منوعات، العثور على حطام سفينة رومانية بعد أكثر من ألفي عام،حطام سفينة قديمة أرشيفية الجمعة 28 يوليو 2023 19 26قالت فرقة .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر العثور على حطام سفينة رومانية بعد أكثر من ألفي عام، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

العثور على حطام سفينة رومانية بعد أكثر من ألفي عام

حطام سفينة قديمة (أرشيفية)

الجمعة 28 يوليو 2023 / 19:26

قالت فرقة حماية الفن في قوات الدرك الوطني الإيطالية، اليوم الجمعة، إن حطام سفينة شحن رومانية قديمة تعود لأكثر من ألفي عام، عُثر عليه قبالة ساحل بالقرب من روما.

وذكر بيان أن موقع السفينة تحدد أنه قبالة ميناء تشفيتافيكيا على بعد نحو 80 كيلومتراً إلى الشمال الغربي من العاصمة الإيطالية، ويقبع حطامها في قاع البحر على عمق حوالي 160 متراً.وكانت السفينة التي يقدر طولها بأكثر من عشرين متراً وتعود للقرن الأول أو الثاني قبل الميلاد تحمل المئات من الجرار الرومانية القديمة، وعثر على أغلبها سليمة.

وقالوا إنهم حددوا موقع الحطام، وتمكنوا من تصويره باستخدام روبوت يتم التحكم فيه عن بعد، ولم يعرف بعد إن كانت هناك محاولات ستتم لانتشال حطام السفينة أو حمولتها من قاع البحر. 

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل العثور على حطام سفينة رومانية بعد أكثر من ألفي عام وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار

وجهت الأمم المتحدة دعوة دولية للمساهمة في تنظيف التلوث الناجم عن غرق السفينة "روبيمار" في هجوم لمليشيا الحوثي، قبل أكثر من أربعة أشهر قبالة السواحل الغربية لليمن.

وأشارت المنظمة الأممية إلى أن السفينة مغمورة حالياً في موقع غرقها على عمق حوالى 100 متر، مما أدى إلى ظهور بقعة زيتية بطول 29 كيلومتراً، ما يشكل خطراً إضافياً على البيئة والأمن البحري في المنطقة.

وأوضح النداء، أن السفينة الغارقة مع حمولتها من الوقود والأسمدة تمثل تهديداً بيئياً كبيراً لليمن والمنطقة المجاورة لها، ولا سيما جزر حنيش القريبة، وهي منطقة ذات تنوع بيولوجي غني.

مقالات مشابهة

  • انتهاء المرحلة الاولى لفك اختناقات الكهرباء بأكثر من ألفي عمود ومحولة ومحطة
  • الفلبين: “سفينة صينية ضخمة” دخلت المنطقة الاقتصادية الحصرية للفلبين في بحر الصين الجنوبي
  • شباب أخضر المصارعة يتألقون عربيًا بتحقيق ثلاثة ميداليات ذهبية وواحدة فضية
  • مصرع سائق إثر حادث انقلاب سيارته فى أطفيح
  • الأونروا: المدرسة المستهدفة بالنصيرات تؤوي ألفي نازح
  • البحرية الدولية: جزيرة حنيش تواجه مخاطر كبيرة من سفينة هاجمها الحوثيون
  • الجيش الروسي يعلن قتل أكثر من ألفي جندي أوكراني.. سيطرة على مناطق جديدة
  • الأمم المتحدة: تلوث بطول 27 كيلومتراً من موقع غرق السفينة روبيمار
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر
  • أنقرة تنفي نيتها فرض ضريبة على الأتراك المقيمين في الخارج