بغداد اليوم - متابعة

واصل اتحاد كرة القدم المغربي، نجاحه الكبير في استقطاب مواهب مغربية أبصرت النور في أوروبا وحملها على تمثيل الأسود بدل بلدان المهجر.

وأكدت مصادر مختصة، اليوم الاحد (7 نيسان 2024)، انضمام أنور أيت الحاج (21 عاما) لاعب أندرلخت السابق وجينك الحالي، إلى المنتخب المغربي وعدوله عن تمثيل بلجيكا التي مثل منتخباتها السنية مرارا وكان مدرجا ضمن قائمة المنتخب الأول مؤخرا.

ونقلت المصادر أن أنور أيت الحاج حسم قراره فعلا رفقة محيطه، لينضم لبلال الخنوس الموهبة التي تعد حاليا الأعلى والأغلى بالدوري البلجيكي، والذي يعد أصغر لاعب مثل المغرب عبر تاريخ مشاركاته في كأس العالم في قطر مؤخرا عن سن 18 سنة.

مثلما ربح المغرب خدمات كل من إسماعيل قندوس وإبراهيم صلاح، وقبلهما نجح هذا الموسم في حرمان منتخبي إسبانيا وفرنسا من مواهب عالية الجودة مثل إلياس بن الصغير وإلياس أخوماش وكان إبراهيم دياز أقوى النجاحات باللعب للمغرب بدل إسبانيا.

المصدر: كوورة

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا

بدأ المنتخب الألماني، اليوم الثلاثاء، استعداداته لمواجهة إسبانيا، في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا "يورو 2024" دون لاعب خط الوسط إيمري تشان.

غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا

كان تشان، 30 عامًا، هو الغائب الوحيد من قائمة المنتخب التي تضم 26 لاعبًا، عن المران؛ بسبب ضغط المباريات.

المران هو الأول للمنتخب الألماني منذ التأهل لدور الثمانية بعد الفوز على الدنمارك (2-0) يوم السبت الماضي بدور الـ16، حيث حصل اللاعبون على راحة يومين لالتقاط الأنفاس.

وعلى الأرجح سيكون تشان جاهزًا للمشاركة لخوض المباراة التي تقام يوم الجمعة بشتوتجارت.

ويحاول جوناثان تاه العودة للمشاركة أساسيًا؛ حيث كان غاب عن مباراة الدنمارك؛ بسبب الإيقاف، والتي شهدت تألق بديله نيكو شلوتربيك.

وحجز الظهير الأيسر ديفيد راوم، مكانه في تشكيلة الفريق أمام المنتخب الدنماركي، لكن ماكسيميليان ميتيليشتاد، الذي كان أساسيًا في دور المجموعات، يتدرب بقوة للعودة للتشكيل الأساسي.

كما يتدرب أيضًا فلوريان فيرتز، صانع الألعاب، بقوة للعودة للتشكيل الأساسي بعدما شارك ليروي ساني في مباراة دور الـ16 بدلًا منه.

وفاز المنتخب الإسباني، هو الفريق الوحيد في يورو 2024 الذي فاز بكل مبارياته حتى الآن، ويبدو أن مرشح للفوز على المنتخب الألماني، الفائز باللقب 3 مرات.

لكن ينز ليمان، حارس مرمى المنتخب الألماني السابق، رشح المانشافت للفوز.

وقالة ليمان، 54 عامًا، لقناة "فيلت" التليفزيونية: "من حيث الجودة، ربما هم أفضل قليلا منا، لكنهم قصار القامة، ولا يمتلكون خبرة كبيرة".

 

مقالات مشابهة

  • بركات: تمثيل مصر في الأولمبياد شرف لأي لاعب
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • يورو 2024.. نجم منتخب إسبانيا: هذا وعدي إن فزنا بالبطولة
  • جوندوجان: إسبانيا وألمانيا الأفضل في "يورو 2024"
  • نجوم المنتخب المغربي يختارون قضاء عطلتهم في عاصمة النخيل(صور)
  • مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي
  • ساني: إسبانيا أهانتنا.. ويامال لاعب عظيم
  • غائب وحيد عن مران ألمانيا استعدادا لموقعة إسبانيا
  • الموت يخطف روح لاعب كرة قدم وسط الملعب خلال المباراة (فيديو)
  • ‎دي بروين يخرج عن النص عقب مباراة بلجيكا وفرنسا: غبي .. فيديو