أكد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، يوم الأحد من ملبورن، موقف حكومته المتمثل في ضرورة توفير المساعدات للشعب الفلسطيني و ضرورة التزام إسرائيل بالقانون الدولي.

اعلان

وقال ألبانيز، "نحن بحاجة  للتأكد من وصول المساعدات الإنسانية إلى الأشخاص الذين يحتاجون إليها، هذا ونحتاج إلى التأكد من احترام القانون الإنساني، والقانون الدولي.

وهذا ينص على حق عمال الإغاثة في أن يكونوا قادرين على ذلك لمواصلة عملهم الإنساني بأمان".

وتابع ألبانيز: "إن مقتل سبعة من عمال الإغاثة، من بينهم المواطن الأسترالي زومي فرانكوم، في الغارات الإسرائيلية على غزة هو أمر غير مقبول".

بعد مقتل عمال الإغاثة البريطانيين.. المملكة مصدومة من "حمام الدم" في غزةمنظمة الأغذية والزراعة تقدم مئات الأطنان من العلف الحيواني إلى غزة لحماية الحيوانات

وأعلن وزير الخارجية الأسترالي بيني وونغ، أنه سيتم تعيين مستشار خاص لضمان إجراء التحقيق في عمليات القتل بطريقة تتلائم مع توقعات الحكومة الأسترالية والشعب الأسترالي.

ونظم آلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين مسيرات في سيدني وملبورن للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة.

وفرضت إسرائيل قيوداً شديدة على توصيل المساعدات من الغذاء والمياه والأدوية وغيرها من الإمدادات إلى غزة خلال الحرب.

وقد أدت الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة إلى نشوب أزمة إنسانية، ونزوح أكثر من 80% من السكان، وترك أكثر من مليون شخص على حافة المجاعة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تغطية مباشرة: انقضاء 6 أشهر من القتل والتدمير والتهجير والتجويع.. حرب إسرائيل الدامية مستمرة في غزة بعد مقتل عمال الإغاثة البريطانيين.. المملكة مصدومة من "حمام الدم" في غزة وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار إسرائيل حركة حماس غزة احتجاز رهائن أستراليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة: انقضاء 6 أشهر من القتل والتدمير والتهجير والتجويع.. حرب إسرائيل الدامية مستمرة في غزة يعرض الآن Next بعد مقتل عمال الإغاثة البريطانيين.. المملكة مصدومة من "حمام الدم" في غزة يعرض الآن Next نيوزويك: تراجع في شعبية جو بايدن بسبب دعمه المطلق لإسرائيل يعرض الآن Next وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next ليتوانيا تقرر تسليم أوكرانيا 3000 طائرة بدون طيار مقاتلة و200 مليون يورو إضافية اعلانالاكثر قراءة في مشهد مهيب.. 200 ألف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى ماكدونالدز تشتري 225 مطعماً في إسرائيل.. صفقة سرية تحت تأثير المقاطعة حرب غزة: ضغوط أمريكية للتوصل إلى هدنة وإسرائيل تعلن فتح معابر لدخول مساعدات إلى شمال القطاع مباشر. حرب غزة: القسام تعلن قتل 14 جنديا إسرائيليا في خان يونس واستئناف محادثات الهدنة في القاهرة غدا نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين الوقود روسيا الصين فيضانات - سيول جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية إسرائيل حركة حماس غزة احتجاز رهائن أستراليا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين الوقود روسيا الصين فيضانات سيول جو بايدن السياسة الأوروبية إسرائيل غزة حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إيطاليا فلسطين السياسة الأوروبية عمال الإغاثة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

تيار الحكمة العراقي يدعو المجتمع الدولي إلى توحيد الصف لإرغام إسرائيل على إيقاف اعتداءاته

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا رئيس تيار الحكمة العراقي عمار الحكيم، المجتمع الدولي إلى توحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الاحتلال الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته في أسرع وقت ممكن.
وقال الحكيم، في بيان اليوم الأربعاء، بمناسبة اليوم الدولي لللاعنف وفقا للوكالة الوطنية العراقية "نينا"، إن استخدام العنف من شأنه مسخ الهوية الإنسانية والأعراف القيمية بين بني البشر، فضلًا عن تهديده للأمن والاستقرار والسلم المجتمعي.
وطالب المجتمع الدولي بمجلس أمنه، ومنظماته الأمنية، ومؤسساته وهيئاته الحقوقية والإنسانية، فضلًا عن جميع الفعاليات الدينية والسياسية والإعلامية بتوحيد الرؤية والصف والموقف لإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته ضد الإنسانية في غزة ولبنان وسوريا وبلدان أخرى، بأسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • بو حبيب: إسرائيل تنتهك القانون الدولي أيًا كان مدى محدودية توغلها
  • رئيس الوزراء الأسترالي يدعو لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • تيار الحكمة العراقي يدعو المجتمع الدولي إلى توحيد الصف لإرغام إسرائيل على إيقاف اعتداءاته
  • رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق يدعو إلى تدمير "النووي الإيراني"
  • السوداني يوجه بفتح حسابات مصرفية للتبرع إلى حزب الله اللبناني من قبل المواطنين ومؤسسات الدولة
  • رئيس الوزراء البريطاني: أطالب مواطنينا مغادرة لبنان الآن
  • رئيس الوزراء العراقي: المنطقة دخلت مرحلة بالغة الخطورة في ظل عجز المجتمع الدولي
  • أستاذ علوم سياسية: هجوم إسرائيل المتكرر على لبنان يخالف القانون الدولي
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد شيجيرو إيشيبا يدعو إلى انتخابات مبكرة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة