قالت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الأحد، إن حزب الله اللبناني اعترض أمس طائرة بدون طيار إسرائيلية من انتاج شركة  إلبيت، ردا على الاعتراض، هاجم جيش الاحتلال الإسرائيلي أهدافا في عمق لبنان.


ووفقا للصحيفة فأن الطائرة بدون طيار التي اعترضها حزب الله أمس هي من طراز "هيرميس 900"، وتبلغ قيمتها نحو عشرة ملايين دولار، وهي طائرة بدون طيار باهظة الثمن وكبيرة الحجم نسبيًا، وهي قادرة على البقاء بشكل متواصل لمدة 30 ساعة في الهواء.

تعد "هيرميس 900" أكبر طائرة بدون طيار لشركة Elbit، وبحسب الصحيفة قد تم بيعها حتى الآن إلى إسرائيل والبرازيل وكولومبيا والمكسيك، وأذربيجان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حزب الله اللبناني طائرة بدون طيار إسرائيلية جيش الاحتلال الإسرائيلي هيرميس 900 إسرائيل حزب الله يسقط طائرة إسرائيلية بدون طیار

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت الخارجية الأمريكية عن مكافأة بـ5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تؤدي إلى اعتقال أو إدانة المواطنة الألمانية روجا إغناتوفا بتهمة بيع عملة مشفرة مزيفة تسمى OneCoin في عام 2014.

وتمت إضافة إغناتوفا، المولودة في بلغاريا والملقبة Cryptoqueen "الملكة المشفرة المفقودة" إلى قائمة المطلوبين لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2022 بسبب تورطها في غسيل الأموال والتزوير، والتي اختفى أثرها في أثينا عام 2017.

وفي وقت سابق، عرض FBI مكافأة قدرها 250 ألف دولار، وبعدها تم تعزيز هذا المبلغ في إطار برنامج مكافآت الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

بدورها، أعلنت السلطات القضائية البلغارية أن إغناتوفا البالغة من عمرها 43 عاما، ستواجه لائحة اتهام لتورطها في مخطط الاحتيال بواسطة العملات المشفرة، وكلف المستثمرين من جميع أنحاء العالم حوالي 4 مليارات دولار بين عام 2014 -2017.

وقال مسؤول بلغاري: "سيتم أيضا اتهامها غيابيا في بلادنا، مما سيسمح ببدء إجراءات مصادرة ممتلكاتها المكتسبة بشكل غير قانوني".

من جهتها، وصفت حكومة الولايات المتحدة OneCoin بأنها واحدة من "أكبر مخططات الاحتيال" في التاريخ العالمي.. "ربما خضعت إغناتوفا لجراحة تجميلية".

وألمح مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى أنها ربما تزور اليونان والإمارات العربية المتحدة وروسيا وأوروبا الشرقية باستخدام جواز سفرها الألماني وقد غيرت مظهرها بالجراحة التجميلية.

وذكرت التقارير أن إغناتوفا شوهدت آخر مرة في 25 أكتوبر 2017 على متن رحلة تابعة لشركة "رايان إير"، والتي كانت مقررة من صوفيا إلى أثينا.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية بدون طيار أخرى فوق منطقة بيلجورود الحدودية
  • الخارجية الأمريكية ترصد مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن "الملكة المشفرة"
  • الجيش الأمريكي يدمر 7 مسيرات ومحطة تحكم لليمنيين
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • معلومات عن «ملكة العملات المشفرة».. 5 ملايين دولار لمن يعثر عليها
  • تفاصيل إحالة مسجل خطر للجنايات للاتجار فى الأقراص المخدرة بـ10 ملايين جنيه
  • تفاصيل إحالة مسجل خطر للجنايات للاتجار فى الأقراص المخدر بـ10 ملايين جنيه
  • تفاصيل إحالة مسجل خطر للجنايات للإتجار فى الأقراص المخدر بـ10 ملايين جينه