تتصدر بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم اهتمامات نادي بوروسيا دورتموند الألماني في الأيام والأسابيع المقبلة لسببين مختلفين.

ويحل دورتموند ضيفا على أتلتيكو مدريد في ذهاب دور الثمانية بالبطولة يوم الأربعاء المقبل، وفي الوقت نفسه يحتاج دورتموند لحصد النقط في الدوري الألماني "بوندسليجا" من أجل التأهل للبطولة في الموسم المقبل.

التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا يهدي الفائز مشاركة مباشرة في الموسم التالي، ولكن هذا قد يكون أصعب لدورتموند، الذي توج باللقب في 1997 والذي حل وصيفا في 2013، من التأهل عبر البوندسليجا، الذي يصعد منها أول أربعة مراكز.

وتراجع دورتموند للمركز الخامس أمس السبت عقب الخسارة على ملعبه صفر / 1 أمام شتوتجارت الذي عزز فرصه في اللعب بدوري أبطال أوروبا بعدما عزز تواجد في المركز الثالث بفارق سبع نقاط عن أقرب ملاحقيه، متساويا في نفس الرصيد مع بايرن ميونخ.

ويتواجد لايبزج في المركز الرابع، بفارق الأهداف أمام دورتموند، وتتبقى ست مباريات لدورتموند لتصحيح الوضع في موسم شهد نتائج متذبذبة.

وجاءت الخسارة المؤلمة أمام شتوتجارت بعد خمس انتصارات متتالية، بما في ذلك الفوز على بايرن ميونخ بهدفين نظيفين في الجولة الماضية.

وقال سيباستيان كييل، المدير الرياضي: "كان لدينا الكثير من الرغبة للفوز بالمباراة بعد الانتصارات التي حققناها في ميونخ وفي الأسابيع السابقة. لسوء الحظ افتقدنا التسجيل. الآن نريد نحقق الفوز يوم الأربعاء".

وقال المدرب إدين ترزيتش: "لا يوجد لدينا وقت لنحزن لأن المهمة التالية الهامة تنتظرنا يوم الأربعاء".

ويمثل فريق أتلتيكو، بقيادة مدربه دييجو سيميوني، اختبارا قويا يومي 10 و16 أبريل، يليها مباراتان في غاية القوة أمام باير ليفركوزن ولايبزج.

وأكد ترزيتش: "نحن الآن في المركز الخامس بجدول الترتيب، ولكن مازال كل شيء ممكن. نريد أن نلعب بدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل".

ولم يكن الوضع سيئا للغاية في دورتموند حيث ظهر الفريق بأداء أفضل من الذي قدمه في المباريات التي خسرها أمام شتوتجارت في الدوري والكأس في الموسمين الماضيين، حيث كان إهدار الفرص هو السبب الرئيسي في الخسارة.

وقال نيكو شلوتربيك، مدافع دورتموند الذي أهدر أكبر فرص اللقاء: "تنتظرنا مباراة عظيمة في مدريد يوم الأربعاء. إذا دخلناها بنفس النهج، فأنا واثق من أننا سنفوز بها".

وأضاف ترزيتش: "لو استطعنا تقديم نفس الأداء الذي قدمناه اليوم سنصل لأهدافنا".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أتلتيكو مدريد باير ليفركوزن بوروسيا دورتموند بوندسليجا دوري أبطال أوروبا دييجو سيميوني أبطال أوروبا یوم الأربعاء

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تعلن قائمة قادة اغتالتهم في حزب الله و«إغاثة لبنان» يرفع راية الصمود والتحدي

قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات الإسرائيلية قتلت نحو 400 عنصر من حزب الله مع بدء عملية الهجوم البري على جنوب لبنان، وفقًا لما نشرته قناة «القاهرة الإخبارية».

وأوضحت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن القوات استطاعت من خلال ضرباتها من البر والجو منذ عملية التوغل بري، استهداف نحو 400 عنصر من حزب الله.

أسماء قادة حزب الله اغتالتهم إسرائيل

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، نشر قائمة بأسماء قيادات حزب الله التي أعلن عن اغتيالهم في ضربات جوية على الضاحية الجنوبية بالعاصمة اللبنانية بيروت تضمن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وفؤاد شكر رئيس المنظومة الاستراتيجية وإبراهيم عقيل قائد قوة الرضوان وإبراهيم محمد قبيسي قائد منظومة الصواريخ وغيرهم.

وكانت إسرائيل كثفت ضرباتها في جنوب لبنان منذ منتصف سبتمبر الماضي، وذلك منذ عملية انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية «بيجر» التي استهدفت عددًا كبيرًا من حزب الله.

وفي أقل من 3 أسابيع، شنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية غير مسبوقة على لبنان، أسفرت عن استشهاد أكثر من 1400 شخص، وإصابة ما يقرب من 7500 آخرين، ونزوح أكثر من مليون شخص من منازلهم، وفق ما ذكرته شبكة «CNN» الأمريكية.

وتعد الضربات الإسرائيلية في لبنان هي مستوى غير مسبوق وكثافة لم يكن حلفاء إسرائيل ليقوموا بها على الإطلاق خلال العشرين عامًا الماضية، بحسب منظمة «إيرووز» المعنية بمراقبة الصراعات العالمية ومقرها العاصمة البريطانية لندن.

إغاثة لبنان: نعيش أكبر أزمة في تاريخ البلاد

وقالت سارة أشرف، رئيس الهيئة العليا للإغاثة في لبنان، إن لبنان يعيش أكبر أزمة في تاريخ البلاد، مضيفة: «قادرون على تجاوزها»، مؤكدة: «كل من يراهن على انقسام المجتمع اللبناني خاسر ولن نسمح بحدوث ذلك»، وفقًا لـ«القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • بن سبعيني يكتفي بـ12 دقيقة في مواجهة دورتموند و يونيون برلين
  • إسرائيل تعلن قائمة قادة اغتالتهم في حزب الله و«إغاثة لبنان» يرفع راية الصمود والتحدي
  • ريال مدريد يستهدف نقاط فياريال بالدوري الإسباني
  • ريال مدريد يصطدم بفياريال للتعافي من “صفعة” ليل
  • بوروسيا دورتموند يعلن مدة غياب أديمي ودورانفيل
  • أنشيلوتي يشرح أسباب هزيمة ريال مدريد أمام ليل بدوري أبطال أوروبا
  • ريال مدريد «كبوة».. وبرشلونة «سحابة»!
  • «ريال مدريد» يتلقى هزيمته الأولى بدوري أبطال أوروبا
  • إنجلترا تكتسح «أبطال أوروبا» بـ «الحلة الجديدة»
  • ريال مدريد الخاسر الأكبر في دوري الأبطال بـ 6 أرقام سلبية