شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن مسيرة حاشدة في المحويت لإحياء ذكرى عاشوراء 1445هـ، ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة المحويت، الشعارات واللافتات، المؤكدة على السير على خطى الحسين عليه السلام في مواجهة الظالمين .،بحسب ما نشر صحيفة 26 سبتمبر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسيرة حاشدة في المحويت لإحياء ذكرى عاشوراء 1445هـ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسيرة حاشدة في المحويت لإحياء ذكرى عاشوراء 1445هـ

ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع مدينة المحويت، الشعارات واللافتات، المؤكدة على السير على خطى الحسين عليه السلام في مواجهة الظالمين والمستكبرين.

وفي المسيرة أكد محافظ المحافظة حنين قطينة، أهمية إحياء الذكرى لتجسيد معاني التضحية والعطاء في سبيل الحق الذي استشهد من أجله الإمام الحسين بن علي رضي الله عنهما.

وأشار إلى الدلالات والدروس التي يجب استلهامها من مواقف الإمام الحسين عليه السلام في مختلف المراحل المعاصرة، لافتاً إلى المواقف المشرفة التي سطرها الإمام الحسين ضد الظلم والطغيان والاستبداد بكل أشكاله.

ولفت المحافظ قطينة إلى أهمية إحياء الذكرى والاستفادة منها بالتزود بقوة الإرادة وصلابة الموقف والثبات في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي والمرتزقة.

وأكد بيان صادر عن المسيرة التي تقدّمها وكلاء المحافظة حمود شملان وحسين عركاض ويحيى إبراهيم ويحيى فرج ومدير أمن المحافظة العميد علي حسين دبيش وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية وشخصيات اجتماعية وأبناء مديرية المدينة وجبل المحويت، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين محطة تربوية وتعبوية للتزود من المدرسة الحسينية في تعزيز قيم الفداء والتضحية من أجل الدين والعقيدة والهوية الإيمانية.

وأشار إلى ضرورة إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر في الصمود والصبر لمواجهة قوى العدوان وأدواتها من العملاء والمرتزقة.

ووجه المشاركون في المسيرة، رسائل لقوى العدوان والمرتزقة والأعداء بمضيهم على درب الحسين والتضحية بالنفس في سبيل الله ومواجهة الظالمين والمستكبرين.

كما أكد البيان أن ذكرى عاشوراء واقعة تاريخية تدعو الجميع لمراجعة موقفهم في مواجهة طغاة العصر أمريكا وإسرائيل والأنظمة العميلة لهم وعلى رأسها السعودية والإمارات ومن يدور في فلكهم من أنظمة ومرتزقة وعملاء.

واستنكر أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني من قبل أنظمة العمالة والخيانة، مندداً بجرائم تكرار إحراق نسخ من القرآن الكريم من قبل السويد والدنمارك.

واعتبر البيان، استمرار قوى الطغيان في الإساءة لكتاب الله، استفزازاً لمشاعر المسلمين واعتداءً على الحرمات والمقدسات الإسلامية.

تخللت المسيرة إلقاء قصائد شعرية تحدثت عن ثورة الإمام الحسين عليه السلام وموقف الحق الذي سلكه في مواجهة الطغاة والظالمين.

66.249.72.7



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسيرة حاشدة في المحويت لإحياء ذكرى عاشوراء 1445هـ وتم نقلها من صحيفة 26 سبتمبر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحسین علیه السلام الإمام الحسین فی المسیرة فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

فى ذكرى 30 يونيو.. مكتبة القاهرة تناقش الاستثمار والعمار فى مواجهة التطرف والدمار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت مكتبة القاهرة الكبرى، ندوة تحت عنوان  "الاستثمار والعمار فى مواجهة التطرف والدمار" مساء أمس السبت، وذلك ضمن احتفالات الدولة المصرية بذكرى ثورة 30 يونيو، وبرعاية وزارة الثقافة وقطاع الإنتاج الثقافى.

