صحافة العرب:
2024-09-19@03:25:17 GMT

تعرفي إلى فوائد وأضرار الآيس كريم sayidaty

تاريخ النشر: 28th, July 2023 GMT

تعرفي إلى فوائد وأضرار الآيس كريم sayidaty

sayidaty، تعرفي إلى فوائد وأضرار الآيس كريم،يُعتبر الأيس كريم من الأطعمة المحببة لجميع الأعمار، وخاصة في أشهر الصيف، وبجانب .،عبر صحافة السعودية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تعرفي إلى فوائد وأضرار الآيس كريم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تعرفي إلى فوائد وأضرار الآيس كريم

يُعتبر «الأيس كريم» من الأطعمة المحببة لجميع الأعمار، وخاصة في أشهر الصيف، وبجانب طعمه المميز فإن له فوائد قد لا يعرفها الكثيرون.

فوائد الأيس كريم

يُعد مصدراً غنياً للفيتامينات مثل: «A و C و k»؛ ما يمنع تجلط الدم بحسب دراسة منشورة بجامعة هارفارد، ويمد الجسم بالطاقة لاحتوائه على الكربوهيدرات والبروتينات والدهون، كما يُعد مصدراً غنياً بالمعادن كالكالسيوم والفسفور الضرورية لبناء العظام، بالإضافة إلى أنه ينشط المخ إذ يحفز هرمون السعادة الذي يقلل من مستوى التوتر، ويساعد على إرخاء الجهاز العصبي وتخفيف أعراض الأرق، كما يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

أضرار الأيس كريم

ورغم تلك الفوائد؛ فإن للأيس كريم بعض الأضرار، ومنها ما يُسمى بصدمة الأيس كريم التي تصيب بعض الأشخاص بالصداع، وتحدث نتيجة تناوله سريعاً، ويسبب إحساساً بالوخز في منطقة الجبين، كما يسبب زيادة الوزن؛ لما يحتويه من دهون وسكريات، وكذلك عسر الهضم والإمساك والغازات والانتفاخ لاحتوائها على دهون مركزة بالإضافة إلى أن فرط تناوله قد يتسبب في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية؛ وذلك نتيجة ارتفاع الكوليسترول بالدم وتصلب الشرايين.

تحذيرات دولية

وقال كبير المتخصصين المستقلين في قسم الرعاية الصحية الأولية للبالغين، أندريه تياجيلنيكوف، إن تناول الأيس كريم في الحرارة العالية. يُحدث تبريداً سريعاً للجهاز التنفسي العلوي، ويسبب الضغط على الجسم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بنزلة برد.

وأضاف: في كثير من الأحيان يشتري الناس الأيس كريم في الطقس الحار، من أجل تبريد الجسم. وكقاعدة عامة، يحاولون أن يتناولونه في أسرع وقت ممكن؛ حتى لا يذوب، وحينها يأتي خطر الإصابة بنزلة برد.

ويتفاقم الوضع بسبب انخفاض حاد في درجة الحرارة؛ فالجسم يسخن في الطقس الحار، ويكون الطعام الداخل بارداً، ما يسبب ضغطاً إضافياً على الجسم، وهذا يسبب أمراض الجهاز التنفسي الحادة.

وبحسب لتياجيلنيكوف، يجب ألا يتم تناول المشروبات الباردة جداً؛ فمن الأفضل أن تعطي الأفضلية لماء بارد قليلاً، ويجب شربه برشفات صغيرة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تعرفي إلى فوائد وأضرار الآيس كريم وتم نقلها من مجلة سيدتي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأیس کریم

إقرأ أيضاً:

وزارة النقل تدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بالحديدة

تستهدف المشاريع محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة، بتمويل مشترك من صندوق صيانة الطرق بنسبة 80%، وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة والمناطق المجاورة لها على الساحل الغربي بنسبة 20%.

حضر لقاء تدشين هذه المشاريع، عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد صالح النعيمي، ونائب رئيس الوزراء - وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني، ووزير النقل والأشغال العامة محمد قحيم، وعضو اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول الدكتور حسين مقبولي.

كما حضر، محافظ حجة هلال الصوفي، وعضو مجلس النواب محمد صالح البرعي، ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، ورئيس صندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، وعدد من المختصين.

وتأتي هذه المشاريع في إطار ترجمة توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى، وحكومة التغيير والبناء، وجهود وتحرك اللجنة العليا لمواجهة الطوارئ وأضرار السيول، بسرعة العمل لصيانة وتأهيل الطرق التي تعرضت لأضرار السيول في محافظات الحديدة وحجة والمحويت وريمة.

مقالات مشابهة

  • 8 أطعمة في مطبخك تحميك من الإصابة بالسرطان
  • وزارة النقل تدشن مشاريع إعادة تأهيل الطرق المتضررة من السيول بالحديدة
  • وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة
  • فوائد وأضرار خل التفاح
  • فوائد لشرب ماء الكزبرة المغلي.. «مضاد طبيعي للالتهاب»
  • تنبيه للحماية من مرض السكر
  • سريع الانتشار.. 6 نصائح لتجنب الإصابة بمتحور كورونا الجديد «XEC»
  • تسمم الدم.. علامات الإصابة والفئات الأكثر عرضة
  • 9 فوائد للإقلاع عن السكر الأبيض والبني
  • دراسة حديثة تكشف فوائد صحية غير متوقعة للسفر !