كشفت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري عن تلقيها معلومات عن تعرض سفينة لهجوم، اليوم الأحد، على بعد حوالي 102 ميل بحري جنوب غربي المكلا في اليمن.

ذكرت ذلك قناة «سكاي نيوز» الإخبارية البريطانية، مشيرة إلى أن هذا يأتي في الوقت الذي أعلنت فيه هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، أنها تلقت بلاغا عن واقعة على بعد 59 ميلا بحريا جنوب غربي عدن باليمن، دون أن تشير إلى المزيد من التفاصيل حول هذا الحادث أو الأضرار والخسائر التي لحقت بالسفينة وطاقمها.

ولم يتضح بعد ما إذا كان الحادثان اللذان تحدثت عنهما أمبري والهيئة البريطانية واحدا أم لا.

اقرأ أيضاًالجيش الأمريكي: تدمير صاروخ باليستي وطائرتين مسيرتين أطلقها الحوثيون من اليمن

الجيش الأميركي يدمر 4 مسيَّرات أطلقها الحوثيون في البحر الأحمر

الحوثيون يعلنون استهداف إيلات بعدد من الصواريخ المجنحة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيين اليمن الحوثيون أحداث البحر الأحمر الأمن البحري البريطاني تدمير سفينة

إقرأ أيضاً:

تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو

أدانت وزارة  الخارجية التركية  جريمة قتل المتضامنة الأمريكية التي ارتكبتها حكومة نتنياهو، والسلطات الإسرائيلية التي ترتكب جرائم ضد الإنسانية وأولئك الذين يدعمونها دون قيد أو شرط سيتم تقديمهم إلى العدالة أمام المحاكم الدولية، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

أستاذ عبري: مصر كان لها دورا كبيرا في انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005 إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)

 

 

المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس


 

وفي إطار آخر، أدان المجلس الوطني الفلسطيني استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي المتضامنة الأميركية من أصل تركي، أيسينور إزجي إيجي Aysenur Ezgi Eygi (26 عاما)، بإطلاق النار على رأسها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال المجلس الوطني في بيان صدر عنه، اليوم الجمعة، إن هذا الاعتداء الإجرامي على متضامنة أجنبية جاء ليعبر عن الوجه الحقيقي العنصري للاحتلال الذي لا يتوانى عن استهداف الأبرياء والمتضامنين الذين يقفون إلى جانب شعبنا في نضاله العادل من أجل الحرية والاستقلال.

 

وأضاف أن استهداف المتضامنين الدوليين هو استمرار للسياسات القمعية والعدوانية والإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يمارسها الاحتلال ضد شعبنا وضد كل من يدعم حقوقنا المشروعة.

 

التحرك العاجل لحماية المتضامنين 

وطالب المجلس الوطني، المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية الدولية بالتحرك العاجل لحماية المتضامنين والمواطنين الفلسطينيين، ووضع حد لهذه الجرائم المتكررة.

 

كما دعا المجلس جميع الأصدقاء وشرائح المجتمعات الأوروبية إلى التضامن مع شعبنا وقضيته العادلة لإنهاء الاحتلال وإيقاف جرائمه وحربه العدوانية ضد شعبنا ومقدساته في القدس.

 

وأكد أن هذه الجريمة لن تثني شعبنا ولا أصدقائنا المتضامنين عن مواصلة الكفاح والنضال حتى إنهاء الاحتلال ونيل حقوقنا المشروعة في الحرية والاستقلال.

 

يذكر أنه استشهدت ناشطة أميركية من أصول تركية، بعد إصابتها برصاصة في الرأس على أيدي جنود الاحتلال، خلال المواجهات بالقرب من جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية، حسب مصادر فلسطينية.

وكانت أفادت مصادر، بأن متضامنة أجنبية أصيبت بجروح خطيرة في الرأس، اليوم الجمعة، بعدما أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص الحي عليها في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وقال مصادر طبية، إن متضامنة أجنبية أصيبت برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف رأس الناقورة ردا على استهداف الطواقم الطبية في جنوب لبنان
  • قائد الحرس الثوري: هاجمنا 12 سفينة إسرائيلية رداً على اعتداءات على ناقلات نفط إيرانية
  • الصحة اللبنانية: 3 ضحايا وإصابة اثنين آخرين في استهداف إسرائيلي لعناصر الدفاع المدني في جنوب لبنان
  • الجامعة البريطانية تحصل على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطاني QAA
  • تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين استهداف الاحتلال لمتضامنة أميركية جنوب نابلس
  • شهداء في غارات جديدة والاحتلال ينسف مباني سكنية غربي رفح
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • ستة شهداء في قصف إسرائيلي على رفح
  • استهداف موظفي اليونيفيل قيد المتابعة