لبنان ٢٤:
2024-07-06@15:36:35 GMT

القصيفي نعى الدكتور بول غبريال الجميل

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

القصيفي نعى الدكتور بول غبريال الجميل

رثى نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزيف القصيفي صديقه الدكتور بول غبريال الجميل الذي غيبه الموت بعد صراع طويل مع المرض.

وقال: "أسقط المرض بول غبريال الجميل. هوى كسنديانة عتيقة، شامخة، مثقلا بأوجاعه، وهو الذي عاش ليهدي الناس الشفاء. "روبه" الأبيض كان يعكس نقاء قلبه الذي لم يتلطخ يوما بحقد، ومبضعه كان سلاحه الأمضى في استئصال الأورام والأمراض، لا لتمزيق جسد الوطن وزرعه بالندوب.

كان قلبا يمشي على قدمين، لا يملك من حطام دنياه إلا الخدمة يسديها بلا مقابل لمن هم في مسيس الحاجة إليها. لن يقوى الرحيل على محوه من الذاكرة. فهو كالصديق يزهر وينمو، عابرا حدود الزمن. على جبينه وشم ارزي. تكسو الوداعة محياه. ودود على أنفة. صدوق لا يعرف الخبث، ولا يملك لغتين. وساعة دهم لبنانه الخطر، وولج عين العاصفة مواجها سوء المصير، تقدم الصفوف ملبيا النداء مناضلا بزي طبيب وطبيبا ببزة مناضل. لم تغرف كفاه مالا، بل الكثير من الكرامة والعنفوان. واذا شئنا اختصار بول الجميل لن نجد أفضل من كلمة " الإنسان" للدلالة عليه وتحديد معالم شخصيته. أفرد بول جناحيه مسرعا، يشده الشوق للقاء الحبيبة جويس بعدما طال الغياب، وبرحه الحنين، تاركا لنا أن نرسل الدمع حزنا وأسى، فمن كان مثله يبكى عليه".

 وختم: "رحم الله بول الجميل " شيخ الاوادم" قدر ما يستحق، وهو لكذلك. والعزاء لعائلته ومحبيه الكثر".

( الوكالة الوكنية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تفاصيل مقترح "محادثات التبادل" الذي وافقت عليه حماس

قال مصدر كبير في حركة حماس، اليوم السبت، إن الحركة قبلت مقترحا أميركيا لبدء محادثات بشأن إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين لدى الحركة في قطاع غزة، بما في ذلك الجنود والرجال، خلال 16 يوما بعد المرحلة الأولى من الاتفاق.

وقال المصدر، الذي اشترط عدم ذكر هويته نظرا لسرية المحادثات، لرويترز إن الحركة وافقت على التخلي عن مطلب التزام إسرائيل أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق، وستسمح بتحقيق ذلك عبر المفاوضات خلال مرحلة أولى تستمر 6 أسابيع.

وذكر مسؤول فلسطيني مقرب من جهود الوساطة الدولية أن المقترح قد يؤدي إلى اتفاق إطاري إذا وافقت عليه إسرائيل وسينهي الحرب الدائرة منذ 9 أشهر بين إسرائيل وحماس في غزة.

وذكر المصدر في حماس أن الاقتراح يضمن قيام الوسطاء بضمان اتفاق مؤقت لوقف إطلاق النار وتوصيل المساعدات وانسحاب القوات الإسرائيلية ما دام استمرت المحادثات غير المباشرة لتطبيق المرحلة الثانية من الاتفاق.
ملخص ما ذكره المصدر:

بدء محادثات الإفراج عن المحتجزين خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى.وافقت حماس على التخلي عن مطلب التزام إسرائيل أولا بوقف دائم لإطلاق النار قبل توقيع الاتفاق.ستسمح الحركة بتحقيق التزام إسرائيلي بوقف إطلاق النار دائم خلال مرحلة أولى تستمر 6 أسابيع.قد يؤدي المقترح لاتفاق إطاري إذا وافقت إسرائيل ينهي الحرب.الوسطاء سيضمنون اتفاق وقف النار المؤقت.الوسطاء سيضمنون توصيل المساعدات.الوسطاء سيضمنون انسحاب القوات الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مقترح "محادثات التبادل" الذي وافقت عليه حماس
  • انطلاق أولى حلقات الصالون الثقافي الصيفي بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية
  • عملتلك ايه.. ماذا حدث في لقاء نجوى فؤاد ولطفي لبيب؟
  • عمرو أديب عن الوزير الجديد: "يعني اللي يملك مدرسة يبقا وزير التربية والتعليم"
  • سامي الجميل: للتركيز على زراعات ذات قيمة تفاضلية عالية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: المقترح الذي حصلت عليه حماس هو الأفضل
  • نادية مصطفى: فخورة بتكريمي بمهرجان «الزمن الجميل»
  • فلسطين والنِّكروبوليتيكس: هل يملك أحد الحق في قتلنا؟
  • ما نحن عليه اليوم هو الأفضل... القطاع العقاري مكبوت ولا أفق للتحسن!
  • حذر منه ملياردير شهير.. سؤال وجواب عن الوباء الفتاك الذي يهدد العالم ويقتل الملايين خلال أشهر