شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن في ختام قمة سان بترسبورغ بوتين يؤكد سعي روسيا لتعزيز التعاون العسكري مع إفريقيا، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ختام القمة الروسية الإفريقية اليوم الجمعة أن بلاده تسعى لتعزيز التعاون العسكري مع إفريقيا، مشيرا إلى أنها .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات في ختام قمة سان بترسبورغ.

. بوتين يؤكد سعي روسيا لتعزيز التعاون العسكري مع إفريقيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

في ختام قمة سان بترسبورغ.. بوتين يؤكد سعي روسيا...

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في ختام القمة الروسية الإفريقية اليوم الجمعة أن بلاده تسعى لتعزيز التعاون العسكري مع إفريقيا، مشيرا إلى أنها تقدم ذخيرة لبعض الدول الإفريقية مجانا لتعزيز الأمن في القارة، وتعتزم تدريب العسكريين ومسؤولي أجهزة الأمن الأفارقة في المؤسسات التدريبية الروسية.

وأكد الرئيس الروسي رفض استغلال المناخ وحماية حقوق الإنسان وما يسمى بأجندة الأجناس لأغراض سياسية، كما دعا إلى إشراك الأفارقة بشكل فعال في المنظمات الدولية.

وقال بوتين، في كلمة خلال الجلسة العامة للقمة الروسية الإفريقية بمشاركة رؤساء الوفود الإفريقية: روسيا وإفريقيا متضامنتان في سعيهما نحو عالم متعدد الأقطاب.

وأوضح الرئيس الروسي أن “التسوية الإفريقية للأزمة الأوكرانية مهمة لأن إفريقيا على استعداد لحل القضايا الدولية، وليست وساطة من قبل ما يسمى بالعالم ’الديمقراطي الحر‘”، بحسب ما ذكر موقع “روسيا اليوم” الإخباري.من ناحيته، وصف رئيس الاتحاد الأفريقي عثمان غزالي التعاون بين موسكو ودول القارة بأنه “مثالي”.

وقال غزالي: “نقيم التعاون الفعال بين قارتنا وروسيا. لمسنا أثناء عملنا يوم أمس الأجواء الإيجابية والمستقبل الباهر لصداقتنا، لا سيما إذا ما انخرط في هذا العمل الشباب. علينا أن نساعدهم على ذلك ما سيشجع الاستثمارات الأجنبية”. يذكر أن الجزائر شاركت بمدينة سانت بطرسبورغ الروسية في أشغال القمة الثانية “روسيا-افريقيا” ومنتداها الاقتصادي والإنساني, من خلال الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان, ممثلا لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.

وجرت أشغال القمة الثانية “روسيا-افريقيا” في جلسة علنية بمشاركة ممثلين عن 49 دولة افريقية منهم 17 رئيس دولة من القارة لدفع الشراكة, لاسيما في الميادين السياسية والاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية والإنسانية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل في ختام قمة سان بترسبورغ.. بوتين يؤكد سعي روسيا لتعزيز التعاون العسكري مع إفريقيا وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الروسی

إقرأ أيضاً:

روسيا تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق بريانسك اليوم الخميس

أعلن ألكسندر بوجوماز، حاكم مقاطعة بريانسك الروسية، اليوم الخميس، عن إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق بلدتي كلينتسوفسكي وتروبشيفسكي في المقاطعة الواقعة غربي روسيا، دون وقوع إصابات أو أضرار.

أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة تقارير: روسيا تستخدم قذائف التنغستن فائقة الكفاءة في العمليات العسكرية الخاصة

 وكتب "بوجوماز"، عبر حسابه على تليجرام: "تم التصدي لمحاولة كييف تنفيذ هجوم باستخدام طائرات مسيّرة، وجرى إسقاط طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق بلدتي كلينتسوفسكي وتروبشيفسكي من قبل قوات الدفاعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الروسية".

وأكد عدم وقوع إصابات أو أضرار، وأشار إلى أن خدمات العمليات والطوارئ تعمل في المكان.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ. 

مقالات مشابهة

  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • اعرف الأسباب.. بوتين يعارض وقف إطلاق النار في أوكرانيا
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • بوتين: روسيا تواصل جهودها لحل الصراع بين فلسطين وإسرائيل
  • مجموعة مصر.. قرعة تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025
  • بوتين يؤكد إمكانية توسيع التعاون مع منغوليا في قطاع الطاقة
  • روسيا تدمر مسيرتين أوكرانيتين فوق بريانسك اليوم الخميس
  • وزراء خارجية روسيا والصين ومنغوليا يناقشون التعاون في المجالات الاقتصادية
  • روسيا تتوعد بالرد على تعزيز الوجود العسكري لـ"الناتو" بالقرب من حدودها