البوابة نيوز:
2024-09-30@18:54:01 GMT

دورة تدريبية عن التحول الرقمي بجامعة سوهاج

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت أسرة  طلاب من أجل مصر بكلية التجارة بجامعة سوهاج دورة تدريبية عن "أساسيات الحاسب الآلي"، وذلك تماشياً مع سياسية الجامعة للتحول الرقمي ومواكبة التطور التكنولوجي في العملية التعليمية، حيث استهدفت طلاب كلية التجارة، وذلك بنادي تكنولوجيا المعلومات بالحرم الجامعي القديم.

وقال الدكتور حسان النعماني  رئيس الجامعة، إن الجامعة تحرص باستمرار على تنظيم دورات تدريبية في مجال تكنولوجيا المعلومات والحاسب الآلي، بهدف مواكبة التطور التكنولوجي الذي أصبح أحد متطلبات العصر في الجمهورية الجديدة، حيث ان مثل هذه الدورات تساعد الطالب في التعرف على الدخول على منصات الكتاب الجامعي بشكل سليم، الي جانب انها لها دور في تأهيلهم لسوق العمل.

وأضاف الدكتور محمد الصغير عميد الكلية، أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تطوير القدرات المعرفية والتقنية للطلاب، وذلك لتحقيق استراتيجية الدولة في المضي قدماً نحو التحول الرقمي، مؤكداً على أن إدارة الجامعة تحرص على تطوير أداء الطلاب لتلبية مطالب العمل ومواكبة التطور المستمر للتكنولوجيا، وذلك من خلال تنظيم العديد من الدورات والبرامج التدريبية وورش العمل.

وأوضح  الدكتور علاء غالب رئيس أسرة طلاب من أجل مصر، ان التدريب تناول كيفية تعظيم العائد من الاوفيس 365 والحوسبة السحابية باستخدام برنامج Onedrive، وكيفية استخدام برنامج الاكسيل فى  العمليات المحاسبية، إلى جانب عمل الأبحاث باستخدام Word  365، وعمل العروض التقديمية باستخدام برنامج Powerpoint 365، مضيفاً انه حاضر بها المهندس علاء الصادق المدرب المعتمد من المجلس الأعلى للجامعات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسرة طلاب من أجل مصر أساسيات الحاسب الآلي البرنامج التدريبي التحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

"صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت إدارة الأسنان بمديرية الصحة بالفيوم بقيادة الدكتورة حنان بهاء الدين مدير الإدارة تدريبا على مدار 3 أيام لرفع المستوى الفني الأكاديمي لأطباء الأسنان وبخاصة حديثى التخرج.

حيث تم التدريب بقاعتى مدرسة التمريض، إحداهما تخصصت للجراحة، وتناول التدريب 
فى اليوم الأول: مقدمة للعمليات الصغرى للأسنان، والتعريفات والهدف، والعمليات المعتادة (الخلع واخد العينات)، وتقييم ما قبل الجراحة، واعتبارات التاريخ الطبى.

وفى اليوم الثانى: التخدير الموضعي - تقنيات القطع والشق الجراحى، وطرق الخياطة، ومكافحة العدوى والتعقيم، وفى اليوم الثالث : (تدريبا عمليا) - محاكاة الجراحة - عيانة ما بعد الجراحة - تحديد المضاعفات وإداراتها - بروتوكولات الطوارئ.

وفى القاعة التالية كان التدريب عن طب الفم، محاضرة عن كيفية التعامل مع إصابات الأسنان الصدمية لدى الأطفال، منها الكشف المبكر عن سرطان الفم والآفات الخبيثة المحتملة - أخذ عينة وتقنيات مختلفة - كيفية تفسير CBC (صورة الدم كاملة) - كيفية أخذ عينة وتقنيات خياطة مختلفة على وسادة سيليكون.

قام بالتدريب أساتذة بكلية طب الاسنان بجامعة الفيوم، والدكتورة الشيماء أحمد شعبان - أستاذ بقسم جراحة الفم والوجه والفكين جامعة الفيوم، والدكتورة سلسبيل على محمود عفيفي -مدرس بقسم الفم والتشخيص وعلاج اللثة جامعة الفيوم، والدكتورة الشيماء عبد الحفيظ عبد الرحيم مدرس بقسم طب الأطفال جامعة الفيوم.

حضر التدريب 50 طبيب أسنان من المستشفيات والوحدات الصحية بالإضافة إلى أعضاء إدارة الأسنان بالمديرية، وتم التدريب بالتنسيق مع إدارة التدريب بالمديرية بقيادة دكتورة أسماء شريف مدير الإدارة.

حضر ختام التدريب الدكتور علاء العشيرى نقيب أطباء الأسنان بالفيوم.

وجاء ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان وتحت إشراف الدكتورة غادة مرعى مدير الإدارة العامة لطب الأسنان بالوزارة وبرعاية الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بالفيوم. 

مقالات مشابهة

  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • "التضامن" تنظم دورة تدريبية للصحفيين حول التناول الإعلامي لقضايا الوزارة
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • اليوم .. إفتتاح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • وزارة العمل: بدء دورة تدريبية مجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بدمياط
  • دورة تدريبية بتونس لموظفي الجمارك وأمن الحدود في ليبيا
  • صحة الفيوم تنظم دورة تدريبية للارتقاء بمنظومة العمل الوقائى