7 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: نفت وزارة المالية، الأحد، عقد اجتماع  لمناقشة الانفاق الحكومي المتضخم، فيما اشارت الى عدم وجود توقف لأي تمويل للمشاريع الاستثمارية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه “إنطلاقا من التزامها بتوضيح الحقائق للرأي العام، ننفي صحة الادعاءات التي تروج من قبل بعض الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها: (اجتماع وزير المالية مع محافظ البنك المركزي وأحد رؤساء الكتل السياسية لمناقشة الانفاق الحكومي المتضخم)”.

وأكدت الوزارة، ممثلة بوزير المالية طيف سامي، أنها “تعمل وفقًا لما وضعه المنهاج الحكومي، ولا صحة لوجود مثل تلك اللقاءات المزعومة”،مشددة على “حرصها ضمان الحقوق المالية لكافة شرائح المجتمع من خلال صرف وتأمين الرواتب للأشهر القادمة لكافة دوائر الدولة، ولا يوجد صرف لوزارة على حساب وزارة أخرى”.

وأشارت إلى أنه “لا يوجد توقف لأي تمويل للمشاريع الاستثمارية الخاصة بمحافظة البصرة وباقي المحافظات”، لافتة إلى أن “الوزارة مولت الدفعه الاولى من التخصيصات المتبقة للمشاريع الاستثمارية العائدة لكل محافظة والمرصد لها تخصيصات ضمن الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بالاضافة الى ايرادات المنافذ الحدودية لمحافظة البصرة، وفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء، خلال لقائه بالمحافظين في اجتماع المجلس التنسيقي للمحافظات”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

إيران.. اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي النيابية بشأن الأحداث في لبنان

28 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: عقد اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني بشأن الأحداث في لبنان.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي، إبراهيم رضائي، في تصريح لوكالة تسنيم الدولية للأنباء، عن عقد اجتماع استثنائي لهذه اللجنة.

وعقد هذا اللقاء اليوم بحضور مجموعة من أعضاء اللجنة وركز على بحث الأحداث الأخيرة التي تشهدها المنطقة، بما في ذلك الجرائم التي ارتكبها الكيان الصهيوني في بيروت.

وأضاف: إن أعضاء لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية أدانوا بشدة الجرائم الأخيرة التي ارتكبها الصهاينة في لبنان وأعربوا عن تعازيهم لأسر الشهداء الأبرياء.

وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بالبرلمان: إن أعضاء اللجنة أعربوا أيضًا عن أسفهم لصمت المنظمات الدولية والدول المتشدقة بحقوق الإنسان وطالبوا برد حاسم وعملي على الكيان الصهيوني.

وأضاف رضائي: اليوم يقضي الصهاينة أيامهم الأخيرة في الأراضي المحتلة، وكل هذه الأحداث في المنطقة ستكون بداية النهاية للكيان الصهيوني السيئ السمعة والمجرم.

كما أعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي أنه سيعقد هذا الأسبوع اجتماعات أخرى تتعلق بقضايا المنطقة ولبنان وفلسطين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • «المالية» تطلق خدمات فورية ضمن مسيرة تصفير البيروقراطية
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار لمناقشة آخر مستجدات الفرص الاستثمارية
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • وزير العمل من النجف: حققنا 100 ‎%‎ من البرنامج الحكومي ويجب الحفاظ على هذا الإنجاز
  • وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة حلوان
  • مستشار السوداني يؤشر تطوراً كبيراً بقدرات العراق المالية خلال 2024
  • إيران.. اجتماع استثنائي للجنة الأمن القومي النيابية بشأن الأحداث في لبنان
  • ماكرون: منفتح على عقد اجتماع لمجلس الأمن لمناقشة اقتراح وقف إطلاق النار في لبنان
  • أمير القصيم يرأس اجتماعًا لمناقشة سبل تطوير منظومة التعليم والتدريب بالمنطقة بحضور وزير التعليم
  • وزير الصحة يستقبل وفد البنك الدولي لمناقشة سبل التعاون الفترة المقبلة