شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن بوتين يخشى من تحول ليبيا ساحة صراع، والمنفي يطالب بخروج المرتزقة، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على حاجة ليبيا حاجة لوحدة وطنية حقيقية، لمنع أن تصبح ساحة للمواجهة بين دول أخرى،بحسب ما نشر ليبيا الأحرار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بوتين يخشى من تحول ليبيا ساحة صراع، والمنفي يطالب بخروج المرتزقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بوتين يخشى من تحول ليبيا ساحة صراع، والمنفي يطالب...

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على حاجة ليبيا حاجة لوحدة وطنية حقيقية، لمنع أن تصبح ساحة للمواجهة بين دول أخرى.

بوتين وخلال كلمته في القمة الروسية الأفريقية الثانية ذكر أن بلاده تتفهم الصعوبات الكامنة في ليبيا، وأنها ستفعل كل ما في وسعها لتسهيل الاتجاه الإيجابي في التفاعل مع جميع القوات الليبية.

وأضاف بوتين أنه يتطلع إلى مناقشة هذه الصعوبات بشكل شامل مع القيادة الليبية، مشيرا إلى أن الشيء الأساسي هو أن وقف إطلاق النار قد تحقق أخيرا.

من جانبه، دعا رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي القيادة الروسية والقادة الأفارقة والأطراف الأخرى إلى ضمان خروج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا، دون قيد أو شرط، وفي أسرع وقت ممكن.

وأوضح المنفي أن أهم أولوية الآن هو تثبيت وقف إطلاق النار، بالتعاون مع اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والبعثة الأممية، ومباشرة العمل على تأسيس قوة مشتركة بين كافة مكونات القوات المسلحة.

وأكد المنفي أن العمل على إزالة كل المظاهر التي كانت تحد من حركة وتنقل الليبيين في جميع ربوع بلادهم، وتوحيد المؤسسات والتي من ضمنها المؤسسة العسكرية، يعد أولوية.

وأشار المنفي إلى مواصلة العمل على قيادة المصالحة الوطنية، والتي يرعاها الاتحاد الأفريقي، إلى جانب استمرار السعي في خلق توافق وطني للتعجيل بإقامة انتخابات شاملة.

وتستضيف مدينة سان بطرسبرغ القمة الروسية الأفريقية الثانية بمشاركة 49 دولة أفريقية من أصل 54 والتي يتصدرها الحديث عن تزويد دول أفريقيا بالحبوب، وذلك بعد أيام من انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الذي كانت ترعاه الأمم المتحدة وتركيا.

وعرض بوتين، خلال القمة تزويد دول أفريقيا بالحبوب المجانية، وذلك بعد أيام من انسحاب روسيا من اتفاق تصدير الحبوب الذي كانت ترعاه الأمم المتحدة وتركيا.

ويأتي عرض بوتين المساعدة الأفريقية في الوقت الذي تعاني فيه العديد من دول أفريقيا من أزمة غذائية حادة بسبب الحرب في أوكرانيا، في حين تعد روسيا وأوكرانيا من أكبر مصدري الحبوب في العالم، وتوقف تصديرهما للحبوب أدى إلى ارتفاع أسعار الغذاء في العالم.

ووفق هيومين رايتس ووتش، فإن 40% من إجمالي واردات القمح إلى ليبيا تأتي من أوكرانيا، ما عرّض البلاد بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية إلى ارتفاع أسعار الدقيق قرابة 30% بسبب تلك الحرب، حسب المنظمة.

المصدر| وكالة “تاس” الروسية + وكالات

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بوتين يخشى من تحول ليبيا ساحة صراع، والمنفي يطالب بخروج المرتزقة وتم نقلها من ليبيا الأحرار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ألونسو يخشى تألق موراتا

أعرب مدرب باير ليفركوزن تشابي ألونسو، عن أمله في ألا يكون المهاجم الإسباني ألفارو موراتا "في أفضل أيامه" في مباراة الفريق الألماني ضد ميلان في دوري أبطال أوروبا.

في تصريحات أدلى بها عشية المباراة، أشاد ألونسو بموراتا، الذي سبق له اللعب معه في ريال مدريد، ووصفه بأنه "لاعب رائع" يتمتع بـ"ذكاء كبير وقوة تنافسية". وأضاف أن موراتا، كونه قائد المنتخب الإسباني، يمتلك خبرة واسعة.

وأكد المدرب الإسباني أن ميلان يعتبر "فريقاً قوياً يتمتع بقدرات فردية عالية"، وأن فريقه سيحتاج إلى تقديم أداء أفضل من المعتاد لتحقيق نتيجة إيجابية. وأشار إلى أن ميلان سجل ثلاثة أهداف في خمس دقائق في مباراته الأخيرة، مما يعكس قوة هجومه وسرعته.

وحذر ألونسو من المقارنة بين مباراة ميلان والمباراة السابقة التي تعادل فيها فريقه مع بايرن ميونخ، مؤكداً أن كل مباراة لها ظروفها الخاصة. وأشار إلى أنه لا يمكن التركيز فقط على كريستيان بوليسيتش، مهاجم ميلان، بل يجب الانتباه أيضاً إلى موراتا ورافائيل لياو.

ودعا ألونسو لاعبيه إلى الحفاظ على التركيز طوال المباراة وعدم السماح لميلان بالسيطرة على اللعب، مؤكداً أن الفريق الإيطالي قوي في الهجمات المرتدة.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: مجلس الأمن تحول إلى ساحة لتبادل الاتهامات
  • حكومة العليمي: حين تتحول السيادة إلى أجندة لإٍسرائيل!
  • رسمياً.. تسليم المركزي للإدارة الجديدة بطرابلس، والمنفي يطالب بعدم التسييس
  • جهود أوروبية لمنع تحول الحرب بين إسرائيل وحزب الله إلى صراع أوسع
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • بإشراف المنفي.. توقيع مذكرة اتفاق اقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة
  • ألونسو يخشى تألق موراتا
  • تقرير اقتصادي: ليبيا في صدارة الدول المستوردة للمواد الزراعية من منطقة “كراسنودار” الزراعية الروسية
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق