أكد الدكتور تحسين شعلة، خبير الطاقة وأستاذ التكنولوجيا الحيوية،  أن الحكومة حددت العمل بـالتوقيت الصيفي، في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل يوم 26 أبريل، مشيرا إلى أن هذا التوقيت سيزيد فترة الصباح والنهار، ويقلل من فترة الليل.

وقال تحسين شعلة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد"، إن الهدف من التوقيت الصيفي ترشيد استخدام الطاقة، وتحسين النشاط الاقتصادي، ما يوفر على الدولة مليارات الجنيهات.

 

زأوضح خبير الطاقة، وأستاذ التكنولوجيا الحيوية،  أن التوقيت الصيفي يساهم في تحسين الصحة العقلية، ويزيد من نشاط الإنسان، خاصة بعد العمل والتجمعات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التوقيت الصيفي الحكومة النهار أستخدام الطاقة الطاقة

إقرأ أيضاً:

الرواد الروس يستبدلون بعض معدات أنظمة الطاقة في المحطة الفضائية

أعلن رائد الفضاء الروسي، أوليغ كونونينكو أن الرواد الروس استبدلوا بعض معدات أنظمة الطاقة الموجودة في وحدة Zarya التابعة لمحطة الفضاء الدولية.

وقال كونونينكو:"استبدلنا بعض بطاريات أنظمة الطاقة الموجودة في وحدة Zarya، وقمنا بتركيب بطاريات جديدة تعمل بالنيكل والكادميوم، هذه البطاريات تساهم بدعم عمل النظام الأوتوماتيكي الذي يتحكم بأنظمة الطاقة في المحطة".

وأضاف:"أنظمة إمداد الطاقة توفر الكهرباء للمحطة ومعداتها، وتتكون من مولدات للطاقة، ومعدات تخزين الطاقة، ومعدات التحكم الآلي بالأنظمة، وإحدى الطرق الرئيسية للحصول على الطاقة في المحطة هي تحويل طاقة الضوء إلى طاقة كهربائية من خلال ألواح الطاقة الشمسية".

إقرأ المزيد رائد فضاء: بدلات "أورلان" الروسية هي الأكثر أمانا للعمل في الفضاء المفتوح

وأشار كونونينكو إلى أن القسم الروسي في المحطة الفضائية الدولية مجهّز بألواح طاقة شمسية ذات هياكل صلبة، وبطاريات قابلة لإعادة الشحن لتخزين الطاقة التي يتم استمدادها من هذه الألواح، وفي الأوقات التي لا تكون فيها الألواح قادرة على إمداد المحطة بكامل احتياجاتها من التيار الكهربائية يتم الاستعانة بالطاقة المخزنة في البطاريات.

وذكر رائد الفضاء مؤخرا أيضا أن الرواد الروس قاموا باستبدال بعض معدات إنذار الحريق الموجودة في وحدة Zvezda التابعة للمحطة الفضائية.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية مرحلة البكالوريوس بعلوم حلوان
  • ابتكار مولد نانوي يستخرج الطاقة من دم الإنسان
  • فرض رسوم على التكنولوجيا النظيفة الصينية يهدد التحول الأخضر
  • الرواد الروس يستبدلون بعض معدات أنظمة الطاقة في المحطة الفضائية
  • بسبب أزمة الكهرباء.. أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي
  • قرب الفرج..محطة الطاقة الشمسية الإماراتية في عدن تدخل الخدمة في هذا الموعد
  • أحمد موسى: إذا أصرت الحكومة على غلق المحال 10 مساءً يجب إلغاء التوقيت الصيفي
  • الغوا التوقيت الصيفي.. أحمد موسى ينتقد المواعيد الجديدة لغلق المحلات (فيديو)
  • أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي وتأخير غلق المحال التجارية
  • خبير بيئي يكشف سبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة (فيديو)