قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية كانت مهمة لتذكير الشعب المصري والعربي والعالم بالسياسة المصرية الخارجية، وكيفية تعاملها مع الصراعات في الإقليم.

السياسة المصرية الخارجية

وأشار سنجر، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، إلى أن السياسة المصرية الخارجية ترتكز على القانون الدولي، واحترام حقوق الإنسان، وحماية الشعوب المقهورة كما يحدث مع الشعب الفلسطيني الآن، لافتا إلى أن نسبة استشهاد الفلسطينيين مؤلمة ومخيفة.

ناجي الشهابي: حفل إفطار الأسرة المصرية بمثابة تجمع فريد وينتظره الجميع "تهويل".. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة شديدة البرودة الأيام المقبلة

وأضاف أن الرئيس السيسي أكد على أن الدور المصري داعم للفلسطينيين، مثمنا الجهد المصري في دعم الأشقاء في غزة، حيث تقدم مصر دعم إنساني كبير للفلسطينيين، مؤكدا أن السياسة المصرية الخارجية تعبر عن إرادة الشعب المصري، مستشهدا بتصريح سابق للرئيس السيسي بأن مصر لا تخون، وموقفها ثابت ولا يتغير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السياسة السياسة المصرية السياسة المصرية الخارجية حفل إفطار الأسرة المصرية السيسي السیاسة المصریة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنقذ المجتمع المصري وكان له من الصلابة أن يتولى قيادة الدولة المصرية، وذلك بدعم كامل من الشعب المصري.ي

أحمد موسى للرئيس السيسي: "شكرا لمواقفك مع شعب مصر العظيم" (فيديو) عمرو أديب عن ثورة 30 يونيو: "لولا تدخل السيسي كان زمانا لاجئين"

وأضاف "أبو الغيط" في حواره على فضائية "اكسترا نيو" مساء الأحد، "الرئيس السيسي شخص عظيم، واستطاع تحمل المسؤولية في لحظة مصرية حالكة".

رسائل السيسي في 2013

وتابع "الجيش المصري جزء من المجتمع وغير منفصل عنه، ولذلك، رسائل الفريق الأول السيسي في عام 2013 كانت تطمئن الشعب المصري من أي تهديدات تواجههم، وأن الجيش مستعد تماما للموت دفاعا عن أي تهديد يواجه المصريين، وتلك كانت رسائل صريحة لجماعة الإخوان الإرهابية".

واستطرد "هناك بعض الفلاسفة الذين أطلقوا على ما حدث في 2013 انقلاب، ولكن كيف يكون انقلابا وسط تأييد شعبي من قبل ملايين المصريين، فالقيمة الحقيقية للإنسان هي قدرته وشجاعته في مواجهة الشدائد في اللحظة، وهي التي تكشف عن قيمته، وهذا القائد مدعوما بقيادة عكسرية رائعة تحملت مسؤولية الدفاع عن الوطن بكل نبل وشرف".

مقالات مشابهة

  • حزبيون: 3 يوليو ذكرى خالدة لموقف الرئيس السيسي البطولي في مواجهة الجماعة الإرهابية
  • الحركة الوطنية: بيان 3 يوليو نقطة تحول تاريخية لانتصار إرادة الشعب
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • تغيير الحكومة المصرية يطال الخارجية والمالية والكهرباء
  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى
  • "ثورة 30 يونيو إرادة شعب" إحتفالية بمركز إعلام الفيوم
  • أبو الغيط: السيسي أنقذ مصر وتحمل المسئولية في لحظة حالكة
  • خبير عسكري: ما قام به المصريون في 30 يونيو يعبر عن أصالة الشعب
  • «كتاب مصر» يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة عيد ثورة 30 يونيو
  • «المؤتمر»: ذكرى «30 يونيو» وضعت اللبنة الأساسية للجمهورية الجديدة