركوا ولن تندموا
  • أنشطة وملاعب «صيف أبوظبي» مجاناً للمتقاعدين وأسرهم
  • بدء صرف معاشات شهر يوليو 2024 قبل موعدها لهذا السبب
  • بعد زيادة انتشاره في الهند.. أعراض الإصابة بفيروس زيكا وكيفية الوقاية منه
  • التقاعد المبكر يهدد استقرار سوق العمل
  • العمل تعلن إطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز
  • "التضامن" تنفذ أولى برامجها التدريبية المتطورة للقيادات النسائية
  • العمل تعلن اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز
  • التضامن الاجتماعي تنفذ أولى برامجها التدريبية للقيادات النسائية بالوزارة
  • وظائف بنك مصر 2024 لخريجي الجامعات.. اعرف الشروط وكيفية التقديم