العلوم والتكنولوجيا، نيزك بوميرانغ قد يكون أول صخرة فضائية تغادر الأرض وتعود!،أعلن علماء الفلك اكتشاف أول نيزك بوميرانغ على الإطلاق صخرة نشأت من الأرض، تم .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نيزك بوميرانغ قد يكون أول صخرة فضائية تغادر الأرض وتعود!، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نيزك بوميرانغ قد يكون أول صخرة فضائية تغادر الأرض...

أعلن علماء الفلك اكتشاف أول "نيزك بوميرانغ" على الإطلاق - صخرة نشأت من الأرض، تم قذفها إلى الفضاء ثم عادت لاحقا.

وقد تم اكتشاف النيزك، NWA 13188، في الصحراء الكبرى، وأجرى العلماء في جامعة Aix-Marseille في فرنسا تحليلا جديدا، فوجدوا أنه يتميز بخصائص كوكبنا.

ويعتقد الباحثون أن الصخرة دفعت إلى الفضاء بواسطة اصطدام كويكب قبل حوالي 10000 عام.

واكتشف صائدو النيازك الصخرة المعنية في عام 2018 في المغرب، ما دفع العلماء إلى تسميتها شمال غرب إفريقيا (NWA).

وحدد التحليل، الذي قاده جيروم جاتشيكا، أن الصخرة لها "تركيبة andesite بازلتية شاملة' موجودة في الصخور البركانية في جميع أنحاء العالم.

كما يهيمن عليها البلاجيوكلاز plagioclase، وهو معدن حامل للألمنيوم والبيروكسين، معدن داكن اللون نظرا لتركيبته، والذي قال العلماء إنه أثار الجدل القائل بأن "صخرة الفضاء" ليست نيزكا على الإطلاق.

ومع ذلك، فقد تم تغيير بعض العناصر إلى أشكال ضوئية، وهو أمر ممكن فقط إذا تفاعلت الصخور مع الأشعة الكونية في الفضاء.

ويقول أحد الأدلة على عودة الصخرة إلى الأرض من الفضاء إن التركيزات المقاسة لهذه العناصر المتغيرة، والمعروفة باسم النظائر، عالية جدا بحيث لا يمكن تفسيرها من خلال عمليات مرتبطة بالأرض.

Space.com.

وحدد الباحثون أيضا طبقة قشرة اندماجية على الصخرة، والتي تتشكل عندما ترتفع النيازك عبر الغلاف الجوي للأرض وتنتقل إلى الأرض.

ويتطابق هذا السيناريو مع أحدث تعريف للأحجار النيزكية: "المواد التي يتم إطلاقها من جرم سماوي يحقق مدارا مستقلا حول الشمس أو بعض الأجرام السماوية الأخرى، ويعاد تكوينها في النهاية بواسطة الجسم الأصلي، يجب اعتبارها نيزكا. تكمن الصعوبة، بالطبع، في إثبات أن هذا قد حدث، لكن الصخور الأرضية المعرضة للأشعة الكونية وقشرة الاندماج المتطورة يجب اعتبارها نيزكا أرضيا محتملا".

المصدر: ديلي ميل

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نيزك بوميرانغ قد يكون أول صخرة فضائية تغادر الأرض وتعود! وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الفلك اكتشاف ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات

أدلى إيلون ماسك، بتصريح مثير للجدل، بعد ادعاءه أن البشر يمكن أن يهبطوا على المريخ في غضون أربع سنوات، ويعيشوا هناك في مدينة مكتفية ذاتياً.

ووفقا لصحيفة جارديان البريطانية، فقد بدت هذه المزاعم خيالية، حتى وفقًا لمعايير مؤسس SpaceX وأغنى رجل في العالم إيلون ماسك، الذي حول اللوجستيات والتكلفة من رحلات الفضاء ذات المدة الأقصر، القريبة من مدار الأرض، باستخدام أسطوله من صواريخ Falcon القابلة لإعادة الاستخدام. 

وتعتقد وكالة الفضاء الحكومية الأمريكية، ناسا، التي تتعاون مع SpaceX بشأن المعرفة والتكنولوجيا لإيصال رواد الفضاء إلى الكوكب الأحمر، أن أول هبوط مأهول بحلول عام 2040 وقد وصفته بأنه سيكون "مغامرة".

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يطرح فيها الملياردير الغامض مثل هذه الخطة، ففي عام 2016، قال إنه يعتقد أن أولى عمليات الإطلاق المأهولة إلى المريخ، يمكن أن تحدث في غضون ست سنوات، على الرغم من أن الصاروخ الثقيل لإطلاقهما كان لا يزال في مرحلة التصميم.

 

مقالات مشابهة

  • "محمد بن راشد للفضاء" يشارك في لقاء نظمته البعثة الدبلوماسية الأمريكية
  • ما هو انهيار الرئة؟
  • محافظ أسوان يستقبل رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا لبحث سبل التعاون
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير بريطانيا تعزيز التعاون في البحث العلمي والتكنولوجيا الحديثة
  • سلة الاتحاد السكندرى تغادر غدا للأمارات لخوض منافسات بطولة الوحدة
  • إيلون ماسك: بناء مدن للعيش على المريخ في غضون 4 سنوات
  • لماذا يعجز العلماء عن حل لغز صخرة النصلة المقسومة في السعودية؟
  • عودة طاقم بولاريس داون إلى الأرض بعد مهمة تاريخية
  • بعد رحلته الفضائية التاريخية.. الملياردير جاريد إيزاكمان يعود إلى الأرض
  • بعثة المريخ تغادر الي المغرب برئاسة المقبول