بوابة الفجر:
2024-10-02@09:41:11 GMT

ارتفاع إنتاج الصين من الهواتف الذكية 31.3 %

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

ذكرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات أن إنتاج الصين من الهواتف الذكية ارتفع بنسبة 31.3 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 172 مليون وحدة في الشهرين الأولين من عام 2024.

 

وذكرت الوزارة أن منتجي الهواتف الذكية المحليين يطرحون نماذج جديدة من الهواتف باستمرار، مما يدل على جهود الصناعة في السعي وراء الابتكار.

 

وستعمل الوزارة على تسريع التقدم في مجالات رئيسية مثل معدات الاتصالات والأجهزة الذكية وبطاريات الليثيوم-أيون، وستسعى جاهدة لجعل شحنات الهواتف المحمولة من الجيل الخامس تمثل أكثر من 85 في المائة من إجمالي سوق الهواتف المحمولة في الصين في عام 2024.

 

ومنذ بداية العام، اكتسب قطاع تصنيع المعلومات الإلكترونية في الصين زخما، مع ارتفاع الإنتاج الصناعي ذي القيمة المضافة للشركات الكبرى في القطاع بنسبة 14.6 في المائة على أساس سنوي في هذه الفترة، وفقا للوزارة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هواتف ذكية

إقرأ أيضاً:

بنسبة نجاح تصل لـ100 %.. “التجمعات الصحية” تُجري أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويًا

كشفت وزارة الصحة عن أن التجمعات الصحية تجري أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويًا، ضمن نتائج برنامج زراعة القوقعة على مستوى المملكة.
وأفادت بأن برنامج زراعة القوقعة يقدم خدماته العلاجية عبر التجمعات الصحية من خلال 17 مركزًا لزراعة القوقعة والتأهيل في المملكة العربية السعودية، تتمتع بإمكانات تأهيلية متقدمة، وتوفر رعاية صحية متكاملة.
وأشارت إلى أن النصف الأول من العام الحالي شهد إجراء 288 عملية زراعة قوقعة، مؤكدة أن نسبة نجاح عملية زراعة القوقعة تبلغ 100%.
وأضافت بأن نسبة الحصول على برامج متقدمة للتأهيل والنطق للحالات خلال العام الحالي 2024م بلغت 100%، مبينة أن مراكز زراعة القوقعة والتأهيل التابعة للتجمعات الصحية تمتلك كوادر طبية مؤهلة ومتخصصة، وذات كفاءة عالية، تعمل وفق أحدث التقنيات اللازمة لتقديم الرعاية الشاملة والمتكاملة.
وأوضحت أن مراكز زراعة القوقعة الموجودة في المملكة تقدم العديد من خدمات الرعاية الصحية الأخرى كخدمات ضعف السمع، وتشمل الفحوصات السمعية للمرضى، والعمل الجراحي، والبرمجة، والتأهيل، والتشخيص المبدئي والنهائي.
وتعمل المملكة على أن تكون في المراكز الأولى في زراعة القوقعة على المستوى الإقليمي والعالمي، وقد توسعت في زيادة عدد مراكز زراعة القوقعة التابعة لها من خمسة مراكز في عام 2018م إلى 17 مركزًا حاليًا.
يذكر أن برنامج زراعة القوقعة يهدف إلى علاج مرضى ضعف السمع حتى يتمكنوا من ممارسة حياتهم اليومية بكل صحة وعافية.

مقالات مشابهة

  • العجز التجاري في ارتفاع رغم تراجع استيراد المحروقات
  • صادرات صناعة الطائرات بالمغرب في ارتفاع مع بلوغها 17.4 مليار درهم مع نهاية غشت
  • مفاجأة علمية.. جبل إيفرست مستمر في الارتفاع بشكل سنوي
  • وزير الاتصالات: توطين صناعة الهواتف الذكية في مصر و«سامسونج» تفتح مصنعا جديدا في 2025
  • المملكة المتحدة تودع إنتاج الفحم
  • تأثير إدمان الهواتف الذكية على الإدراك.. أبعاد نفسية واجتماعية
  • بنسبة نجاح تصل لـ100 %.. “التجمعات الصحية” تُجري أكثر من 500 عملية زراعة قوقعة سنويًا
  • ارتفاع الناتج الصناعي لكوريا الجنوبية
  • ارتفاع الناتج الصناعي الكوري خلال أغسطس بنسبة 1.2%
  • ارتفاع سعر صرف الدرهم مقابل الدولار خلال أسبوع وفق بنك المغرب