تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا  تنسيقيا موسعا لمناقشة آليات بدء تطبيق قانون التصالح الجديد والصادر برقم 187 لسنة 2023 وفقا لتعليمات مجلس الوزراء ، جاء ذلك بحضور محمد موسي نائب المحافظ واللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد ، والمستشار الهندسي للمحافظة ، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء  ونوابهم المختصين بملف التصالح، ومديري المديريات الخدمية ، ورئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى ، ومدير مركز معلومات شبكات المرافق ، ومديري الإدارات الهندسية وعدد من  الجهات المعنية .


و تم استعراض الجهود التى اتخذتها المحافظة لتطبيق قانون التصالح الجديد كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التى تقع على راس أولويات الدولة ، وأكد محافظ المنوفية على أهمية الجاهزية الكاملة وتكاتف الجهود وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام .
كما تناول الاجتماع ، استعدادات المحافظة النهائية الخاصة  باستقبال عيد الفطر المبارك ، وخطة كل مديرية فى التعامل خلال فترة أجازة العيد حيث وجه محافظ المنوفية بضرورة  المتابعة الدقيقة واليقظة التامة والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء جديدة بالمخالفة للقانون والإزالة الفورية في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم مع إيقاف حصولهم على الدعم التمويني للقضاء على هذه الظاهرة.  
وفي قطاع الصحة ، أكدت الدكتورة رشا خضر  وكيل وزارة الصحة على رفع حالة التأهب بجميع المستشفيات ووضع خطة لتنظيم عمل الأطقم الطبية والنوبتجيات والتمريض خلال أجازه العيد فضلا عن توافر جميع المستلزمات الطبية والعلاجية مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى.
وفي التموين ، استعرض المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين خطة المديرية خلال أجازة عيد الفطر من خلال تشديد الرقابة على المحلات والمنشآت التموينية ومنافذ بيع اللحوم والاسماك بصفة دورية لضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وذلك بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري والصحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين ، وكذا المرور على المخابز بكافة أنواعها لانضباط عملية إنتاج الخبز ومواصفاته خلال فترة أجازه العيد بما لا يؤثر على احتياجات المواطنين .
وفى ذات السياق أنهت مديرية الطب البيطرى استعداداتها من خلال خطة محكمة بتوفير إحتياجات المجازر من الأطباء و أدوات النظافة حفاظا على سلامة اللحوم ،وتشديد الرقابة الصارمة على المحلات والسوبر ماركت وأماكن عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة  ، فضلا عن  تلقى الشكاوى عبر غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية  لتقديم الدعم اللازم واتخاذ الإجراءات الفورية حيالها ، فيما تم رفع درجة الاستعدادات بشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمواجهة حالات الطوارئ وإصلاح الأعطال واستقبال شكاوى المواطنين على الخط الساخن على مدار الساعة والعمل على حلها.
هذا وقد شدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المراكز والمدن بالتواجد الميدانى بالشارع والمتابعة المستمرة للحالة العامة لمنظومة النظافة ورفع كافة الإشغالات التى تعوق حركة المواطنين وتجميل الشوارع والميادين الرئيسية حفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري والتنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية والتصدي لكافة المخالفات وتحقيق الانضباط المرورى وتحقيق أقصى سيولة مرورية لحركة السيارات، مؤكدا تواصل غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وربطها بغرف العمليات الفرعية على مدار الساعة لتلقي واستقبال شكاوى المواطنين للتعامل الفوري معها وذلك بما لا يعكر صفو الاحتفالات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدعم التمويني استقبال عيد الفطر المبارك اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المنوفية عيد الفطر المبارك محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جهود رؤساء الوحدات المحلية في تنفيذ حملات مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات المخالفة على الطرق العامة، بهدف تحسين السيولة المرورية للمواطنين والمركبات. 

حيث شدد المحافظ على أهمية تعزيز الجهود لفرض سيادة القانون واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

وشهدت الوحدة المحلية لمركز ومدينة قويسنا، بالتنسيق مع وحدة المرور، حملة كبيرة لإزالة الإشغالات والتعديات التي تعيق الحركة المرورية في منطقة مزلقان السكة الحديد وشارع وميدان المحكمة، بالإضافة إلى الطرق العامة والمداخل الرئيسية للمدينة، تم خلال الحملة ضبط عدد من الدراجات النارية والتكاتك غير المرخصة والمخالفة لخطوط السير.

كما نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع حملة لإزالة التعديات على حرم الطرق والميادين. 

فيما قامت الوحدة المحلية لمدينة سرس الليان بشن حملة خلال الفترة الليلية بشارع بورسعيد وعبدة حمزة ومحيط كوبري المرور، حيث تم إزالة الإشغالات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، تحقيقاً للصالح العام وتيسيراً لحركة مرور السيارات والمواطنين.

أكد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة الاستمرار في تكثيف المرور الميداني على كافة الشوارع الرئيسية والميادين العامة لإزالة كافة الإشغالات والتعديات المخالفة، ومتابعة أعمال النظافة والتجميل ورفع كفاءة الشوارع والأرصفة والصيانة الدورية لأعمدة الإنارة العامة لتحسين الرؤية البصرية للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنوفية يواصل لقاءاته اليومية ويصدر قرارات مهمة
  • محافظ أسيوط يستعرض الملفات الحيوية ومعدلات إنجاز المشروعات التنموية
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ المنوفية: حملات لرفع الإشغالات والتعديات المخالفة بالمراكز
  • مقابل السداد الفوري.. محافظ الجيزة: تخفيض 25 % من إجمالي التصالح للبناء المخالف
  • سلامة الغذاء: حملات تفتيشية حفاظا على صحة المواطنين
  • تحرير 263 محضر تمويني وضبط 11 جوال دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية
  • ضبط المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بأسيوط
  • الصحة تختار «فاكسيرا» لتدريب العاملين بـ«الاتحاد الأفريقى» على تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية