المناطق_واس

أكدت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، خلال اجتماعها مع رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ اليوم، أن قدرة البلدين على إجراء محادثات صعبة وضعت القوتين الاقتصاديتين العظميين على “أساس أكثر استقرارًا” خلال العام الماضي.
و في مستهل اجتماعهما في بكين قالت يلين: “هذا لا يعني تجاهل خلافاتنا بل يعني إدراك أننا لا نستطيع إحراز تقدم إلا إذا تواصلنا بشكل مباشر ومنفتح مع بعضنا بعضا”.

وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية اتفقت أمس، مع نائب رئيس الوزراء الصيني خه لي فنغ، في اجتماع في قوانغتشو وهي مركز للتصدير جنوب الصين على إطلاق حوار يركز على “النمو المتوازن.

أخبار قد تهمك ملايين الأمريكيين يستعدون لمشاهدة الكسوف الكلّي الإثنين 7 أبريل 2024 - 12:49 مساءً نانسي بيلوسي تطالب بايدن بوقف نقل الأسلحة لإسرائيل 6 أبريل 2024 - 12:46 مساءً

وذكرت يلين أنها تعتزم استخدام هذا المنتدى للدفع بفكرة تكافؤ الفرص مع الصين لحماية العاملين والشركات في الولايات المتحدة.

وأفادت وكالة أنباء الصين الجديدة أنه من المتوقع أن تعمل الوزيرة يلين خلال الأيام المقبلة مع الجانب الصيني لتمهيد الطريق أمام البلدين للبدء في كسر بعض الحواجز التي تعترض طريق التعاون الثنائي المستقر والمفيد للجانبين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمريكا الصين بكين رئيس الوزراء الصيني وزيرة الخزانة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية

كتب- محمد أبو بكر:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الدولة المصرية تتمثل في الكم الكبير من الإشاعات التي تبرز على مدار اليوم، مشددًا على أن هذه الإشاعات والأخبار المغلوطة تهدف إلى تشكيك المواطن في مقدرات وأداء الدولة، وهو ما يُعتبر أمرًا مرعبًا.

وأشار رئيس الوزراء خلال لقاءه مجموعة من القامات الفكرية لمناقشة القضايا الحيوية التي تشغل الساحة، اليوم، إلى أهمية الحفاظ على التماسك الداخلي للدولة في ظل التحديات الراهنة، لافتًا إلى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تركز على ضرورة الاستقرار الداخلي.

وأكد مدبولي أن تحقيق هذا الاستقرار لن يأتي إلا من خلال وعي المواطن بحجم المخاطر التي تهدد الدولة المصرية، بالإضافة إلى فهمه للأجندات والأفكار التي تروجها بعض القوى الخارجية بهدف إعادة ترتيب المنطقة، مشددًا على أهمية الحفاظ على الأمن القومي لمصر.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الأتحاد المصرى للغرف السياحية في مصر
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • وزيرة المالية المهندسة نورة الفصام تلتقي مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا
  • رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الجارية للدورة 12 للمنتدى الحضري العالمي
  • أمر مرعب.. رئيس الوزراء يكشف أبرز مشكلة تواجه الدولة المصرية
  • رئيس الوزراء: مصر دولة مستقرة في منطقة مليئة بالصراعات
  • رئيس الوزراء: لم تعد لدينا رفاهية وضع تصور لـ4 سنوات مقبلة بسبب الصراعات الإقليمية
  • رئيس الوزراء: نعمل على تشجيع القطاع الخاص وزيادة مساهمته
  • رئيس الوزراء: انخفاض الدين الخارجي بمعدل 15 مليار دولار خلال 6 أشهر
  • رئيس الوزراء: الحكومة تعمل على تأمين مخزون استراتيجى من الاحتياجات الأساسية