رحب مدير مكتبة القاهرة الكبرى يحيى رياض يوسف، بالسادة الحضور، مشيرا من خلال الاحتفالات الدولة بذكرى 30 يونيو تطرقنا لموضوع الاستثمار والعمار ضد التطرف والدمار.

وأوضح رياض، أن موضوع الاستثمار جزء مهم  جدا ضد الأفكار المتطرفة، مؤكدا أنه كلما  المجتمع ارتقى اقتصاديا كل ما حبه فى الحياه زاد ورغبته فى التطوير  تتزايد  لذلك فى الوقت الحالى حرص المجتمع المصرى على الاهتمام ودعم ورؤية  الاستثمار.

ومن جانبه  قدم المستشار محمد منسى خبير التطوير الاستراتيجي للاستثمارات التنموية والإعلامية الدولية، الشكر والتقدير لوزارة الثقافة التى لا تزال فيها قدر كبير من الحياه  والاهتمام بانها تدعم عملية التنوير وهى أهم نقطة فى الندوة  على المستوى الإعلامى والصحفى والمجتمعى    

وقدم منسي، الشكر لمكتبة القاهرة الكبرى ومديرها من خلال متابعته  للندوات والتدقيق فى اختيار الشخصية المتحدثة.

وأكد منسى، أن 30 يونيو تعد بداية حياة جديدة لمصر بعد مرورها بظروف حادة، مشيرا إلى أن محور الندوة في بالغ الأهميه للاستثمار  والاستقرار وجهى العملة للبقاء والنماء.

وأثنى منسى أنه له الشرف فى اطلاق مبادرة  مصر آمان ونماء  2017   ومن خلالها استضافته فى الكثير من القنوات الإعلامية الرسمية التى تحدث من خلالها على تلك المبادرة، وايضا الكثير من مقالات  مصر العالمية.

وأشار إلى أن لديه الشغف لكل ما يمس ويلهم  ويساعد الشعب على التطوير، مؤكدا ان الشعب المصرى يستحق عبر تاريخه ان يكون شعب عالمى مصر هى عالمية وحتكون باذن الله الكريم مصر العالمية بكل مقومتها ومقدرتها، وكل مانحتاجه هو فقط تطوير التعليم والإعلام والثقافة مثلث يقود باقى موارد ومقدرات الدولة لهم من الأهمية الشديدة، وكان مطلق من فترة تجديد الخطاب الدينى وعن اهتمامى بتغير الخطاب الإعلامى.

وفي ختام كلمته قدم عرض عن مجموعة من البرامج التنورية لمنظومة التكامل الإستراتيجى.    

يذكر أن الشعب المصرى يحتفل في كل عام بـ ذكرى ثورة 30 يونيو، منذ أن أعلن المصريون انتصارهم على التطرف والظلام الفكرى والإنقسامية والإرهاب في نفس اليوم من عام 2013 ، ليصبح بعدها هذا اليوم عيدا قوميا وإجازة رسمية يستمتع بها المصريون احتفالا بالانتصار الشعبي ومجد صنعوه بأيديهم،حين أنهوا حكم النظام الإخوانى، بعد عام وثلاثة أيام فقط تولى فيها رئاسة مصر، عانت فيها مصر من الاضطراب الأمني والفتنة الداخلية، الطائفية والسياسية، فضلا عن أنها كانت تقف على شفا الانهيار الاقتصاد

IMG-20240630-WA0002 IMG-20240630-WA0000 IMG-20240630-WA0001

مقالات مشابهة

  • ملحمة السماء … رسمها الحسين على ارض كربلاء ؟؟!!
  • أبناء مديريتي حبيش والسدة بإب يحيون ذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • جمعية إكرام: حفظ أكثر من 800 ألف كيلو من فائض الطعام في موسم حج 1445هـ
  • في ذكرى ميلاده.. تعرف على أهم الأعمال في مسيرة خيري بشارة
  • فى ذكرى 30 يونيو.. مكتبة القاهرة تناقش الاستثمار والعمار فى مواجهة التطرف والدمار
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • بث مباشر.. مراسل رؤيا يرصد توافد جماهير الوحدات والحسين إربد إلى ملعب مواجهة نهائي كأس الأردن
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي