شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن تقييم برلماني لتحركات السوداني الخارجية وتأثيرها على العراق، أكدت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، ان حكومة محمد شياع السوداني نجحت بشكل كبير بتطوير العلاقات الدولية، معتبرة أنها انعكست بشكل ايجابي على .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تقييم برلماني لتحركات السوداني الخارجية وتأثيرها على العراق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تقييم برلماني لتحركات السوداني الخارجية وتأثيرها على...

أكدت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، ان حكومة محمد شياع السوداني نجحت بشكل كبير بتطوير العلاقات الدولية، معتبرة أنها انعكست بشكل ايجابي على دعم العراق بكل المجالات.

وقال عضو اللجنة عامر الفايز، في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “السوداني وفريقه الحكومي تمكن خلال الفترة الماضية من تطوير العلاقات الخارجية الدولية بشكل كبير مع المحيط الإقليمي والدولي، وهذا الامر انعكس بشكل ايجابي على دعم العراق بمختلف المجالات”.

وبين الفايز ان “العراق مازال بحاجة الى الدعم الإقليمي والدولي، ولهذا حكومة السوداني تعمل على تقوية العلاقات الدولية، كما ان العراق مازال وسيبقى ضد سياسة المحاور ويتخذ أسلوب التوازن في علاقاته الإقليمية والدولية، وهذا مصدر نجاح تطوير علاقاته الخارجية”.

وقاد العراق خلال الاشهر الماضية خطوات خارجية عديدة تجاه كل من السعودية وقطر والامارات وايران وتركيا ومصر والاردن وسوريا، فضلا عن دول فرنسا وعدد من دول الاتحاد الاوروبي.

ويعول العراق على مصر والاردن والخليج لغرض الربط الكهربائي، فيما يعول على قطر لاستثمار الغاز واستيراده ايضا.

34.222.215.141



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تقييم برلماني لتحركات السوداني الخارجية وتأثيرها على العراق وتم نقلها من وكالة تقدم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية

التقى السفير عمرو الشربيني، سفير جمهورية مصر العربية في الدوحة، يوم 2 أكتوبر 2024 مع سلطان المريخي، وزير الدولة للشئون الخارجية بدولة قطر، وذلك بهدف بحث العلاقات الثنائية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

وتم خلال اللقاء استعراض ما تشهده العلاقات المصرية القطرية من خطوات متنامية في مختلف المجالات وزيارات متبادلة لكبار المسئولين بين القاهرة والدوحة لتفعيل التعاون الثنائي، وتعزيز آليات التشاور والتنسيق المشترك، بما في ذلك ما ستشهده الفترة المقبلة من تعزيز للتعاون والتنسيق والزيارات متبادلة.

اقرأ أيضاًسفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري

سفير مصر بمونروفيا يبحث مع وزيرة الدفاع الليبيرية تعزيز العلاقات بين البلدين

بعثة الزمالك تلبي دعوة سفير مصر في كينيا

مقالات مشابهة

  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية
  • نائب:على حكومة السوداني الابتعاد عن المحور الإيراني واعتماد الوسطية
  • وزارة الخارجية.. تعلن أن الامارات توقف التاشيرات للاردنيين بشكل مؤقت
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • الخارجية البرلمانية: العراق لن يدخل بالمحاور ويمكنه لعب دور التهدئة الدولية
  • الخارجية البرلمانية: العراق لن يدخل بالمحاور ويمكنه لعب دور التهدئة الدولية - عاجل
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية
  • الخارجية الروسية: واشنطن مسؤولة بشكل مباشر عن التطورات في الشرق الأوسط
  • حزب الله يتصدى لتحركات إسرائيلية في مناطق البساتين اللبنانية