ترأس اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اجتماعا تنسيقيا موسعا لمناقشة آليات بدء تطبيق قانون التصالح الجديد والصادر برقم 187 لسنة 2023 وفقا لتعليمات مجلس الوزراء.

حضر الاجتماع محمد موسي نائب المحافظ واللواء عماد يوسف السكرتير العام للمحافظة واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد ، والمستشار الهندسي للمحافظة ، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء  ونوابهم المختصين بملف التصالح، ومديري المديريات الخدمية ، ورئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحى ، ومدير مركز معلومات شبكات المرافق ، ومديري الإدارات الهندسية وعدد من  الجهات المعنية .

استعرض الاجتماع الجهود التى اتخذتها المحافظة لتطبيق قانون التصالح الجديد كونه أحد الملفات الهامة والحيوية التى تقع على راس أولويات الدولة، وأكد محافظ المنوفية على أهمية الجاهزية الكاملة وتكاتف الجهود وتيسير الإجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام .

المنوفية تستعد لاستقبال العيد.. فتح الحدائق والمتنزهات أمام المواطنين وغرف عمليات لتلقى الشكاوى انتشال جثمان طالب سقط داخل ترعة في المنوفية


وتناول الاجتماع استعدادات المحافظة النهائية الخاصة باستقبال عيد الفطر المبارك ، وخطة كل مديرية فى التعامل خلال فترة أجازة العيد، ووجه محافظ المنوفية بضرورة المتابعة الدقيقة واليقظة التامة والتصدي بكل حزم تجاه القيام بأية أعمال بناء جديدة بالمخالفة للقانون والإزالة الفورية في المهد بالتنسيق الكامل مع الجهات الأمنية، وإحالة المخالفين إلى النيابة العامة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيالهم مع إيقاف حصولهم على الدعم التمويني للقضاء على هذه الظاهرة.

وفي قطاع الصحة، أكدت الدكتورة رشا خضر  وكيل وزارة الصحة على رفع حالة التأهب بجميع المستشفيات ووضع خطة لتنظيم عمل الأطقم الطبية والنوبتجيات والتمريض خلال أجازة العيد فضلا عن توافر جميع المستلزمات الطبية والعلاجية مع تجهيز أقسام الاستقبال بالمستشفيات العامة والمركزية لتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضى.

وفي التموين ، استعرض المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين خطة المديرية خلال أجازة عيد الفطر من خلال تشديد الرقابة على المحلات والمنشآت التموينية ومنافذ بيع اللحوم والاسماك بصفة دورية لضبط السلع الفاسدة ومجهولة المصدر وذلك بالتنسيق مع مديريات الطب البيطري والصحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين ، وكذا المرور على المخابز بكافة أنواعها لانضباط عملية إنتاج الخبز ومواصفاته خلال فترة أجازه العيد بما لا يؤثر على احتياجات المواطنين.

فى ذات السياق أنهت مديرية الطب البيطرى استعداداتها من خلال خطة محكمة بتوفير احتياجات المجازر من الأطباء و أدوات النظافة حفاظا على سلامة اللحوم ،وتشديد الرقابة الصارمة على المحلات والسوبر ماركت وأماكن عرض وبيع اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة  ، فضلا عن  تلقى الشكاوى عبر غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية  لتقديم الدعم اللازم واتخاذ الإجراءات الفورية حيالها ، فيما تم رفع درجة الاستعدادات بشركة مياه الشرب والصرف الصحى لمواجهة حالات الطوارئ وإصلاح الأعطال واستقبال شكاوى المواطنين على الخط الساخن على مدار الساعة والعمل على حلها.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية بنطاق المراكز والمدن بالتواجد الميدانى بالشارع والمتابعة المستمرة للحالة العامة لمنظومة النظافة ورفع كافة الإشغالات التى تعوق حركة المواطنين وتجميل الشوارع والميادين الرئيسية حفاظاً على المظهر الجمالي والحضاري والتنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق العامة والرئيسية والتصدي لكافة المخالفات وتحقيق الانضباط المرورى وتحقيق أقصى سيولة مرورية لحركة السيارات، مؤكدا تواصل غرفة العمليات المركزية بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وربطها بغرف العمليات الفرعية على مدار الساعة لتلقي واستقبال شكاوى المواطنين للتعامل الفوري معها وذلك بما لا يعكر صفو الاحتفالات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية إستقبال عيد الفطر المبارك تطبيق قانون التصالح عيد الفطر المبارك محافظ المنوفية محافظ المنوفیة

إقرأ أيضاً:

بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، اليوم الاثنين، بالمواطنين خلال لقاء "اليوم المفتوح"، للاستماع إلى شكواهم وتلبية مطالبهم في ضوء اللوائح والقوانين وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية بشتي قطاعات الخدمات، وذلك بحضور كلا من محمد عبد الفتاح سكرتير عام المحافظة، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، ومسئولي إدارة خدمة المواطنين والمديريات الخدمية.

