صدى البلد:
2024-06-27@12:17:43 GMT

هتقدم ساعتك 60 دقيقة.. موعد بدء التوقيت الصيفي

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

يسعي العديد من المواطنين لمعرفة الموعد الرسمي لـ إلغاء التوقيت الشتوي وعودة العمل بالتوقيت الصيف، وذلك بعد انتهاء فصل الشتاء وتحسن الأحوال الجوية.


العمل بالتوقيت الصيفي 


ووفقا لقرار الحكومة تم العمل بالتوقيت الشتوي بداية من يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023 ، وعليه هناك أيام قليلة تفصلنا عن بدء التوقيت الصيفي في مصر.

وداعا رمضان.. موعد عيد الفطر الثلاثاء أم الأربعاء؟ دار الإفتاء تحدد التوقيت الصحيح حرك ساعتك 60 دقيقة|موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 قبل العيد أم بعده؟


ويتم العمل بالتوقيت الصيفي خلال شهور الصيف حيث يتم تقديم الساعة 60 دقيقة،  وينتظر الكثير من المواطنين، انتهاء تطبيق التوقيت الشتوي لبدء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر.


موعد تطبيق التوقيت الصيفي 


من المقرر أن يبدء العمل بالتوقيت الصيفي  فى آبريل حتي  شهر أكتوبر ،  وعليه يتم  تقديم الساعة به 60 دقيقة، ليكون إجمالي المدة التي تم سيتم تطبيق التوقيت الصيفي بها 6 أشهر كاملة.

الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي

وتهدف الحكومة من خلال تطبيق التوقيت الصيفي توفير مصادر الطاقة المختلفة مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، والمواد البترولية والغاز.

موعد بداية التوقيت الصيفي


ومن المقرر أن يبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في نهاية شهر أبريل الجاري، وفق إعلان مجلس الوزراء في بيان سابق له، والذي أوضح فيه أن العمل بالتوقيت الشتوي يستمر حتى الأسبوع الأخير من شهر أبريل من كل عام.

ويتم العمل بالتوقيت الصيفي، من منتصف ليل يوم الجمعة الموافق 26 أبريل، في الساعة 12 منتصف الليل،  بتقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، ويستمر العمل به إلى يوم 28 أكتوبر 2024، والذي يتم فيه تغيير الساعة للتوقيت الشتوي.

خلال أيام| موعد بدء التوقيت الصيفي.. تغيير توقيتات الأذان والعمل واليوم الدراسي حرك ساعتك 60 دقيقة|موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 قبل العيد أم بعده؟

نشرت الجريدة الرسمية، قرار العمل بالتوقيت الصيفي على أنّ تقدم الساعة في أنحاء جمهورية مصر العربية كافة، بمقدار 60 دقيقة، بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي 2024 العمل بالتوقیت الصیفی تطبیق التوقیت الصیفی التوقیت الشتوی

إقرأ أيضاً:

قرارات حكومية جديدة في الأردن.. تفاصيل

أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الثُّلاثاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، نظام العمل المرن لسنة 2024م.

ويأتي النِّظام لغايات رفع نسبة التَّشغيل في سوق العمل، والمساهمة في الحدِّ من معدَّل البطالة، وزيادة نسبة مشاركة المرأة الاقتصاديَّة في سوق العمل، وللتَّخفيف على العمَّال والسَّماح لهم بأداء أعمالهم بما يتواءم مع مسؤوليَّاتهم العائليَّة وظروفهم الاجتماعيَّة وبما يتوافق مع أنماط العمل الجديدة.

ويهدف النِّظام كذلك إلى خفض الكُلف التَّشغيليَّة، وخفض معدَّلات الدَّوران الوظيفي، وتمكين وزارة العمل من القيام بالمهام والأدوار المحدَّدة لها بموجب القانون في تنظيم سوق العمل بشكل عام، وتنظيم أشكال العمل المرن بشكل خاص.

وأقرَّ مجلس الوزراء نظام تخفيض اشتراكات تأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص لسنة 2024م.

ويهدف النِّظام إلى تنظيم أحكام تخفيض الاشتراكات الشَّهريَّة التي تؤدِّيها المنشأة من أُجور المؤمَّن عليهم المتعلِّقة بتأمين الشَّيخوخة والعجز والوفاة للعاملين في منشآت القطاع الخاص، وتحديد نسب التَّخفيض والشُّروط والقطاعات والأنشطة المستفيدة منه.

كما أقرَّ المجلس نظاماً معدِّلاً لنظام التَّنظيم الإداري لوزارة العمل لسنة 2024م؛ وذلك لتمكين الوزارة من القيام بمهامِّها، وتغيير مسمَّيات بعض الوحدات التَّنظيميَّة في الوزارة، وإنشاء وحدة تنظيميَّة تُعنى بمتابعة وتقييم الإنجاز والأداء الحكومي لديها.

وأقرَّ مجلس الوزراء أيضاً نظاماً معدِّلاً لنظام ترخيص السَّواقين لسنة 2024م؛ وذلك انسجاماً مع أحكام القانون المعدِّل لقانون السَّير رقم (18) لسنة 2023م؛ وبما يضمن تأهيل السَّائقين في حال ارتكابهم مخالفات سير خطيرة، من خلال إلحاقهم ببرامج ودورات تأهيليَّة تنظِّمها مديريَّة الأمن العام، ومواكبة التَّطوُّرات في مجال ترخيص السَّوَّاقين باعتماد الوسائل الإلكترونيَّة لغايات استبدال رخص القيادة غير الأردنيَّة برُخص قيادة أردنيَّة.

وفي سياق متَّصل، أقرَّ مجلس الوزراء نظاماً معدِّلاً لنظام ترخيص مراكز تدريب السُّواقة لسنة 2024م؛ انسجاماً مع أحكام القانون المعدِّل لقانون السَّير رقم (18) لسنة 2023م، ولاشتراط عدم ارتكاب مدرِّبي السُّواقة أيَّاً من مخالفات السَّير الخطيرة لغايات منحهم تصاريح التَّدريب، ولإعادة تنظيم الشُّروط الواجب توافرها في مبنى مركز تدريب السُّواقة.

وقرَّر مجلس الوزراء أيضاً إعفاء مالكي المهن السِّياحيَّة (منشآت فندقيَّة، ومكاتب سياحيَّة، ومطاعم سياحيَّة، وأدلَّاء السُّياح، والتُّحف الشَّرقيَّة) من غرامات تجديد التَّرخيص المستحقَّة عليهم عن العام الجاري 2024م، ولغاية تاريخ 30/6/2024م؛ وذلك لغايات تصويب أوضاعهم.

على صعيد آخر، قرَّر مجلس الوزراء تعيين علاء الشّبيلات مديراً عامَّاً لهيئة تنظيم النَّقل البرِّي.

كما قرَّر المجلس قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزِّراعية الدكتور نزار حدَّاد.

 

 

 

أخبار ذات صلة تصريح حكومي حول قضية ماركا الجنوبية تصريح حكومي حول قضية ماركا .... تصريح حكومي حول قضية ماركا .... تصريح حكومي حول قضية ماركا الجنوبية

منذ دقيقة

الأمن: وفاة وإصابات بحادث مروري في منطقة شفا بدران الأمن: وفاة وإصابات بحادث مروري .... الأمن: وفاة وإصابات بحادث .... الأمن: وفاة وإصابات بحادث مروري في ....

منذ 51 دقيقة

الأردن ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة .... الأردن ينفذ إنزالين جويين .... الأردن ينفذ إنزالين جويين .... الأردن ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على ....

منذ ساعة

الفايز: الأردن عصي على قوى الشر والإرهاب ويتصدى بحزم لكل .... الفايز: الأردن عصي على قوى الشر .... الفايز: الأردن عصي على قوى .... الفايز: الأردن عصي على قوى الشر ....

منذ ساعة

الأمن: حادث سير بين أربع مركبات على مخرج دوار الشعب باتجاه .... الأمن: حادث سير بين أربع مركبات .... الأمن: حادث سير بين أربع .... الأمن: حادث سير بين أربع مركبات على ....

منذ 3 ساعات

طالبة توجيهي لـ"رؤيا": تأخرت دقيقة وحرمت من تقديم الامتحان .... طالبة توجيهي لـ"رؤيا": تأخرت .... طالبة توجيهي لـ"رؤيا": تأخرت .... طالبة توجيهي لـ"رؤيا": تأخرت دقيقة ....

منذ 3 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

قرارات حكومية جديدة في الأردن.. تفاصيل

الأردن | منذ 48 ثانية

تصريح حكومي حول قضية ماركا الجنوبية

الأردن | منذ دقيقة

عثمان الحسنات يؤكد لرؤيا اقترابه من تدريب فريق الجزيرة

رياضة | منذ 41 دقيقة

الأمن: وفاة وإصابات بحادث مروري في منطقة شفا بدران

الأردن | منذ 51 دقيقة

الأونروا: 10 أطفال يفقدون ساقا أو ساقين في غزة يوميا

فلسطين | منذ ساعة

الأردن ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية

الأردن | منذ ساعة للمزيد

بـ"نعش فارغ".. تفاصيل مثيرة لعملية احتيال 3 شبان على مصلين في عمان - فيديو

الأردن

التربية تعلن موعد بدء امتحانات التوجيهي 2024 وتنشر جدول الامتحانات

الأردن

طالبة توجيهي لـ"رؤيا": تأخرت دقيقة وحرمت من تقديم الامتحان والتربية توضح - فيديو

الأردن

بيان صادر عن الجيش العربي.. تفاصيل

الأردن

القوات المسلحة تشيع جثماني الشهيدين الرقيب عماد العرام والجندي يحيى الصياح - صور

الأردن

ما تأثير تحالف Apple و Open Ai على المستخدمين؟ خالد محمود يكشف

هنا وهناك الطقس

ارتفاع درجات الحرارة وأجواء صيفية حارة في الأردن الثلاثاء

الأردن.. حالة الطقس تقلل استهلاك الطاقة ومناسبة للجلسات الخارجية

طقس حار في الأردن الاثنين - فيديو

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

مقالات مشابهة

  • بدء المعسكر الصيفي لنادي الارينا في عمان الأهلية 30-6-2024
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية
  • خلال 15 دقيقة.. ضربتان عند الحدود وهذه الجهة نفذتهما!
  • تطبيق مواعيد غلق المحلات التجارية الجديدة ابتداءً من يوليو 2024
  • بسبب أزمة الكهرباء.. أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي
  • أحمد موسى: إذا أصرت الحكومة على غلق المحال 10 مساءً يجب إلغاء التوقيت الصيفي
  • الغوا التوقيت الصيفي.. أحمد موسى ينتقد المواعيد الجديدة لغلق المحلات (فيديو)
  • أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي وتأخير غلق المحال التجارية
  • قرارات حكومية جديدة في الأردن.. تفاصيل
  • يامال يهدد إسبانيا بغرامة نادرة