درعا-سانا

نظم فرع الهلال الأحمر العربي السوري في درعا بالتعاون مع المجتمع المحلي حملة صحية توعوية في عدة قرى بريف المحافظة حول السلوكيات المتبعة لمنع الإصابة بآفة القمل.

وأوضح رئيس فرع الهلال الاحمر بدرعا الدكتور أحمد مسالمة في تصريح لـ”سانا” أن فرق الهلال أقامت العديد من  الندوات في قرى (سملين- زمرين- جدية- دير العدس- برقا- الفقيع- المتاعية- أم المياذن- نامر)، وذلك ضمن

حملة توعية شملت 3161 شخصاً مع توزيع 2481 عبوة شامبو علاجي ومنشورات تثقيفية، بدعم من الصليب الأحمر الألماني.

من جانبه، أشار الدكتور عبد الله الصمادي رئيس المنطقة الصحية بمدينة بصرى الشام وقراها خلال الحملة التي أقامها المركز الصحي إلى أن أعراض الإصابة بالقمل تشمل الحكة الشديدة وظهوره على فروة الرأس وبيضه على جذوع الشعر وقروحا مؤلمة في الرأس والرقبة والكتفين، وتتم الإصابة من خلال استعمال الأغراض الشخصية كالأمشاط وفرشاة الشعر والإكسسوارات والمناشف، لافتاً إلى أنه من الصعب منع انتشار القمل بين الأطفال وخصوصاً في دور الرعاية والمدارس بسبب المخالطة اللصيقة، ويتم العلاج عن طريق استعمال المراهم والكريمات ومستحضرات غسيل الشعر التي يمكن إقتناؤها دون وصفة طبية غالباً.

بدورها، لفتت داليدا ريا مسؤولة طب الأسرة الى أن الوقاية من انتشار القمل تتم من خلال التعاون بين الأسرة والمدرسة والتأكيد على عناصر الوقاية وضرورة التقيد بها، منوهة بالدور المهم الذي يقوم به المجتمع المحلي من تأمين كل مستلزمات العلاج من خلال توزيع الشامبوهات والكريمات الخاصة بذلك.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة

أطلق الهلال الأحمر المصري، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، حملة «ابدأ بصحة» التي تستهدف طلاب المدارس العامة، تزامنًا مع بداية العام الدراسي الجديد بالمدارس. 

تعزيز المفاهيم الصحية

ووفق «الهلال الأحمر»، تهدف الحملة من خلال تنفيذ أنشطة متعددة بالفصول وتوزيع الحقائب المدرسية، إلى تعزيز المفاهيم الصحية والسلامة البدنية والعامة بين الطلاب وأولياء الأمور، وتوفير الإرشادات الصحية اللازم اتباعها داخل المدرسة وخارجها، وأهمية التغذية السليمة وممارسة النشاط البدني، ما يسهم في بناء جيل صحي ومتعلم.

وشاركت الدكتورة آمال إمام، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري يرافقها قيادات مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وإدارة منشأة ناصر التعليمية في إطلاق الحملة من مدرسة، خالد ابن الوليد الابتدائية.

يُذكر أن الهلال الأحمر المصري أطلق حملة «ابدأ بصحة» لتقديم الدعم المعنوي اللازم لطلبة المدارس، في بداية أيام السنة الدراسية، بمحافظة القاهرة تأتي هذه الحملة انسجامًا مع حرصنا على دعم التعليم وتشجيع الطلاب على بدء العام الدراسي بحماس وتفاؤل، في إطار حرص جميعة الهلال الأحمر المصري على دعم التعليم وتشجيع الطلاب على تحقيق أهدافهم، وسعيها بضرورة توفير بيئة تعليمية محفزة لكل طالب.

مقالات مشابهة

  • حزب مصر أكتوبر يطلق حملة توعوية لمواجهة الشائعات
  • الإصابة تهدد مدافع الأهلي قبل لقاء الهلال
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • انطلاق حملة «ابدأ بصحة» لطلاب المدارس في القاهرة
  • من الإنسان إلى الحيوان.. حملة توعوية مشتركة حول "داء الكلب" في صفوى
  • شرب الماء.. مفتاح لبشرة صحية وشعر قوي
  • ضمن مبادرة "بداية" لبناء الإنسان.. محافظ بني سويف يناقش نتائج حملة تنظيم الأسرة
  • دور الألياف الغذائية في الوقاية من سرطان القولون.. فوائد صحية مهمة
  • مدرب البرازيل: بدأنا ندرك أهمية نيمار والمهم أن يتعافى من الإصابة
  • اعلام الفيوم يختتم فعاليات حملة "أيد في أيد هننجح أكيد"