بوابة الوفد:
2024-09-19@04:49:15 GMT

Grok يتفوق على ChatGPT-4 بشكل كبير

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

لقد تجاوز برنامج Grok AI chatbot الذي أنشأته شركة xAI الناشئة التي أسسها الملياردير التكنولوجي Elon Musk منتجها المنافس ChatGPT من خلال توفره للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

أصبح الآن استخدام Grok على منصة X أرخص بكثير من الدفع مقابل الاشتراك الشهري في ChatGPT-4، وفقًا لتغريدة حديثة نشرها شخص من فرق مطوري X وDOGE.

يترك Grok ChatGPT-4 وسط الغبار
وفقًا للتغريدة، أصبح Grok الآن متاحًا لجميع مستخدمي X Premium. مع التكلفة الشهرية لهذا الاشتراك، يأتي Grok بدون أي رسوم إضافية، وفي النهاية يكلف استخدام Premium وGrok 8 دولارات شهريًا، بينما يتطلب الاشتراك الشهري لـ ChatGPT-4 20 دولارًا.

لذلك، أصبح استخدام Grok الخاص بـ Elon Musk الآن أرخص بنسبة 60% من منافسه OpenAI الذي يعتبره Elon Musk مستيقظًا.


رفع Musk لأول مرة دعاوى ضد OpenAI وChatGPT في أوائل عام 2023، واصفًا برنامج الدردشة الآلي هذا بأنه استيقظ لأنه يتجنب بشكل قاطع مناقشة مواضيع معينة مع مستخدميه، مثل الجنس والسياسة والدين وتحديد الهوية الجنسية وما إلى ذلك.

كان هذا هو الاتجاه الذي اتخذته فكرة ماسك حول أهمية حرية التعبير بعد أن استحوذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار وأعاد تسميته ليصبح تطبيق X. وفي تطورات أخرى، قرر إنشاء شركته الناشئة التي تركز على الذكاء الاصطناعي للتعويض عما يعتقد أنه حوادث مؤسفة لـ OpenAI. وهكذا، أطلق Musk العام الماضي تقنية xAI، وفي أواخر الخريف قدمت الشركة روبوت الدردشة Grok AI للمجتمع.
في تغريدة نُشرت مؤخرًا، أعلن Musk أنه سيتم قريبًا إصدار وضع إخباري جديد "مضطرب" لـ Grok على منصة X. وسوف يلخص جميع المواضيع الساخنة والأخبار لجميع مستخدمي بريميوم.

ومع ذلك، في الواقع، من المحتمل أن يسمى هذا "الوضع العادي"، وفقًا للقطة الشاشة التي تمت مشاركتها في التغريدة.


كان مجتمع العملات المشفرة متحمسًا لهذا التحديث الجديد، حيث أظهر الدعم لإيلون ماسك ومساره ضد OpenAI وشركات تكنولوجيا المعلومات العملاقة الأخرى التي أضافت "اليقظة" إلى سياساتها.

مؤخرًا، نشر مؤسس CryptoQuant تغريدة غريبة، حيث شارك لقطة شاشة حيث قام Grok بتحميص Elon Musk بناءً على طلب المؤسس. قام المسؤول التنفيذي بالتغريد بأن ChatGPT لن يتمكن أبدًا من فعل ذلك لمنشئيه.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أوبن إيه آي ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1

أعلنت شركة OpenAI عن زيادة حدود الاستخدام القصوى لنموذج الذكاء الاصطناعي الجديد o1، وذلك في إطار سعيها لتلبية الطلب المتزايد من المستخدمين.

ويتضمن التحديث الجديد مضاعفة عدد الرسائل اليومية التي يمكن للمستخدمين استغلالها في النموذج إلى سبعة أضعاف، حيث سيتاح للمستخدم إرسال 50 رسالة يوميًا بدلا من 50 رسالة أسبوعية.

أخبار ذات صلة "مايكروسوفت" و"G42" تكشفان عن مبادرتين جديدتين لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي يدخل النادي الأهلي المصري

كما يتميز النموذج الجديد بقدرته على معالجة كميات أكبر من البيانات بشكل أسرع، ما يتيح للمستخدمين التعامل مع مهام معقدة في مختلف المجالات، مثل تحليل البيانات، الترجمة الآلية، وتوليد المحتوى.

ويُعد نموذج o1 جزءاً من سلسلة النماذج المتطورة التي طورتها OpenAI، وهو يتميز بتحسينات في قدرات الفهم والتفاعل مع اللغة الطبيعية مقارنة بالنماذج السابقة.

كما يركز هذا النموذج على تحسين كفاءة استهلاك الموارد وزيادة سرعة المعالجة، مما يجعله مناسباً للاستخدام في مجالات مثل البحث العلمي والتعليم.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • «الوطني الفلسطيني» يدعو المجتمع الدولي للتعامل بشكل عملي مع القرارات الأممية التي تدعم القضية الفلسطينية
  • "الحزن بقلبنا كبير".. نانسي عجرم تعبر عن استيائها بعد الانفجارات التي وقعت بـ لبنان
  • حوارات مع صديقي ال ChatGPT الحلقة (2)
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني تحسنت بشكل كبير
  • أوبن إيه آي ترفع حدود استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي o1
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • OpenAI تعيد هيكلة لجنة السلامة والأمن وتستبعد سام ألتمان
  • عاجل: إصابة المئات من عناصر حزب الله إصابات بالغة بانفجار أجهزة الاتصالات التي يحملونها.. اختراق أمني كبير
  • مجلس السلامة الجديد في OpenAI من دون سام ألتمان
  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي