البوابة:
2024-07-08@06:21:04 GMT

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان 2024

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان 2024

يبحث المسلمون عن أدعية بشكل يومي في شهر رمضان المبارك، ويوجد لكل يوم دعاء خاص به، حتى نصل لليوم الثلاثون من الشهر الفضيل، ويرفع الدعاء عن الناس البلاء ويغفر الذنوب، وفي هذا المقال نقدم لكم دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان 2024 وثواب هذا الدعاء، وما هي مبطلات الصيام في نهار رمضان:

اقرأ ايضاًرسائل تهنئة ليلة القدردعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان 2024

"عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:" اللَّهُمَّ غَشِّنِي فِيهِ بِالرَّحْمَةِ وَ التَّوْفِيقِ وَ الْعِصْمَةِ، وَ طَهِّرْ قَلْبِي مِنْ عَائِبَاتِ التُّهَمَةِ، يَا رَءُوفاً بِعِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ ".

ثواب هذا الدعاء

"مَنْ دَعَا بِهِ جَعَلَ اللَّهُ تَعَالَى لَهُ فِي الْجَنَّةِ نَصِيباً وَافِراً لَوْ قِيسَ نَصِيبُهُ بِالدُّنْيَا لَكَانَ مِثْلَهَا أَرْبَعِينَ مَرَّةً" 1.

مبطلات الصيام في نهار رمضان 

الكثير منا يبحث عن أهم الأشياء التي تؤدي الي إبطال الصيام، ولهذا سوف نتعرف معاً علي بعض الأشياء التي يجب أن نتجنبها في نهار رمضان والتي تندرج تحت مسمى "مبطلات الصيام في شهر رمضان المبارك".

نجد أن مبطلات الصيام تدخل تحت عنوانين فرعيين هما الاستفراغ والامتلاء أما النوع الأول فهو يشمل الأشياء التالية (الجماع والاستقاءة والحيض والاحتجام) والنوع الثاني يشمل ( المأكولات والمشروبات).

من الأدعية المستحبة فى شهر رمضان المبارك: اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنَسِ وَالأَقْذارِ، وَصبِّرني فيهِ عَلى كائِناتِ الأَقدْارِ، وزَيِنّيّ وَاستُرْني فيهِ بِالسِّتِر وَالعَفافِ، وَاحْمِلْني فيهِ على العدلِ والإنصاف، وآمنّي فيهِ من كلّ ما أخاف، بِعِصْمَتِكَ يا عِصْمَةَ الْخائِفينَ. اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدري بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ. اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِني فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِني فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لي الحَوائِجَ والآمالَ.

دعاء اليوم الثامن من رمضاناللَّهم ارزُقني فيه رَحمة الْايْتام، و إِطْعام الطَّعام، وَإِفشاء السلام، وارزقنى فيه صُحبة الْكرام و مجانبة اللئام، بطولك يا أمل الْآملين.اللهم اجعل لي نصيباً من كل خير تُنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شُكرك، واحفظنى فيه بحفظك يا أرحم الراحمين، اَللّهم اجْعلنى فيه مِنَ الْمُتوكلين علَيك الفائزين لديك الْمقربينَ َإليك وزحزحني فيه عن موجبات سَخطك، اَللّهُم أعِنّى على صِيامِه وقِيامه بِتَوفيقك يا هادِى المُضلين. اللهم لا تؤاخذنى فيه بالعثرات، وأقلنى فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلنى فيه غرضاََ للبلايا والآفاتِ واشرح وأمن به صدرى بأمانك يا أمان الخائفين.دعاء اليوم السادس من رمضان

اللهم في سادس أيام شهرك المبارك الطيب أسألك أن تبلغنا برحمتك ومن نحب وأهلينا وجيراننا وسائر المسلمين ليلة القدر، اللهم يا رب وارزقنا فيها البركة التي تتنزل من السماء.

