أطلق المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية، صوت الإنذار بشأن الوضع الكارثي في قطاع غزة، حيث أشار إلى أن نصف سكان القطاع معرضون لخطر مجاعة وشيكة، وأن سوء التغذية بين الأطفال وصل إلى مستويات غير مسبوقة.

من جانبها، أكدت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، أن التدهور السريع لحالة الأمن الغذائي في غزة وصل إلى مرحلة حادة، محذرة من مؤشرات على حدوث مجاعة في شمال القطاع.

وفي تصريحات للمديرة التنفيذية لليونيسيف، كاثرين راسل، وصفت حجم ووتيرة الدمار في غزة بأنها "صادمة"، حيث أكدت أن حرب غزة أسفرت عن مقتل الآلاف من الأطفال، وإصابة عدد غير محدد من الأشخاص.

War in Gaza has reportedly killed over 13K children and injured countless more.

Homes, schools and hospitals in ruin.

Teachers, doctors and humanitarians killed.

Famine is imminent.

The level and speed of destruction are shocking.

Children need a ceasefire NOW.

— Catherine Russell (@unicefchief) April 6, 2024

وفي تطور متصل، نقلت صحيفة واشنطن بوست، عن مسؤول أميركي تصريحات تشير إلى تحذيرات بشأن استخدام الرصيف العائم بغزة، وخطة توزيع الغذاء غامضة.

وأشار إلى أن رؤساء منظمات إنسانية كبرى، قد عبروا عن قلقهم من عدم أمان غزة لنشر موظفيهم، بعد الغارة الإسرائيلية التي تركت تأثيرا مروعا على عمال الإغاثة في القطاع.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مديرة الإعلام في في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إيناس حمدان، أن الأطفال في قطاع غزة يعيشون ظروفا كارثية ومأسوية في ظل حالة الجوع المنتشرة في عدة أماكن خاصة في شمال القطاع.
وقالت حمدان - خلال مداخلة مع قناة العربية الحدث اليوم /الأحد/- إن الأطفال في القطاع يعيشون حياة مؤلمة وينتظرهم مستقبل مجهول، حيث يعانون من مأساة الحرب وفقدان الأهل والنزوح المستمر، فضلا عن القيود المفروضة على إدخال الإمدادات الغذائية الأساسية التي تفاقم معاناتهم بشكل كبير، لافتة إلى أنه لا يوجد أفق لحل هذه الأزمة طالما لا تزال المعابر مغلقة. 
ولفتت إلى أن المساعدات التي حصلت عليها الأونروا تدخل فقط عبر معبر كرم أبو سالم وبكميات شحيحة، وهو ما يؤثر على قدرتها على تقديم خدماتها، بخاصة الخدمات الصحية للأطفال لنقص الأدوية واللقاحات. 
وأشارت إلى أن خبراء بالأمم المتحدة حذروا خلال الأيام الماضية من أن قطاع غزة سيتم إعلانه منطقة مجاعة حقيقية، ما لم يتم التحرك وإدخال ما يكفي من المواد الغذائية في منتصف شهر يوليو المقبل. 

مقالات مشابهة

  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • قصف إسرائيلي مكثف يستهدف أحياء الصبرة والتفاح والدرج شرقي غزة
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • آخر تطورات الحرب في غزة.. الأونروا: سكان القطاع فقدوا كل مقومات الحياة!
  • "الأونروا": سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة
  • الأونروا بشأن سكان غزة: فقدوا كل مقومات الحياة
  • حماس: الميناء العائم الأميركي لم يكن سوى استعراض
  • عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب
  • صحف عالمية: نتنياهو يخوض 3 حروب استنزاف وتحقيق بشأن الرصيف العائم