الاقتصاد نيوز - بغداد

نفت وزارة المالية، اليوم الأحد، عقد اجتماع  لمناقشة الانفاق الحكومي المتضخم، فيما اشارت الى عدم وجود توقف لأي تمويل للمشاريع الاستثمارية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "إنطلاقا من التزامها بتوضيح الحقائق للرأي العام، ننفي صحة الادعاءات التي تروج من قبل بعض الشخصيات على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها: (اجتماع وزير المالية مع محافظ البنك المركزي وأحد رؤساء الكتل السياسية لمناقشة الانفاق الحكومي المتضخم)".

وأكدت الوزارة، ممثلة بوزير المالية طيف سامي، أنها "تعمل وفقًا لما وضعه المنهاج الحكومي، ولا صحة لوجود مثل تلك اللقاءات المزعومة"،مشددة على "حرصها ضمان الحقوق المالية لكافة شرائح المجتمع من خلال صرف وتأمين الرواتب للأشهر القادمة لكافة دوائر الدولة، ولا يوجد صرف لوزارة على حساب وزارة أخرى".

وأشارت إلى أنه "لا يوجد توقف لأي تمويل للمشاريع الاستثمارية الخاصة بمحافظة البصرة وباقي المحافظات"، لافتة إلى أن "الوزارة مولت الدفعه الاولى من التخصيصات المتبقة للمشاريع الاستثمارية العائدة لكل محافظة والمرصد لها تخصيصات ضمن الموازنة العامة للدولة لعام 2023 بالاضافة الى ايرادات المنافذ الحدودية لمحافظة البصرة، وفقًا لتوجيهات رئيس الوزراء، خلال لقائه بالمحافظين في اجتماع المجلس التنسيقي للمحافظات".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، أول اجتماع للحكومة بعد إعلان تشكيلها الجديد، وذلك لمتابعة الإجراءات الجارية لحل مشكلة انقطاع الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال. 

حضر الاجتماع كل من المهندس محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إضافة إلى عدد من المسؤولين الآخرين من الوزارات والجهات المعنية.

استهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بتأكيد حرصه على أن يكون هذا الاجتماع الأول بعد التشكيل مخصصًا لمتابعة الإجراءات التي تتخذها الحكومة حاليًا لحل مشكلة انقطاع الكهرباء، والتي تأتي وفق خطط سابقة أعلنت عنها الحكومة.

وأشار د. مدبولي إلى أهمية تواصل العمل بجهد لإيجاد حلول دائمة لهذه المشكلة، مع التركيز على كفاءة التشغيل ومكافحة الظواهر الغير قانونية كالسرقات والتوصيات المتعلقة بذلك.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة استمرارية الجهود للوصول إلى حل نهائي وجذري لمشكلة انقطاع الكهرباء، مع التزامه بتقديم حلول فعالة بحلول نهاية العام الجاري، وذلك من خلال توفير الموارد المالية اللازمة وضبط العمليات التشغيلية.

من جانبه، ألقى وزير الكهرباء الضوء على الجهود المبذولة لزيادة القدرة التوليدية وتعزيز كفاءة الشبكة، مع التركيز على إضافة الطاقة الجديدة والمتجددة للشبكة الكهربائية.

وأشار وزير البترول إلى تنفيذ التكاليف المطلوبة لتوفير المواد البترولية اللازمة لقطاع الكهرباء، والتي من شأنها دعم التشغيل المستدام للمحطات الكهربائية والمساهمة في حل مشكلة انقطاع الكهرباء.

وفيما يتعلق بالجانب المالي، أوضح وزير المالية الجهود المتواصلة لتوفير التمويلات اللازمة لحل هذه المشكلة، مع التأكيد على الالتزام بتسديد المستحقات المالية لضمان استمرارية الخدمات.

في الختام، أكد رئيس الوزراء على أن الحكومة تعمل بكامل طاقتها وتكاملها لإيجاد حلول شاملة ودائمة لمشكلة انقطاع الكهرباء، وتحقيق الاستقرار في توفير الطاقة للمواطنين خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • حقيقة توثيق شهادة دكتوراة وزير التربية والتعليم الجديد
  • وزير الثقافة لمصراوي: هذه حقيقة ترشيحي للمنصب من قبل فاروق حسني
  •   وكالة ناسدا تطلق عملية تمويل المشاريع المصغرة عبر منصتها الرقمية
  • مدبولي: مؤتمر أسبوعي عقب اجتماع الحكومة لمناقشة القضايا والرد على الاستفسارات
  • الحكومة تعقد أول اجتماع بعد التشكيل لحل أزمة الكهرباء: خطط وتعليمات للمستقبل
  • عاجل| بدء أول اجتماع لرئيس الوزراء بعد التشكيل الحكومي.. لمناقشة هذا الملف
  • اجتماع بالجامعة العربية لمناقشة خارطة طريق للاستعداد والاستجابة للطوارئ النووية
  • في أول اجتماع بعد أداء اليمين.. ماذا طلب الرئيس السيسي من الحكومة الجديدة؟
  • اجتماع بصنعاء يناقش مستوى تنفيذ المشاريع في المحافظة
  • سلطات الاحتلال تصادق على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة