صحار- خالد بن علي الخوالدي

توافدت أعداد كبيرة من أبناء محافظة شمال الباطنة على هبطات العيد في مختلف الولايات، بهدف شراء مستلزمات العيد والأضاحي من الأغنام والأبقار والجمال، وشراء الملابس والمواد الغذائية ومستلزمات الشواء والألعاب والخناجر والعصي والأحزمة التقليدية والسيوف والملابس العُمانية مثل المصار والكميم، حيث يقام هذا العام عدة هبطات في مختلف ولايات المحافظة ويرافقها عدد من الفعاليات خلال أيام عيد الفطر المُبارك.

وقال المهندس ناصر بن حمد الهنائي مدير عام بلدية شمال الباطنة، إن هبطة ولاية صحار بدأت أمس الأحد بجانب مصلى العيد على طريق وادي حيبي، وتتوزع على ثلاث فترات صباحية ومسائية وبعد صلاة التراويح، حيث تم تجهيز خيمة مخصصة لأصحاب المنتجات المحلية والباعة المتجولين، مضيفاً أن الهبطة تستمر حتى آخر أيام شهر رمضان، كما ستقام عدة فعاليات في ثاني وثالث أيام عيد الفطر المبارك وذلك بحديقة صحار العامة، حيث تقام عدة مسابقات وعروض للألعاب وعرض لمختلف المنتجات.

وأشار إلى أنَّ هبطة ولاية لوى بدأت فعالياتها من أول أمس السبت بالقرب من سوق لوى، حيث يتم عرض مختلف المنتجات والأضاحي المختلفة وتستمر الفعاليات حتى نهاية شهر رمضان خلال الفترة الصباحية، كما تشهد الولاية فعاليات خاصة للأسر المنتجة في موقع الأكشاك على الطريق العام لبيع الملابس الجاهزة والألعاب والحلويات ومختلف السعفيات، مع وجود بعض المسابقات التي تقدم في الموقع في حفظ القرآن الكريم والأناشيد الإسلامية ومسابقات للأطفال وعرض قصص لشخصيات إسلامية، وستقام فعاليات للعيد من اليوم الثاني تتضمن استعراض المواهب المتنوعة وتقديم فقرات ترفيهية ومسابقات.

وأوضح المهندس ناصر الهنائي أن  ولاية الخابورة تشهد فعاليات للهبطة في منطقة السرحات بجوار مسلخ البلدية، والتي تتضمن مزادا لبيع المواشي وعرض منتجات الأسر وبيع الملابس والكماليات والسعفيات وبيع الأعلاف والأطعمة المختلفة وتقديم عدد من الهدايا للجمهور عبر المسابقات المتنوعة.

وبيّن مدير عام بلدية شمال الباطنة أن فعاليات هبطة العيد بدأت في ولاية صحم من يوم الجمعة وتستمر حتى نهاية الشهر المبارك، كما تقام عدة فعاليات في حلة السوق بجانب السوق المركزي في الولاية ومنها عرض لمنتجات الأسر المنتجة وبيع ألعاب الأطفال وركن خاص للدراجات وعرض منتجات جمعية المرأة العمانية بالولاية.

وفي ولاية شناص، سيتم تنظيم عدد من الفعاليات والأنشطة وعرض المنتحات المتنوعة والأطعمة العمانية في حديقة شناص العامة، إلى جانب بعض الفعاليات في سوق الولاية.

وذكر المهندس ناصر الهنائي أن ولاية السويق تشهد عددا من الهبطات بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث بدأت في سوق الغريفة بالثرمد هبطة العيد يومي السبت والأحد، كما تشهد سوق البداية بالقرب من مسلخ البلدية هبطة العيد والتي ستستمر حتى يوم الثلاثاء، ويتم بيع المواشي والمنتجات الخاصة بالعيد وعرض مختلف المنتجات الخاصة بالأسر، كما ستقام يوم الثلاثاء هبطة العيد في الولاية أمام حصن السويق، حيث سيقام مزاد  لبيع مختلف المواشي والأضاحي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي

 

إبراء- وليد الحسني

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الشرقية صباح أمس اجتماعه السادس لهذا العام، برئاسة سعادة محمود بن يحيى الذهلي، محافظ شمال الشرقية ورئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس من ولايات المحافظة. ناقش الاجتماع تصور إقامة مهرجان شمال الشرقية المائي، كما تم خلاله اعتماد محضر الاجتماع السابق المنعقد في مايو الماضي.

وتركزت المناقشة على استعراض فكرة إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة على جانبي الطريق المؤدي إلى قرى الخشبة والبويطن والسديرة من مركز ولاية المضيبي. واستعرض المجلس ردود أصحاب السعادة ولاة ولايات المحافظة والجهات الحكومية حول عدد من الموضوعات التي تمت مناقشتها في الاجتماعات السابقة. بالإضافة إلى ذلك، تم استعراض محاضر اجتماعات اللجان الدائمة للمجلس وخططها السنوية.

وعلى هامش الاجتماع، استضاف المجلس الإدارة التنفيذية لشركة نماء للتزويد؛ حيث جرت مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بأعمال وأدوار الشركة في ولايات محافظة شمال الشرقية.

واختُتِم الاجتماع بعدد من التوصيات والمقترحات، بالإضافة إلى إحالة عدد من الموضوعات إلى الجهات ذات العلاقة لمناقشتها ودراستها وإعداد الردود المناسبة.

مقالات مشابهة

  • هذه حصيلة حرائق المحاصيل الزراعية والغابات عبر 6 ولايات 
  • بدء مناشط "صيفي هِمَم وقِيَم" بـ"تعليمية جنوب الباطنة".. الأحد
  • رياح قوية وأمطار رعدية على 19 ولاية
  • مسالخ شمال الباطنة تستقبل 15549 ذبيحة خلال أيام العيد
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • بلدية أبوظبي تنظم فعالية «شواطئنا غير»
  • الخريف المزهر
  • عيدكم غير!
  • حلقات تدريبية متنوعة في البرنامج الصيفي للموهوبين