"أنا زي والدك وسوف أكون شاهدا على عقد قرانك"، بهذه الكلمات واسى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مي غريب إحدى الفتيات  المقبلات على الزواج بطور سيناء  توفي والدها قبل زفافها بشهور.

جاء ذلك خلال مبادرة تسليم الأجهزة الكهربائية للمقبلات على الزواج في مركز تمكين المرأة بطور سيناء .

ووعد  اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بحضور حفل زفاف الفتاة اليتيمة  ودعمه لها خلال الزفاف، مؤكدًا حرصه على دعم الأيتام، والوقوف بجانبهم، في لفتة إنسانية من محافظ جنوب سيناء.

وفوجئ المحافظ خلال توزيع الأجهزة على إحدى الفتيات ببكائها بشدة، وعند سؤال المحافظ عن سبب البكاء قالت إنها تذكرت والدها الذي توفي قبل زفافها وأنها كانت تتمنى أن يكون بجانبها في زفافها، فأكد المحافظ حضوره حفل زفافها قائلًا: "أنا هكون زي والدك في عقد القران والزفاف".

جدير بالذكر أنه تم اليوم، توزيع 60 جهازت كهربائيا على 20 فتاة، بواقع 3 أجهزة لكل فتاة تتضمن "غسالة، ثلاجة، بوتاجاز"، كدعم من المحافظة للفتيات غير القادرات والمقبلات على الزواج، بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء أحمد الاسكندراني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شعير، السكرتير المساعد، ومبروك الغمريني، رئيس مدينة طور سيناء، وأنور محمد، مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة. 

وجرى اختيار الفتيات بناءً على عدد من الشروط والضوابط، وبحث اجتماعي من قبل مديرية التضامن الاجتماعي، لضمان وصول الدعم لمستحقيه.
 

فودة يواسي فتاة يتيمة IMG-20240407-WA0040(1) IMG-20240407-WA0038(2) IMG-20240407-WA0042(1) IMG-20240407-WA0038(1) IMG-20240407-WA0042

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء فودة يواسي طور سيناء حضور الزفاف IMG 20240407

إقرأ أيضاً:

كنت كابوسًا على الصهاينة.. هكذا نعت ابنه حسن نصر الله أبيها

نعت السيدة زينب حسن نصر الله والدها، الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، عبر صفحتها الرسمية على موقع "إكس" (تويتر سابقًا)، معبرة عن فخرها بوالدها وبمسيرته النضالية ضد الاحتلال الإسرائيلي. وجاء في نص النعي: "يكفيك فخرًا يا أبي أن حياتك كانت كابوسًا على الصهاينة وأذنابهم، وأن شهادتك كانت يوم عُرسا لهم".

كان يسير على الطريق الصحيح

وأكدت السيدة زينب في رسالتها أن شهادة والدها تُعتبر دليلًا على أنه كان يسير على الطريق الصحيح، مضيفة: "وهذا صك شهادة لك بأنك كنت على الطريق الصحيح". هذه الكلمات جاءت تعبيرًا عن اعتزازها بتضحيات والدها وبما قدمه في سبيل المقاومة.

يكفيك فخرا يا ابي..
أن حياتك كانت كابوسا على الصهاينة وأذنابهم..
وان شهادتك كانت يوم عُرسا لهم.

وهذا صك شهادة لك بأنك كنت على الطريق الصحيح. #حسن_نصرالله #جنوب_لبنان #لبنان pic.twitter.com/b7boCkWfuM

— زينب نصر الله ???????? (@zinb_nasr) September 28، 2024

ويأتي هذا النعي في ظل تصاعد التوتر في لبنان عقب اغتيال حسن نصر الله في غارة إسرائيلية، ما أثار ردود فعل واسعة على المستوى المحلي والدولي.

يُذكر أن حزب الله اللبناني أعلن في بيان رسمي عن استشهاد حسن نصر الله في الغارة الجوية التي نفذتها إسرائيل على الضاحية الجنوبية في بيروت، وهو ما زاد من التوترات الإقليمية وفتح الباب أمام سيناريوهات تصعيد محتملة في الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • كنت كابوسًا على الصهاينة.. هكذا نعت ابنه حسن نصر الله أبيها
  • محافظ جنوب سيناء يناقش مع فريق الجامعة الألمانية مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين
  • «شمال سيناء الأزهرية» تدعو طلابها للمشاركة في مبادرة «تحدي علوم المستقبل» لتعزيز الابتكار التكنولوجي
  • مأساة أم بريطانية توفي ابنها منذ 27 عاما.. تنتظر دفن خلايا جلده الشهر المقبل
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات
  • أستاذ استثمار: سيناء تعيش طفرة تنموية لم تشهدها من قبل
  • شطة: كنت شاهداً على أحداث كثيرة في مواجهة الأهلي والزمالك عام 94
  • محافظ شمال سيناء يلتقي مشايخ وعواقل قرية نجع شيبانة
  • محافظ شمال سيناء يوزع العصائر على التلاميذ خلال عودتهم من المدرسة
  • محافظ شمال سيناء يوزّع الهدايا على تلاميذ مدرسة نجع شيبانه في رفح