سرايا - قالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن "تل أبيب" سحبت جميع الوحدات التابعة للفرقة 98 بألويتها الثلاثة من منطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة، في حين قالت وسائل إعلام عبرية إن انسحاب الفرقة يأتي في إطار الاستعدادات لعملية برية في مدينة رفح جنوبا.

وأضافت الإذاعة أنه لم يبق في غزة سوى لواء ناحال العامل في ممر نتساريم الفاصل بين شمال القطاع وجنوبه.



وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أقر صباح الأحد بمقتل 4 عناصر بينهم ضابط برتبة نقيب و3 جنود خلال معارك دارت في منطقة خان يونس أمس السبت.


وتوالت بيانات جيش الاحتلال بشأن الخسائر البشرية التي تعرض لها في خان يونس منذ إعلان كتائب القسام عمليتها النوعية ضد قوات الاحتلال في حيي الزنة والأمل بخان يونس أمس السبت.
إقرأ أيضاً : شهداء ومصابون بغارات إسرائيلية على مدينتي خان يونس ورفحإقرأ أيضاً : كواليس اتصال مشتعل .. بايدن هدد نتنياهو بعواقب وخيمةإقرأ أيضاً : المقاومة ترسل 40 صاروخاً من الأراضي اللبنانية باتجاه إصبع الجليل والجولان السوري المحتل


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الوحدات مدينة غزة القطاع الاحتلال الاحتلال الاحتلال مدينة بايدن غزة الاحتلال الوحدات القطاع جیش الاحتلال خان یونس

إقرأ أيضاً:

إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان وسط تصاعد العمليات العسكرية

وجه الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إنذارًا عاجلًا لسكان جنوب لبنان، محذرًا من التحرك بالمركبات في ظل استمرار العمليات العسكرية في المنطقة. وجاء في بيان الجيش: "يدور في منطقة جنوب لبنان قتال عنيف، حيث يستغل عناصر حزب الله البيئة المدنية والسكان دروعًا بشرية لشن الهجمات. من أجل سلامتكم الشخصية، نطالبكم بعدم التحرك من منطقة الشمال إلى جنوب نهر الليطاني"، مشيرًا إلى أن هذا الإنذار ساري المفعول حتى إشعار آخر.

وجاء هذا التحذير في الوقت الذي أعلن فيه الجيش الإسرائيلي بدء فرقة 98 عمليات برية محددة في جنوب لبنان. وأفاد البيان بأن جنود المظليين والكوماندوز واللواء السابع نفذوا عمليات محلية مستهدفة تهدف إلى القضاء على تهديدات مباشرة على المجتمعات الإسرائيلية في شمال البلاد، بمساندة سلاحي الجو والمدفعية.

وبحسب سكان محليين في بلدة عيتا الشعب الحدودية اللبنانية، فإن المنطقة شهدت قصفًا عنيفًا، مع سماع أزيز الطائرات الحربية والمسيّرات في السماء، مما يشير إلى تصاعد الاشتباكات في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • عبدالملك الحوثي في مرمى النيران: تحليل للاحتمالات الثلاثة للقصف الإسرائيلي الليلة
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان وسط تصاعد العمليات العسكرية
  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان
  • إذاعة الاحتلال الإسرائيلي: قوات من سلاحي البحرية والجو متأهبة للتدخل إذا اقتضت الضرورة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي مستمر في تنفيذ غاراته على جنوب لبنان
  • عاجل.. جيش الاحتلال يعلن فرض منطقة عسكرية مغلقة على البلدات الحدودية مع لبنان
  • كمائن الموت لا تتوقف.. القسام يفتك بجنود الاحتلال جنوب شرق خان يونس
  • كمين مركب وعمليات جديدة للقسام في خان يونس ورفح
  • إذاعة جيش الاحتلال: قصف ميناء الحديدة يأتي بعد هجمات للحوثيين على إسرائيل