قال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد 7 أبريل 2024، إن المنظومة الدفاعية أنهت استعداداتها للرد على "أي سيناريو يتطور ضد إيران"، بعد أيام من إعلان الأخيرة تعرض القسم القنصلي من سفارتها بدمشق لهجوم إسرائيلي.

جاء ذلك في ختام تقييم للوضع أجراه غالانت في مقر وزارة الأمن بتل أبيب مع رئيس شعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي، اللواء عوديد باشيوك، ورئيس شعبة الاستخبارات (أمان) اللواء أهارون حاليفا.



يأتي ذلك في ظل التأهب الإسرائيلي لرد إيراني على اغتيال عدد من المسؤولين بالحرس الثوري في دمشق، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقال غالانت في تصريح مقتضب: "أنهت المنظومة الدفاعية الاستعدادات للرد على أي سيناريو يتطور ضد إيران".

وفي محاولة لتهدئة الذعر لدى الإسرائيليين،، قال غالانت الجمعة إن "الاستعداد واليقظة ليسا مرادفين للذعر والخوف".

وأضاف خلال زيارته وقتها للقاعدة الجوية في "تل نوف" (وسط)": "العدو تعرض لضربات شديدة في كل مكان ولذلك فهو يبحث عن طرق للرد - نحن مستعدون بدفاع متعدد الطبقات".

ومساء الأول من أبريل/ نيسان الجاري أعلنت إيران تعرض القسم القنصلي في سفارتها بدمشق لهجوم صاروخي إسرائيلي؛ فيما أفاد الحرس الثوري الإيراني بمقتل 7 من أعضائه، بينهم القيادي البارز في الحرس الثوري الإيراني، محمد رضا زاهدي.

وبينما نفت إذاعة الجيش الإسرائيلي استهدافه مبنى السفارة الإيرانية، زعمت أنه قصف مبنى مجاورا لها "كان بمثابة المقر العسكري للحرس الثوري". 

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ركام ودمار وغارات مستمرة.. الاحتلال الإسرائيلي يكرر سيناريو قطاع غزة في لبنان

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا حول تصعيد الاحتلال الإسرائيلي في لبنان، مشيرة إلى تكرار سيناريو الدمار والخراب الذي شهدته غزة.

مشهد متكرر من الدمار

التقرير يصف الوضع الحالي في لبنان بالقول إن «دمار وركام وتصاعد أعمدة الدخان» باتت مشاهد سائدة، في ظل تصعيد عسكري مستمر من جيش الاحتلال، العمليات العسكرية تتواصل يومًا بعد يوم، مع تشابه واضح في الأثر المدمر الذي يتسبب فيه العدوان، سواء كان ذلك في غزة أو الضفة الغربية أو جنوب بيروت.

ذرائع العدوان الإسرائيلي

أشار التقرير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يتخذ من ملاحقة بعض الأشخاص ذريعة لتبرير عدوانه، ما يؤدي إلى سقوط آلاف الشهداء من الأطفال والشيوخ والنساء، دون تقديم دليل يثبت صحة رواياته.

الغارات في بيروت

وذكر أن طائرات الاحتلال شنت غارات جوية في الضاحية الجنوبية من بيروت، حيث زعمت إسرائيل أنها استهدفت مواقع تابعة لحزب الله، كما أن الروايات الإسرائيلية تروج لاستهداف منصات إطلاق وصواريخ موجهة نحو الأراضي الإسرائيلية، بالإضافة إلى بنية تحتية يزعم الاحتلال أنها مرتبطة بحزب الله، دون أي إثباتات تؤكد صحة تلك الادعاءات.

مقالات مشابهة

  • غالانت: إيران لم تتعلم الدرس ومن يهاجمنا سيدفع ثمناً باهظاً
  • «أكسيوس» الأمريكي: الظروف مهيئة لهجوم إسرائيلي على قدرات إيران النووية
  • خبير عسكري يوضح سيناريو الهجوم الإسرائيلي على لبنان.. شرط أمريكي يحكم الخطة
  • بيان للحرس الثوري الإيراني بعد قليل
  • غالانت ناقش التهديد الإيراني الوشيك مع نظيره الأميركي
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • إصابة 10 أشخاص إثر تعرض قارب صيد فيتنامي لهجوم في بحر الصين الجنوبي
  • ركام ودمار وغارات مستمرة.. الاحتلال الإسرائيلي يكرر سيناريو قطاع غزة في لبنان
  • إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد