شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن ديالى 500 موكب بعضها سنيّة وتعميم 3 محظورات طوال محرم، بغداد اليوم – ديالىقرب بعقوبة، وفي منطقة زراعية ربما تكون قد شهدت الكثير من الخروقات الامنية خصوصا في أيام الطائفية، ترتفع رايات عاشوراء .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ديالى: 500 موكب بعضها "سنيّة".

. وتعميم 3 محظورات طوال محرم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ديالى: 500 موكب بعضها "سنيّة".. وتعميم 3 محظورات...

بغداد اليوم – ديالى

قرب بعقوبة، وفي منطقة زراعية ربما تكون قد شهدت الكثير من الخروقات الامنية خصوصا في أيام الطائفية، ترتفع رايات عاشوراء من فوق سرداق لموكب حسيني تقيمه أفراد من الطائفة السنية، وهم يرددون عبارة الحسين لكل المسلمين.

احمد جاسم وهو طالب جامعي يقول في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "ديالى تنفرد ربما عن بقية المحافظات بتنوعها المذهبي والقومي فأبي سني وامي شيعية وهناك من يشارك في الموكب يكون لأب عربي وام تركمانية والقصص كثيرة".

واضاف، ان "الموكب الحسيني ماهو الا رسالة حب لسيد شباب اهل الجنة وتأكيد على ان ثورته باقية منذ اكثر من 1400 سنة".

رئيس هيئة المواكب الحسينية في ديالى علي احمد طاهر أكد بأن "عدد المواكب الحسينية للعشرة الاولى من محرم الحرام تجاوزت الـ500 موكب بينها 50 موكبا تقيمها عوائل وافراد من المذهب السني".

واضاف، ان "الكرد والتركمان لديهم مواكب في مناطق عدة من ديالى"، لافتا الى ان "جميع المواكب عممت عليها 3 محظورات هي جمع التبرعات ووجود السلاح والترويج السياسي".

اما زهرة هادي وهي مسنة من اب عربي وام كردية توزع ثواب الامام الحسين ع وتقول: "الحسين لكل المسلمين فهو سبط النبي الامين".

واضافت، ان "القضية الحسينية جمعت اطياف ديالى وساعدت في مواجهة الفتن لذا تجد في المواكب السني والشيعي والكردي والتركماني".

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل ديالى: 500 موكب بعضها "سنيّة".. وتعميم 3 محظورات طوال محرم وتم نقلها من وكالة بغداد اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

هل تعرف عن وادي الموت ؟ ...تفاصيل مذهلة وصادمة عن صخور تتحرك خلف ظهور البشر!

 

من المفارقات أن الإنسان تمكن من حل أسرار حركة الكثير من الكواكب في مجرات بعيدة لكنه لم يستطع أن يحل لغز الصخور التي تتحرك من ذاتها في "وادي الموت" ولا يرى إلا أثرها على الأرض.

 وادي الموت يوجد على عمق 86 مترا تحت مستوى سطح الأرض، بين سلسلتين جبليتين في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، ومساحته تبلغ 13 ألف كيلو متر مربع من الأرض الطينية القاحلة.

الصخور التي يترك بعضها مكانه ويتحرك في مختلف الاتجاهات تاركا دروبا خلفه، تتبعثر قاع بحيرة "رايستريك بلايا" القديمة الجافة بوادي الموت.

هذه الحركة الغامضة والخفية لم يرها أحد مباشرة، ولم يتمكن من تصويرها بتاتا ما زاد اللغز تعقيدا، ليبقى السؤال عما يجعل حجارة يبلغ وزن بعضها 300 كيلو غرام تتحرك تاركة أثرا يصل طوله إلى 250 مترا، من دون إجابة.

الجدير بالذكر أن منطقة شمال ولاية كاليفورنيا تعتبر المكان الأكثر سخونة على كوكب الأرض.

في عام 2013 تم تسجيل درجة حرارة قياسية في هذه الصحراء بلغت 56.7 درجة مئوية. درجة الحرارة التي تزيد عن 50 شائعة في المنطقة فيما يكون الجز أكثر برودة خارج الوادي. لهذا السبب كان الأمريكيون لنحو مئتي عام يعتبرون هذه الأرض الموات ملعونة.

ليس كل الحجارة في وادي الموت قادرة على الحركة.

يتحرك البعض فقط فيما لا يفارق البعض الآخر مكانه، وهذا ما يزيد من تعقيد الظاهرة. علاوة على ذلك "تزحف" هذه الصخور في اتجاهات مختلفة وفي مسارات غير متوقعة، وأحيانا تغير اتجاهها فجأة وتدور عائدة إلى الخلف.

العلماء يفترضون أن صخور وادي الموت تتحرك مرة واحدة في السنة أو أقل من ذلك، وتبقى آثارها على السطح لعدة سنوات.

هذه الصخور مختلفة الاشكال، منها المضلعة والحادة والمستديرة، وهي تترك مراءها خطوطا متنوعة ومختلفة.

خرجت عدة فرضيات حول سر تحرك الصخور في وادي الموت، تحدث بعضها عن قوى خارقة للطبيعة، والبعض الآخر عن تأثير المجالات الكهرومغناطيسية القوية.

لاحقا ظهرت فرضية تنسب حركة الصخور إلى الرياح، إلا أن الصخور في وادي الموت ثقيلة للغاية بحيث تعجز عن تحريكها أي ريح مهما بلغت قوتها.

التطور الهام بحسب بعض الخبراء حدث في القرن الواحد والعشرين، بافتراض دفع به عالم الكواكب الأمريكي رالف لورينز عام 2011.

هذا العالم افترض أن الصخور في قاع وادي الموت تتحرك حين تتغطى بقشرة من الجليد. علماء حاولوا إجراء تجارب في المختبرات عرضوا فيها صخور بأحجام مختلفة لتأثير الرياح والجليد، إلا أن النتائج لم تكن مرضية ولم تكشف السر.

الأحجار والصخور بعضها تحرك وخاصة صغير الحجم، لكن بطريقة مختلفة عن تلك التي رصدت في الوادي. لذلك يبقى التساؤل عما يجعل صخور وادي الموت تتحرك عالقا في مكانه

مقالات مشابهة

  • الشعور بالنعاس طوال اليوم مؤشر لعلامة مرضية.. إليك العلاج
  • انجاز المرحلة الثانية من الربط.. ديالى تلجأ لكهرباء كردستان للتخلص من انقطاعات ايران المفاجئة
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات
  • معسكر عائشة.. قلعة داعش التي يتمنى استعادتها وبوابة جحيم 3 محافظات - عاجل
  • 4 وجبات إفطار مفيدة تساعد على إفراز هرمونات السعادة.. تعرف عليها
  • القبض على تاجر مخدرات مهم في ديالى بحوزته كمية كبيرة من الكرستال
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • برج الجوزاء.. حظك اليوم الخميس 4 يوليو: تحمل المسئولية
  • هل تعرف عن وادي الموت ؟ ...تفاصيل مذهلة وصادمة عن صخور تتحرك خلف ظهور البشر!
  • “وادي الموت”.. صخور تتحرك خلف ظهور البشر!