السومرية نيوز – دوليات

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن إسرائيل أنهت استعداداتها الدفاعية للرد على أي تطور يتعلق بإيران، وذلك في ظل التهديدات بالرد على مقتل قادة بالحرس الثوري بغارة دمشق.
ونقلت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن وزير الدفاع الإسرائيلي قوله إن "المنظومة الدفاعية الإسرائيلية أنهت الاستعدادات اللازمة للرد على أي سيناريو يتطور ضد إيران".



وفي هذا السياق، نقلت وسائل إعلام عن وزارة الخارجية الإيرانية قولها إن الوزير حسين أمير عبد اللهيان توجه إلى سلطنة عمان اليوم الأحد في مستهل جولة إقليمية بعد أسبوع تقريبا من الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.

وبينما لم تعترف إسرائيل رسميا بالغارة، أعلن الحرس الثوري الإيراني يوم الاثنين الماضي، مقتل 7 عسكريين في صفوفه، بينهم مستشاران كبيران، بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

وعلى وقع التهديدات الإيرانية بأن الرد على الغارة، سيكون حتميا، تحدثت تقارير إعلامية عن رفع حالة التأهب في الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، استعدادا لهجوم كبير من قبل إيران خلال الأسبوع المقبل، فيما رجحت تقارير أخرى أن يكون الرد الإيراني مباشر.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع

قال مسؤول أمريكي، الأحد، إن إدارة الرئيس جو بايدن قلقة من تخطيط إيران لشن هجوم، في أعقاب مقتل الأمين العام لحزب الله حزب الله، حسن نصر الله، على أيدي إسرائيل، وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع.

Biden administration fears Iranian attack and is working with Israel on defenses, US official sayshttps://t.co/ZkoTGyuvIJ

— MSN (@MSN) September 30, 2024

ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الإخبارية الأمريكية، اليوم الإثنين، عن المسؤول قوله، إنه يجرى حاليا إعداد الدفاعات المشتركة للتصدي لهجوم، مع وجود تغييرات في الموقف العسكري الأمريكي.

ويشار إلى أن إدارة بايدن كانت قد قادت قوات دفاع عن إسرائيل متعددة الجنسيات في منتصف أبريل (نيسان) الماضي، عندما أطلقت إيران أكثر من 300 طائرة مسيّرة وصواريخ على إسرائيل رداً على القصف الإسرائيلي لكبار ضباط الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

ورفض المسؤول الأمريكي تحديد نوع الهجوم المتوقع من جانب إيران، أو تحديد التحركات التي يقوم بها الجيش الأمريكي.

اغتيال نصرالله يكشفُ عمق الاختراق الإسرائيلي للحزب - موقع 24بعد مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يواجه الحزب تحدياً هائلاً وهو سد الثغرات في صفوفه والتي سمحت لعدوه اللدود إسرائيل بتدمير مواقع الأسلحة وتفخيخ أجهزة اتصالاتها اللاسلكية واغتيال أمينه العام الذي ظل مكان وجوده سراً محفوظاً بعناية لسنوات عديدة.

جدير بالذكر أن المخاوف بشأن حرب إقليمية أوسع نطاقاً في الشرق الأوسط، تصاعدت خلال الأسابيع الأخيرة، في ظل تكثيف إسرائيل لهجماتها على حزب الله في لبنان، وتعهد تنظيم حزب الله المدعوم من إيران بمواصلة قتالها، حتى بعد مقتل عدد متزايد من كبار قادتها.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: الرد على اغتيال هنية أمر حتمي والاحتلال لن يفلت
  • واشنطن تخشى الرد الإيراني وتعمل مع إسرائيل في شؤون الدفاع
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية أكاذيب
  • بين الانتقام وضبط النفس..اغتيال نصرالله يعمق انقسام الحكومة الإيرانية
  • بعد نصر الله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل قيادى بحزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: نهدف إلى إضعاف حزب الله استعدادا لمواجهة إيران
  • المرشد الإيراني يعلن الحداد 5 أيام على نصر الله
  • ‏وزير التربية اللبناني يعلن تعليق الأنشطة التدريسية في الجامعات لأسبوع
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تصفية زعيم حزب الله اللبناني حسن نصر الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية