شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن هجومٌ من سامي الجميّل ضدّ حزب الله هكذا تحدّث عنه!، واعتبر الجميل أن كل الأزمات التي يعيشها لبنان هي وليد خللٍ في النظام السياسي، وقال قد يكون النظام هو المسؤول عن 20 في المئة من مشاكلنا، ولكن ليس .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هجومٌ من سامي الجميّل ضدّ "حزب الله".

. هكذا تحدّث عنه!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هجومٌ من سامي الجميّل ضدّ "حزب الله".. هكذا تحدّث عنه!
واعتبر الجميل أن كل الأزمات التي يعيشها لبنان هي وليد خللٍ في النظام السياسي، وقال: "قد يكون النظام هو المسؤول عن 20 في المئة من مشاكلنا، ولكن ليس النظام السياسي هو ما يمنع انتخاب رئيس جمهورية، بل محاولة حزب الله فرض هيمنته على باقي المكونات اللبنانية. إنَّ منطق الاستقواء والهيمنة هو الذي يمنع البرلمان من الانعقاد، وإلا كنا عقدنا دورات متتالية، وانتخبنا رئيس جمهورية".وتابع: "حزب الله يضرب مبدأ المساواة بين اللبنانيين، هو من يقرر عنهم، وهو من يمتلك القدرة على تعطيل الاستحقاقات الدستورية، وعلى جر البلد إلى حرب، فيما الآخرون تحت سقف القانون. نحن اليوم أمام خيارين: إما الرضوح أو المواجهة، فبمجرد أن نسلم لمشيئة حزب الله سيُصار إلى انتخاب رئيس جمهورية، لكن في المقابل نكون سلمنا البلد إلى حزب الله ووضعناه في محور الممانعة، وهذا ما لن يحصل". ورداً على سؤال، قال الجميّل: "لا يزال جهاد أزعور مرشحنا لرئاسة الجمهورية، بتأكيد من كل الأفرقاء الذين دعموا هذا الترشيح، وقد تبلّغت رسمياً من التيار الوطني الحر بأنهم مستمرون في هذا الخيار، كما من باقي الأحزاب ومن النواب المستقلين والتغييريين". وأكمل: "نريد رئيساً يوحّد اللبنانيين. جهاد أزعور ليس محسوباً على أحد، وأيّده "التيار الوطني الحر"، حليف حزب الله، وبالتالي، هو قادر على جمع اللبنانيين. المشكلة أن الحزب يريد رئيساً مطواعاً، لا رئيساً يوحّد اللبنانيين".وتابع: "التقيت الموفد الفرنسي جان إيف لودريان، وأفضل أن تبقى المداولات بيننا سرية. كمعارضة، دعمنا الوزير السابق جهاد أزعور، باعتباره خياراً ثالثاً، وليس مرشح مواجهة. فليطرح الثنائي الشيعي اسماً توافقياً كما فعلنا".وعن العلاقة مع "القوات اللبنانية"، أشار الجميل إلى أن التواصل دائم في كل المواقف، لافتاً إلى أن "التنسيق مستمر في حين أن اللقاءت غير مهمة"، وقال: "نسعى إلى وضع تصور مُشترك للمرحلة المقبلة". وفي ما خصّ ملف حاكمية مصرف لبنان، قال الجميل: "لدينا 3 خيارات: إما التمديد لحاكم البنك المركزي الحالي رياض سلامة، أو تسلّم نواب الحاكم مهامه، أو تعيين الحكومة حاكماً جديداً. وهذه الخيارات تشبه طريقة تخيير أحد ما بشأن الطريقة التي يفضّل أن ينتحر بها. لسنا مضطرين للذهاب نحو حلول انتحارية بينما الحل موجود.. حل يسمح بتعيين حاكم جديد، بتشكيل حكومة مكتملة الصلاحيات، باستنهاض البلد ورد الأمل للبنانيين: انتخاب رئيس للجمهورية".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هجومٌ من سامي الجميّل ضدّ "حزب الله".. هكذا تحدّث عنه! وتم نقلها من لبنان 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حزب الله

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ أكبر هجوم على مواقع عسكرية إسرائيلية

أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن حزب الله نفذ أكبر هجوم متزامن على مواقع عسكرية إسرائيلية منذ بداية التوترات على الحدود الجنوبية اللبنانية. 

مقالات مشابهة

  • سامي الجميل: للتركيز على زراعات ذات قيمة تفاضلية عالية
  • «حزب الله» يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ أكتوبر الماضي
  • الاحتلال: نشن موجة من الهجمات في جنوب لبنان ردًا على هجوم حزب الله
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ أكبر هجوم على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • حزب الله يشن أكبر هجوم على إسرائيل منذ بداية حربها على غزة في أكتوبر الماضي
  • صواريخ من لبنان.. صفارات الإنذار تدوي في شمال إسرائيل وجنوب الجولان
  • اكثر من 30 صاروخاً.. هجوم عنيف من لبنان باتجاه شمال اسرائيل
  • سامي الجميل اكد ان حزب الله لا يريد رئيسا: القرار 1559 يختصر المطلوب
  • فيديو نادر وصورة قتالية لأبرز قياديي حزب الله خلال هجوم.. شاهدوها!
  • الجميّل التقى السفير الاسترالي: لتحرير قرار لبنان من الهيمنة