نظم فرع ثقافة سوهاج حفلًا فنيًا بالنادي الرياضي، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المعد بمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم في سياق برامج وزارة الثقافة.

التنورة وعرض الاراجوز 

 

استهلت الفعاليات مع فقرة التنورة على نغمات المزمار البلدي وسط تفاعل الجمهور، ثم توالت الفقرات الفنية المقدمة للأطفال منها ورش لتعليم أساسيات الرسم، بجانب عروض الأراجوز ومسرح العرائس، وفقرة اكتشاف المواهب في المجالات المختلفة.

مسابقات ترفيهية 

 

وتواصلت الفعاليات المنفذة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، مع فقرة رسم على الوجه، وعدد من المسابقات الترفيهية تلاها توزيع جوائز على الفائزين لإدخال البهجة على قلوب الأطفال.

الابتهالات والتواشيح الدينية 

 

واختتم الحفل بمجموعة من الابتهالات والتواشيح الدينية لعدد من الموهوبين منها "قمر سيدنا النبي، مرحب شهر الصوم، وصلوا على أنوار نبينا" وسط تفاعل كبير من الحضور.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهيئة العامة لقصور الثقافة تواشيح مسرح العرائس قصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني التواشيح عروض الاراجوز فقرات ترفيهية

إقرأ أيضاً:

ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الـ24

يعقد ضمن فعاليات الدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية مجموعة من الندوات العلمية المتخصصة تحت عنوان استلهام وتوظيف عناصر التراث والمأثور الشعبي في فرق الفنون الشعبية وذلك في الفترة من 3 وحتى 6 أكتوبر المقبل ضمن برامج وزارة الثقافة برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وتقدم الندوات العلمية في مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د.مسعود شومان، وتناقش عدة موضوعات أهمها: "توظيف العادات والتقاليد والمعتقدات في فرق الفنون الشعبية"، "توظيف فنون القول والموسيقى في فرق الفنون الشعبية"، وكذلك "توظيف فنون الحركة في فرق الرقص الشعبي".

مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين ينظم بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة والعلاقات الثقافية الخارجية، ومحافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي.

وتقام فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية  بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، ويتولى إدارته الفنان ماهر كمال، وتنفذ الفعاليات الفنية من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وتنطلق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في الأول من أكتوبر بديفيليه فني من أمام مبنى المحافظة القديم، بمشاركة أكثر من 20 فرقة مصرية وأجنبية، ويشهد حفل الافتتاح المقام في اليوم التالي، تكريم عدد من الشخصيات التي أثرت الحركة الفنية والثقافية.

وتقدم العروض الفنية في مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية على عدد من مسارح المحافظة، خلال فترة إقامة الندوات، كما يشهد المهرجان تنظيم معرض للحرف البيئية، وتختتم فعالياته على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فني يجمع الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة» تكرم فريدة فهمي وعبد المنعم عمارة في مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • "الإرهاب خطر يواجه المجتمع" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور
  • مسابقات وورش فنية متنوعة لذوي الهمم ضمن أنشطة ثقافة الفيوم 
  • لقاءات توعية وورش فنية للأطفال بالأسمرات في مبادرة بداية
  • عروض جوية ونهرية فى فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمى بأسوان
  • بورشة حكي للأطفال.. ثقافة الغربية تواصل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • فراشات الباليه يتألقن في حفل ختام الأنشطة الصيفية للثقافة بالجيزة
  • ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الـ24
  • بداية جديدة .. مناقشات عن "التربية الإيجابية للأطفال" في أنشطة الثقافة بالوادي الجديد