صادرت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية في حكومة الوحدة الوطنية، ملابس تحمل شعارات وكتابات مخالفة للقانون وتسيء للدين والأخلاق، وذلك في إطار التعاون وتنفيذ القانون بين الإدارة العامة للمطبوعات والمصنفات الفنية بوزارة الثقافة ومصلحة الجمارك.

ودعت الوزارة، حسب مكتبها الاعلامي، جميع التجار والموردين على الالتزام بقانون المطبوعات رقم 76 لسنة 1976، وعدم استيراد أي ملابس أو منتجات عليها شعارات ورموز وكتابات تخالف الدين أو تسيء إلى أخلاق المجتمع الليبي.

كما دعت الوزارة الجميع للتعاون وتحمل المسؤولية والمحافظة على الهوية الليبية والعادات والتقاليد، والابتعاد عن استيراد المنتجات والسلع التي تروج لمعتقدات أو أفكار دخيلة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري

أكد وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو أنه لا مناص من دور الثقافة في بناء الإنسان وتحديد الهوية المصرية من خلال تأثير الروافد الفنية الموجودة في الهيئات والقطاعات التي تحتضنها الوزارة، موضحًا أن الوزارة بدأت تعقد شراكات مع وزارات التربية والتعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة، للوصول إلى تكاملية الإنسان المصري.

جاء ذلك في الحلقة الثانية التي نشرها مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء من سلسلة "لقاء للمستقبل" عبر منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، والذي يجيب فيه الوزراء والمسؤولون والخبراء على التساؤلات التي تشغل بال أطفال مصر، بهدف فهم معلومات جديدة وموثوقة بطرق مبتكرة ومبسطة لفئة الأطفال.

وتتضمن الحلقة الثانية من البرنامج، الذي يهدف إلى بناء جسور من التواصل الفعال بين الوزراء والمسؤولين في الحكومة مع أطفال مصر، لقاء مع وزير الثقافة، والذي يشرح للأطفال معنى كلمة "ثقافة" أو "وزارة الثقافة" وأهميتها بالنسبة لهم وأهمية الثقافة للمجتمع المصري ككل باعتبارها تساعد في نهضة الوطن عبر تفسير العلاقة بين المصريين وبعضهم البعض من خلال الفنون والثقافة والحواديت والحكي.

ووجه وزير الثقافة، في لقائه، كلمة إلى أطفال مصر، حرص فيها على إرسال رسائل مهمة لربط الأطفال بوطنهم مصر، باعتبارهم مسؤولي المستقبل، موضحا أن الرسالة الأهم والدستور الأقوى هو الإنسان المصري، وإن الوزارة بكل قطاعاتها وأجهزتها ليس لديها إلا منتج واحد يصبُّ في صالح الشخصية المصرية والحفاظ على الهوية المصرية وتصديرها للأجيال الأخرى، معتبرا أن الوزارة لديها دور كبير جدًّا في تطوير المشهد الثقافي في مصر، ولفت إلى أنها المحرك الأساسي في هذا الأمر من خلال القطاعات والهيئات والأجهزة والمراكز الكاملة داخل الوزارة، مما يؤدي إلى خلق لُحمة كاملة للعملية الثقافية في مصر.

وأشار وزير الثقافة إلى أن الوزارة لديها اقتناع كامل بأن التكنولوجيا أصبحت تلعب دورًا كبيرًا في عملية التواصل مع قطاعات وفئات كبيرة من الشعب المصري، منوها بأن الوزارة أنشأت جسورًا للتعاون مع وزارة الاتصالات من أجل إنشاء تصميمات لمواقع متخصصة وإصدار تطبيقات معينة على الموبايل والتابلت، وتمكنتا في وقت قياسي من إنشاء منصات افتراضية تمثل ملتقيات ثقافية وفنية.

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع التعليم والتعليم العالي والشباب والرياضة للوصول لتكاملية الإنسان المصري
  • وزير الثقافة: نعقد شراكات مع «التعليم» للوصول إلى تكاملية الإنسان المصري
  • وزير الثقافة يوجه بافتتاح متحف «الخزف الإسلامي» للجمهور 15 أكتوبر
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا
  • العراقي يفتح استيراد أسماك "الكارب الحية" لمدة ثلاثة أشهر
  • الزراعة: فتح استيراد الأسماك جاء لدعم المواطن
  • وزارة الأوقاف الليبية تتابع أوضاع مكاتب صندوق الزكاة في الجنوب
  • الشارقة تستضيف «بونغريو» المتجول للثقافة الكورية
  • رحلة استثنائية للثقافة الكورية في الشارقة
  • اللجنة الأمنية بإمارة الرياض تصادر أكثر من 3000 رتبة وشعارات عسكرية وتغلق 6 محال مخالفة