انطلقت أعمال الحملة المكبرة للنظافة والتجميل والتشجير ورفع كفاءة المنطقة الصناعية بمدينة جمصة بمحافظة الدقهلية بمشاركة 15 وحدة محلية ومعدات التدخل السريع بادارة المركبات.

وقال محافظ الدقهلية أيمن مختار ان الجهاز التنفيذي بالمحافظة يبذل قصاري الجهد بتعاون وتنسيق كامل لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وتقديم خدمات متميزة،

 واوضح "مختار"انه تم رفع 300 طن قمامة ومخلفات تقليم الاشجار والحشائش بالمنطقة خلال اليوم الاول للحملة.

واضاف "مختار" ان الحملة تستهدف رفع كفاءة المداخل والمخارج والتشجير والتجميل بالمنطقة الصناعية ومحيطها لخلق بيئة نظيفة للمستثمرين وذلك في إطار اهتمام المحافظه بتوفير المناخ المناسب للمناطق الصناعيه تماشيا مع رؤيه القياده السياسيه في الاهتمام بقطاع الصناعه ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات كثيفه العماله..

من جانبه اوضح محمد حمص رئيس جهاز النظافة والتجميل بالمنصورة انه تم التنسيق مع اللواء عادل برغش رئيس مدينة جمصه والدكتور مصطفي عنان رئيس المنطقة الصناعية بجمصه ومع رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المطرية والمنزلة والجمالية و ميت سلسيل ومنية النصر ودكرنس ومحله دمنه والمنصورة واحياء شرق وغرب المنصورة واجا و السنبلاوين وميت غمر وبني عبيد وبالتعاون مع المهندس خالد خالد جلال مدير عام المركبات والمهندس فهمي علام بجهاز النظافة والتجميل ونواب رئيس مركز ومدينة جمصه.

وباشرت الحملة اعمالها باستخدام 35 معده نظافه ما بين زاحف ولودار وسيارات نقل 5 و10 و20 طن قلاب وبمشاركة 70 عامل نظافه حيث تم رفع المخلفات المتراكمة بعدد من المناطق داخل المنطقة الصناعية، وتم تقليم أشجار الجزر الوسطي والحشائش وري الجزر الوسطي والحدائق والحملة مستمرة لحين الانتهاء من رفع كفاءة المنطقة بالكامل.

FB_IMG_1712489243126 FB_IMG_1712489240453 FB_IMG_1712489236703 FB_IMG_1712489229863

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدقهلية الحملة المكبرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة المنطقة الصناعية بمحافظة الدقهلية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة محافظ الدقهلية مشروعات الصغيرة والمتوسطة المنطقة الصناعیة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. «مشروعات البرلمان» تناقش نقص في الخدمات والمرافق الأساسية في المنطقة الصناعية ببعض القرى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعقد لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمناقشة موضوعات طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

حيث تناقش طلب الإحاطة المقدم من النائبة غادة الضبع، بشأن عدم توافر نماذج دراسات جدوى محدثة من قبل جهاز تنمية المشروعات تتناسب مع الفرص الاستثمارية الموجودة بمحافظة سوهاج، والنائب محمد لبيب، بشأن نقص في الخدمات والمرافق الأساسية التي تحتاجها المصانع في المنطقة الصناعية بقرية الأحايوة – محافظة سوهاج، مما يؤثر سلبا على الصناعة ويعد اهدارا للمجهودات والأموال السابق صرفها، وطلب إحاطة آخر من النائب محمد لبيب، بشأن نقص في الخدمات والمرافق الأساسية التي تحتاجها المصانع في المنطقة الصناعية بمدينة الكوثر – محافظة سوهاج، مما يؤثر سلبا على الصناعة ويعد اهدارا للمجهودات والأموال السابق صرفها.

ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس أعمال وفعاليات الجلسة العامة للبرلمان علي أن تعود للانعقاد في الحادية عشر صباح اليوم الاربعاء.

جاء رفع الجلسة بعد أن وافق مجلس النواب خلال جلسته العامة  اليوم  وبصفة نهائية على  قرار رئيس الجمهورية رقم 471 لسنة 2023 بشأن الموافقة على الاتفاق مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية لتطوير خط سكة حديد أبوقير بالإسكندرية وتحويله إلى مترو كهربائي، فى ضوء تقرير لجنة النقل والمواصلات، ومكتب الشؤون الاقتصادية.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة للمجلس والتي عقدت أمس برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس.

وأشار وكيل لجنة النقل  إلى أن الاتفاقية تهدف إلى المساهمة فى تمويل مشروع تطوير خط سكة حديد قائم يربط وسط مدينة الإسكندرية بمنطقة أبو قير التي تقع شمال شرق المحافظة، وتزويده بالكهرباء ليصبح نظام مترو يعمل بكفاءة عالية، بهدف زيادة الوصول إلى وسائل نقل عام فعالة وآمنة ومنخفضة الكربون فى مدينة الإسكندرية من خلال تحديث وكهربة خط سكة حديد الإسكندرية أبو قير وذلك من خلال تنفيذ عدد من الأعمال فى مقدمتها أعمال البنية التحتية لتطوير الخط وتزويده بالكهرباء وأنظمة السكك الحديدية ذات الصلة (بما فى ذلك تطوير أنظمة الإشارات والاتصالات وأنظمة التحكم المركزية.

ولفت "الضبع" إلى أن الاتفاق يعمل علي توفير عربات السكك الحديدية التى سيتم تشغيلها على خط المترو الجديد، الإشراف على الإنشاءات، أعمال تجهيز الموقع.

ونوه وكيل لجنة النقل والمواصلات، إلي أن هذا المشروع الأضخم وسيزيد الطاقة القصوى الاستيعابية من 2800 راكب في الساعة إلي 60 ألف راكب في الساعة لكل اتجاه، ومن المتوقع أن يخفض مدة الرحلة من 50 دقيقة إلى 25 دقيقة.
 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يعلن صرف1 مليون و419 ألف جنيه مساعدات للأسر الأولى بالرعاية
  • حملات لرفع القمامة والتجميل بمراكز ومدن محافظة الشرقية
  • رفع 150 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا
  • الدقهلية: 124885 مستفيدة من خدمات الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة
  • محافظ الدقهلية: 124885 أستفادوا فى كافة مجالات صحة وتنظيم الاسرة بنطاق المحافظة
  • رفع 600 طن مخلفات صلبة وقمامة واتربة من قرية بالدقهلية والتخلص الآمن منها
  • اليوم.. «مشروعات البرلمان» تناقش نقص في الخدمات والمرافق الأساسية في المنطقة الصناعية ببعض القرى
  • محافظ الدقهلية: مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيمثل نقلة حضارية ونوعية كبيرة للمحافظة ككل
  • محافظ الدقهلية يشهد إستلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي
  • استلام الدفعة الأولي من صكوك لحوم الأضاحي 2024 بإجمالي 2 طن لتوزيعهم في الدقهلية