قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، في نهاية تقييم أمني، إنهم مستعدون للرد على أي سيناريو في مواجهة إيران، وفق نبأ عاجل لقناة “العربية” اليوم الأحد. 

إيران تجدد تهديداتها.. رئيس الأركان: سنرد على هجوم دمشق بأقصى ضرر للعدو أمريكا تعرب عن قلقها من حرب محتملة بين إيران وإسرائيل

وهاجمت إسرائيل، القنصلية الإيرانية في دمشق وقتلت 7 من الحرس الثوري، في نقلة خطيرة للصراع في المنطقة.

 

إيران تتوعد إسرائيل

وتوعدت إيران بالرد على إسرائيل، إذ قال قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، إن أي اعتداء ضد إيران لن يبقى دون رد.

وأضاف: "القائد الأعلى علي خامنئي قال إنه سوف يقوم بمحاسبة الكيان الصهيوني ولا يمكن لهذا الكيان التهرب من نتائج ما يقوم به".

وأوضح: "رجالنا الشجعان سيعاقبون الكيان الصهيوني على جريمة قصفه قنصليتنا في دمشق ولن يتمكن هذا الكيان من الهروب".

إسرائيل تغلق السفارات

ومن جهتها دخلت إسرائيل، حالة التأهب القصوى، استعدادا لهجوم انتقامي محتمل بعد مقتل قيادات في الحرس الثوري الإيراني في دمشق في وقت سابق من الأسبوع.

وأغلقت وزارة الخارجية الإسرائيلية، بالتنسيق مع جهاز الأمن العام (الشاباك)، عدد من السفارات في أنحاء العالم بشكل مؤقت، وذلك إثر تهديد إيران بالرد على قصف قنصليتها في دمشق.

وتعتزم وزارة الخارجية استدعاء عدد من الدبلوماسيين وغلق السفارات، مع تحذير المسؤولين في الخارج من الحضور للعمل في المباني القنصلية.

يأتي ذلك "في أعقاب تنبيهات أمنية ومخاوف من هجمات انتقامية من قبل إيران بعد مقتل 7 من ضباطها في غارة على دمشق نسبت إلى إسرائيل".

وطلبت الخارجية من السفراء الإسرائيليين عدم الحضور للعمل في مباني السفارة بعد إغلاقها.

في وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي تفعيل أنظمة التشويش على نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس) داخل البلاد لـ"تحييد بعض التهديدات".

وقال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري، خلال مؤتمر صحفي أمس الخميس، إن انقطاع خدمات نظام تحديد المواقع العالمي "ساعد بالفعل في تحييد بعض التهديدات".

وأضاف: "نحن ندرك أن هذه الاضطرابات قد تسبب عدم الراحة، لكنها أدوات أساسية في قدراتنا الدفاعية"، كما حث الإسرائيليين على البقاء "يقظين ومسؤولين".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل سيناريو يوآف غالانت إيران الوفد بوابة الوفد فی دمشق

إقرأ أيضاً:

إيران: الاجواء المثارة من الكيان الصهيوني ضد لبنان حربا نفسة

وصفت البعثة الايرانية لدى منظمة الامم المتحدة في نيويورك،  الاجواء المثارة من قبل الكيان الصهيوني ضد لبنان؛ بـ "الحرب النفسية"، ومحذرة في الوقت نفسه من انه لو حدث هجوم عسكري، فإن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بما في ذلك الحضور الشامل لكل جبهة المقاومة.

 

واضافت البعثة الايرانية لدى المنظمة الاممية : بالرغم من ان طهران تعتبر الاجواء المثارة من قبل الكيان الصهيوني بشان قراره في مهاجمة لبنان، انها حرب نفسة، لكن في حال وقوع اي هجوم عسكري شامل، سيؤدي ذلك الى حرب مدمرة وطاحنة، وعليه فإن جميع الخيارات بما في ذلك حضور جبهات المقاومة الشامل، سيكون مطروحا على الطاولة.

 

وفي وقت سابق ايضا، اعلنت بعثة الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى منظمة الامم المتحدة : ان اي قرار غير حكيم من قبل الكيان الصهيوني لاغاثة نفسه، سيدخل المنطقة في حرب جديدة، ومن شان هذه الحرب ان تؤدي الى هدم البنى التحتية في لبنان وايضا الاراضي المحتلة منذ العام 1948؛ وإن الخاسر النهائي في هذه الحرب هو الكيان الصهيوني قطعا.

 

مقالات مشابهة

  • ليبرمان ينتقد إدارة الحرب في غزة.. "مواجهة إيران لا مفر منها"
  • الحرس الثوري الإيراني: لا نستطيع نصرة غزة ومهاجمة إسرائيل لأن ”أيدينا مكبلة”
  • الإعلام الإسرائيلي يرسم "سيناريو إيرانيا" قرب مصر
  • سيناريو الرعب.. مخاوف اسرائيلية من هجمات للحوثيين في البحر المتوسط وتوسيع نفوذ إيران
  • رودري: سيناريو مواجهة جورجيا لن يتكرر أمام ألمانيا
  • ليبرمان: لا خيار أمام إسرائيل سوى مواجهة إيران مباشرة
  • إيران: الاجواء المثارة من الكيان الصهيوني ضد لبنان حربا نفسة
  • قائد الحرس الثوري: محور المقاومة سيرد على أي عدوان
  • سيناريو التقسيم والفقاعات.. هذه خطط إسرائيل لغزة بعد الحرب
  • لبنان يدعو الدول للتضامن معه في مواجهة تهديدات إسرائيل