شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن علماء يوليو الأكثر سخونة على كوكب الأرض منذ 120 ألف عام، وأضافت في تقرير لها لقد عشنا للتو فترة الثلاثة أسابيع الأكثر سخونة على الإطلاق وبالتأكيد تقريبًا خلال أكثر من مائة ألف عام . .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات علماء: يوليو الأكثر سخونة على كوكب الأرض منذ 120 ألف عام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

علماء: يوليو الأكثر سخونة على كوكب الأرض منذ 120 ألف...

وأضافت في تقرير لها: "لقد عشنا للتو فترة الثلاثة أسابيع الأكثر سخونة على الإطلاق - وبالتأكيد تقريبًا خلال أكثر من مائة ألف عام".

تعود البيانات المستخدمة لتتبع هذه السجلات إلى عام 1940، لكن العديد من العلماء - بما في ذلك أولئك في كوبرنيكوس - يقولون إنه من شبه المؤكد أن درجات الحرارة هذه هي الأكثر دفئًا التي شهدها الكوكب منذ 120 ألف عام، بالنظر إلى ما نعرفه من آلاف السنين من البيانات المناخية المستخرجة من حلقات الأشجار والشعاب المرجانية ولب رواسب أعماق البحار.

الخسائر البشرية من الحرارة صارخة. مع ارتفاع درجات الحرارة عن 120 درجة فهرنهايت (50 درجة مئوية) في أجزاء من الولايات المتحدة ، تصاعدت الوفيات المرتبطة بالحرارة ويعاني الناس من حروق تهدد حياتهم من السقوط على أرض حارة. ولقي أكثر من 40 شخصا حتفهم في البحر الأبيض المتوسط ​​مع اندلاع حرائق غابات في أنحاء المنطقة يغذيها ارتفاع درجات الحرارة. في آسيا ، تحصد موجات الحر الشديدة والممتدة الأرواح وتهدد الأمن الغذائي.

وجدت دراسة حديثة أن تغير المناخ لعب دورًا "ساحقًا للغاية" في موجات الحرارة في الولايات المتحدة والصين وجنوب أوروبا هذا الصيف.

تأتي الأخبار بأن شهر يوليو سيكون أكثر الشهور سخونة وسط عدد كبير من السجلات المقلقة التي تم كسرها بالفعل - ثم كسرها مرة أخرى - هذا الصيف.

وقالت بورغيس: "نحن سبعة أشهر حتى عام 2023 وكل شهر تقريبًا كان هذا العام من بين الخمسة الأوائل الأكثر سخونة على الإطلاق"، مضيفًا أنه إذا استمرت الاتجاهات في الخريف والشتاء، فمن المرجح أن يكون عام 2023 من بين أكثر الأعوام دفئًا على الإطلاق".

ووصفت كيم كوب، عالم المناخ في جامعة براون، والتي لم تشارك في التقرير، سجل درجات الحرارة الجديد في يوليو بأنه "مذهل"، لكنها حذر من أنه سيتم كسره مرة أخرى.

وقال بيتيري تالاس، الأمين العام للمنظمة (WMO)، إن الطقس القاسي في يوليو يكشف "الحقيقة القاسية لتغير المناخ". وأضاف في بيان "الحاجة إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري أصبحت أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى. العمل المناخي ليس رفاهية بل ضرورة".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل علماء: يوليو الأكثر سخونة على كوكب الأرض منذ 120 ألف عام وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة على الإطلاق

إقرأ أيضاً:

موجة حر تسبب في وفاة 49 شخصا في روسيا

موسكو - الوكالات

قالت الوزارة المعنية بمواجهة الطوارئ في روسيا اليوم الأحد إن 49 شخصا بينهم سبعة أطفال غرقوا في أنحاء روسيا أمس السبت في وقت تسود فيه درجات الحرارة المرتفعة مساحات شاسعة من البلاد.

وقالت الوزارة عبر تطبيق تيليجرام "تم تسجيل 65 واقعة في مسطحات مائية في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. توفي 49 شخصا".

وذكرت وكالة الإعلام الروسية أن هذا الرقم يزيد بنحو عشر حالات مقارنة بمن قضوا غرقا في ذات اليوم من العام الماضي.

وخلال الأسبوع الماضي، شهد سكان روسيا بعض أكثر أحوال الطقس سخونة منذ أكثر من قرن، وحطمت موسكو الرقم القياسي المسجل عام 1917 وشهدت مدن في جميع أنحاء أكبر دولة في العالم درجات حرارة أعلى بكثير من 35 درجة مئوية.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية المائية الروسية يوم الجمعة على موقعها على الإنترنت إن ارتفاعا استثنائيا لافحا لدرجات الحرارة متوقع في أنحاء الأجزاء الجنوبية الأوروبية من روسيا مطلع الأسبوع مع وصول درجات الحرارة في بعض الأماكن إلى ما يزيد على 40 درجة.

 

مقالات مشابهة

  • موجة حر تتسبب في وفاة 49 شخصا في روسيا
  • «الزراعة المستدامة» سلاح لمكافحة الجوع وحماية كوكب الأرض
  • غرق 49 شخصا في روسيا أثناء موجة حرارة
  • غرق 49 شخصا في روسيا مع ارتفاع درجات الحرارة
  • موجة حر تسبب في وفاة 49 شخصا في روسيا
  • القمر يُعانق عطارد وخلية النحل في مشهد بديع.. الليلة
  • 5 دول الأكثر تأثراً بالتغير المناخي
  • ارتفاع قياسي لـ «حرارة المحيطات»
  • علماء يكشفون عن آلية بسيطة وفعالة لمكافحة الحر
  • علماء يؤكدون فعالية طلاء الأسطح بالأبيض لمكافحة الحر في المدن