دعاء اليوم من رمضاناَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَهَبْ لى جُرْمي فيهِ يا اِلـهَ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنْ الُْمجْرِمينَ.اَللّـهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرْضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقْني فيهِ لِقِرآءَةِ ايـاتِكَ بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ.اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبيهَ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالَّتمْويهِ، وَاجْعَلْ لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْر تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودِكَ يا اَجْوَدَ الاْجْوَدينَ.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: دعاء اليوم الثامن والعشرين رمضان دعاء الیوم الثامن مبطلات الصیام شهر رمضان ا لل ه م

إقرأ أيضاً:

هاميلتون يُنهي «الصيام الطويل» في «الفورمولا-1»

سيلفرستون (أ ف ب)
حقق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون فوزاً مؤثراً على أرضه وأمام جماهيره باحتلاله المركز الأول في سباق جائزة بريطانيا الكبرى، الجولة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا-1، متفوّقاً على غريمه سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن.
وهو الفوز الأول للسير هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، منذ أن صعد إلى أعلى عتبة على منصة تتويج جائزة السعودية الكبرى في ديسمبر 2021، وانتظر 57 جائزة كبرى لتحقيق انتصاره الـ104 القياسي في مسيرته.
واجتاز هاميلتون 52 لفة بوقت 1:22:27.059 ساعة، متقدماً بفارق 1.465 ثانية عن فيرستابن و7.547 ثوانٍ عن مواطنه سائق ماكلارين لاندو نوريس في المركز الثالث.
وصاح البريطاني هاميلتون، الذي لم يتمكن من تمالك نفسه داخل سيارته فانهار باكياً، بعدما حقق فوزه التاسع على حلبة سيلفرستون ليفضّ شراكته مع الأسطورة مايكل شوماخر كأكثر الفائزين على حلبة واحدة: «كنت أنتظر هذا».
وتابع هاميلتون الذي سينتقل إلى فيراري الموسم المقبل: «منذ 2021، أقاتل وأتدرب وأتحضّر ذهنياً لمثل هذه المهمة كل يوم، وأعمل بأقصى ما أستطيع».
وتابع: «هذا هو السباق الأخير لي مع الفريق هنا، أحبهم كثيراً، وسأكون ممتناً إلى الأبد للجميع في مرسيدس وللجماهير الرائعة».
واستفاد هاميلتون من نقاط المركز الأول لتعزيز مركزه الثامن في ترتيب السائقين برصيد 110 نقاط، متأخراً بفارق نقطة عن زميله في الفريق مواطنه جورج راسل الذي خرج خالي الوفاض إثر اضطراره للانسحاب جراء تعرض سيارته لمشكلة هيدروليكية.
في المقابل، عزّز فيرستابن صدارته للترتيب مع 255 نقطة بفارق 84 نقطة عن نوريس171 نقطة، و105 نقاط عن سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو، الذي خيب الآمال باحتلاله للمركز الخامس عشر.
ورفع فريق ريد بول رصيده في صدارة ترتيب الصانعين إلى 373 نقطة، متقدماً على فيراري (302) وماكلارين (295).

أخبار ذات صلة ستارمر: الأمن والدفاع أولوية وسنتخذ «قرارات صعبة» رئيس وزراء بريطانيا الجديد يعلن قرارا بشأن اللاجئين

مقالات مشابهة

  • إنطلاق أعمال الموجة الثالثة والعشرين لإزالة التعديات بالفيوم
  • هاميلتون يُنهي «الصيام الطويل» في «الفورمولا-1»
  • هيئة الدواء تشارك في ملتقى الصناعات الصيدلانية العربية السابع والعشرين بالأردن
  • يوم عاشوراء.. موعد وفضل الصيام
  • اليوم.. العرض الثاني لمسلسل "جودر" على شاشة On
  • مجلس الأوقاف بالقدس: خطط مبيتة لتهويد الأقصى
  • أيام الصيام في شهر محرم 2024.. تبدأ غدا وأشهرها عاشوراء
  • بـ "جامدين جامدين".. تامر حسني يحتل المركز الثامن على "يوتيوب"
  • رغم قيود العدو الإسرائيلي.. نحو 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