تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنا الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الفائزين بجائزة الشيخ زايد للكتاب في دروتها الثامنة عشر لعام 2024، وهي واحدة من أهم الجوائز السنوية التي تتعاون فيا مكتبة الإسكندرية.

وحصل كلاً من الدكتور مصطفى سعيد على جائزة فرع تحقيق المخطوطات عن دراسته وتحقيقه لكتاب "سفينة المُلك ونفيسة الفلك" لشهاب الدين محمد بن إسماعيل بن عمر، والدكتورة ريم بسيوني التي فازت بروايتها "الحلواني.

.. ثلاثية الفاطميين" في فرع الآداب.

كما حصل الدكتور أحمد السعيد المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة بيت الحكمة للثقافة التي حصدت الجائزة في فرع النشر والتقنيات الثقافية، وتلقى كل منهم التهاني من العاملين في مكتبة الإسكندرية بعد حصولهم على هذه الجوائز.

وإذ أثن العاملين ومدير مكتبة الإسكندرية على أصحاب الجوائز وعلى الإنجاز الأدبي والعلمي الكبير، الذين حصول عليه، متمنيا لهم مزيد من التميز والعطاء في خدمة العلم ونشر الثقافة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور أحمد السعيد الشيخ زايد للكتاب بيت الحكمة للثقافة جائزة الشيخ زايد للكتاب عام 2024 فرع الآداب مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت جامعة الإسكندرية مؤخراً مبادرة بعنوان بداية، وذلك من أجل تعميم خطة للتوعية الصحية للعاملين بالجامعة، ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة والتي تستهدف التوعية الصحية للمصريين.

وشملت المبادرة عدد من المجالات ومنها المجال الصحى، فالجامعة كانت من أبرز المؤسسات التي اهتمت بصحة منتسبيها من العاملين واعضاء هيئة التدريس، واتخذت مجموعة من القرارات.

أهمها العمل على تشكيل فريق طبى يقوم بالكشف المبكر عن الأمراض المزمنة غير السارية .تقديم مسحة لكل العاملين المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم ومرض البول السكرى بين العاملين بالجامعة.تحديد جدول زمنى بالإدارات والكليات والمعاهد المختلفة.تحديد منسق من كل جهة.توفير مكان مخصص لحضور الفريق الطبى والقيام بالكشف اللازم على العاملين.توفير ما يلزم من علاج والوقاية من المضاعفات.

مقالات مشابهة

  • الكتّاب والأدباء تحتفي بأبناء مسندم الفائزين بجائزة الإبداع الثقافي
  • دعم التعاون الثقافى بين مكتبة الإسكندرية ومنظمة "إيسيسكو"
  • "مكتبات الشارقة" تكرّم الفائزين بجوائز "الشارقة للأدب المكتبي" وتوقّع مذكرة تفاهم مع "مكتبة الجامعة الأمريكية"
  • مكتبة الإسكندرية و"إيسيسكو" تتعاونان للاحتفال بعقد من إرث " عباس العقاد"
  • “مكتبات الشارقة” تكرّم الفائزين بجوائز “الشارقة للأدب المكتبي” وتوقّع مذكرة تفاهم مع “مكتبة الجامعة الأمريكية”
  • “أبوظبي للغة العربية”.. ترجمات تعزز التبادل الثقافي وتبشر الفائزين بـ”نوبل”
  • «مكتبة» تكرّم الفائزين بمسابقة «القارئ المبدع»
  • مكتبة الإسكندرية تنعى الدكتور فتحي أبو عيانة
  • مكتبة الإسكندرية والمجتمع السكندري ينعي وفاة الدكتور فتحي أبو عيانة
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين