فاز بيتر بيليغريني، حليف الحكومة الشعبوية في سلوفاكيا والمؤيدة للروس بالانتخابات الرئاسية في سلوفاكيا، بعد أن ألحق هزيمة مدوية بالمرشّح المؤيد لأوروبا إيفان كورتشوك.

اعلان

وبيتر بيليغريني، الخبير الاقتصادي البالغ من العمر 48 عاماً والذي يشغل حالياً منصب رئيس البرلمان بعدما كان في السابق رئيساً للوزراء، حصل على 53,20% من الأصوات مقابل 46,80% حصل عليها الدبلوماسي المؤيد لأوروبا والداعم لأوكرانيا إيفان كورتشوك، بحسب مكتب الإحصاء السلوفاكي.

وكان قد تعهد بليغريني بدعم من رئيس الوزراء الشعبوي روبرت فيكو، "بتوحيد سلوفاكيا المنقسمة" خلال حملة انتخابية هيمنت عليها الحرب الأوكرانية.

روسيا: الحماية المدنية تجلي 700 شخص من سكان مدينة أورسك بعد انهيار سدحرب المسيّرات تستعر.. هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا

وقال بيليغريني، إن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "منقسمون بين أولئك الذين يؤيدون استمرار الحرب (بين روسيا وأوكرانيا) بأي ثمن، وأولئك الذين يطالبون ببدء مفاوضات السلام"، معتبراً أنه ينتمي إلى المعسكر الأخير.

ودرس بيتر المالية، وانضم إلى حزب فيكو الشعبوي "Smer-SD". وأسس بيليغريني حزبه الخاص Hlas-SD في عام 2020. 

وسبق لبيليغريني أن كان وزيراً في حكومات فيكو، وحلّ محلّه في منصب رئيس الوزراء بعد أن اضطر الأخير للاستقالة في 2018 في أعقاب اغتيال الصحافي الاستقصائي يان كوتشياك وخطيبته بالرصاص في منزلهما.

وجاء الحزب اليساري في المركز الثالث في الانتخابات العامة التي جرت العام الماضي، وانضم إلى الائتلاف الحكومي مع حزب "Smer-SD" وحزب "SNS" اليميني المتطرف الصغير.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تغطية مباشرة: انقضاء 6 أشهر من القتل والتدمير والتهجير والتجويع.. حرب إسرائيل الدامية مستمرة في غزة روسيا: الحماية المدنية تجلي 700 شخص من سكان مدينة أورسك بعد انهيار سد وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار سلوفاكيا أوروبا انتخابات رئاسية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مباشرة: انقضاء 6 أشهر من القتل والتدمير والتهجير والتجويع.. حرب إسرائيل الدامية مستمرة في غزة يعرض الآن Next بعد مقتل عمال الإغاثة البريطانيين.. المملكة مصدومة من "حمام الدم" في غزة يعرض الآن Next نيوزويك: تراجع في شعبية جو بايدن بسبب دعمه المطلق لإسرائيل يعرض الآن Next وفد من حماس يتوجه إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النار يعرض الآن Next ليتوانيا تقرر تسليم أوكرانيا 3000 طائرة بدون طيار مقاتلة و200 مليون يورو إضافية اعلانالاكثر قراءة في مشهد مهيب.. 200 ألف مصل يحيون ليلة القدر في المسجد الأقصى ماكدونالدز تشتري 225 مطعماً في إسرائيل.. صفقة سرية تحت تأثير المقاطعة حرب غزة: ضغوط أمريكية للتوصل إلى هدنة وإسرائيل تعلن فتح معابر لدخول مساعدات إلى شمال القطاع مباشر. حرب غزة: القسام تعلن قتل 14 جنديا إسرائيليا في خان يونس واستئناف محادثات الهدنة في القاهرة غدا نيويورك تدفع 17.5 مليون دولار لتسوية دعوى بسبب إجبار الشرطة سيدتين على خلع الحجاب

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا قصف الصين إيطاليا فيضانات - سيول Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا فلسطين My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية سلوفاكيا أوروبا انتخابات رئاسية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا فلسطين الحرب في أوكرانيا قصف الصين إيطاليا فيضانات سيول السياسة الأوروبية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

روسيا: إسرائيل بقتلها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن إسرائيل، بقتلها الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، تعمدت تصعيد النزاع وتتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد.

وقال نيبينزيا خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط: "هذه التصفية السياسية محفوفة بعواقب كارثية على لبنان والشرق الأوسط برمته، ولا تستطيع القدس الغربية إلا أن تفهم ذلك، لكنهم تعمدوا تصعيد الوضع، وبالتالي يتحمل الجانب الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن التصعيد اللاحق وعواقبه، بما في ذلك على سكان إسرائيل".

ونعى "حزب الله" اللبناني السبت الماضي أمينه العام حسن نصر الله الذي أعلنت إسرائيل اغتياله خلال غارة عنيفة استهدفت يوم الجمعة الماضي الضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • سلوفاكيا مستعدة لاستعادة العلاقات مع روسيا
  • إسرائيل وبولندا والدنمارك تستأنف استيراد المنتجات السمكية من روسيا
  • روسيا: إسرائيل بقتلها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الكرملين: روسيا تبقى على اتصال مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط
  • الكرملين: روسيا تجري اتصالات مع جميع أطراف الصراع في الشرق الأوسط وتدعو لضبط النفس
  • الكرملين: روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط
  • روسيا تدعو إسرائيل لسحب قواتها من لبنان
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى سحب قواتها من لبنان
  • عاجل. المحكمة الابتدائية في تونس تقضي بسجن المرشح للانتخابات الرئاسية العياشي زمّال مدة12 عاما