واستمع المحافظ باهتمام بالغ إلى المواطنين، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل المشكلات المطروحة في أسرع وقت ممكن، مؤكدًا أن خدمة المواطن وتلبية احتياجاته هي أولوية قصوى، مشدداً على حرصه علي تنظيم لقاءات دورية مع المواطنين بديوان عام المحافظة لاستقبالهم والتعرف علي المعوقات والمشكلات التي تواجههم والاستجابة لشكواهم.

توفير فرص عمل أبرز مطالب اليوم المفتوح بالأقصر

وتنوعت طلبات المواطنين ما بين توفير فرص عمل، ووحدات سكنية للأولي بالرعاية، وبحث عدد من المشكلات المتعلقة بالقطاعات الخدمية والتنموية على أرض المحافظة.

ووجه محافظ الأقصر، إدارة خدمة المواطنين بمتابعة تنفيذ الحلول المتفق عليها خلال لقاء "اليوم المفتوح"، لضمان الالتزام وسرعة التنفيذ لما تقرر خلال اللقاء، مؤكدًا أن الجهاز التنفيذي بأكمله حريص على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالعمل المتواصل لتحسين مستوى جودة حياة المواطنين والتعامل مع مشاكلهم عن قرب.

وأكد المحافظ خلال اللقاء على أهمية التعاون بين المواطنين والأجهزة التنفيذية لتحقيق التنمية الشاملة، والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، كما شدد على ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ القرارات الصادرة عن اللقاءات الجماهيرية، مؤكدا على المسئولين بضرورة بذل أقصى جهد والتعاون مع الجهاز التنفيذي فى سبيل خدمة المواطنين.

وكان محافظ الأقصر، قد وجه خلال اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة لبحث ملفات العمل وموقف إنتظام تقديم الخدمات للمواطنين بالأحياء والمراكز والمدن والمديريات، تكليفاته لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعقد لقاء أسيوعي مع المواطنين بكل مركز بحضور إدارات المركز المعنية للاستماع الي شكاواهم وتوجيه المسئول في الحال للتعامل مع الشكوي وحلها قائلاً ” لازم نسمع مشاكل المواطنين ونبني خطط عملنا علي تحسين ظروفهم المعيشية ” مشدداً على رؤساء المراكز الومدن بعرض تقرير دوري بنتائج لقاءات المواطنين والشكاوي المعروضة من قبلهم واليات التعامل معها وحلها مؤكداً علي التواجد الميداني للتأكد من ذلك.

اليوم المفتوح (1) اليوم المفتوح (2) اليوم المفتوح (3) اليوم المفتوح (4) اليوم المفتوح (5) اليوم المفتوح (6) اليوم المفتوح (7) اليوم المفتوح (8) اليوم المفتوح (9)

مقالات مشابهة

  • الجيش الأردني يناشد المواطنين البقاء في منازلهم حفاظا على سلامتهم
  • الجيش الأردني يطالب المواطنين بالبقاء في بيوتهم حفاظا على سلامتهم
  • الهجوم الإيراني.. الجيش الأردني يدعو المواطنين للبقاء في بيوتهم حفاظا على سلامتهم
  • «القومي للمرأة» يناقش خطة تمكين النساء سياسياً استعداداً للانتخابات البرلمانية
  • محافظ الإسماعيلية يناقش القضايا المجتمعية بالمحافظة
  • الدمرداش: النباتات الطبية والعطرية على رأس القطاعات التصديرية الواعدة.. وبلغت صادراتها خلال العام الماضي 282 مليون دولار
  • بالصور.. محافظ الأقصر يكلف بسرعة التعامل مع شكاوى المواطنين
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ المنوفية: مراجعة القيمة الإيجارية لمساكن الإيواء بالباجور