لواندا (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مازيمبي والأهلي.. «الموعد الناري» الشحات في المستشفى لعلاج إصابة بالرأس


عاد الترجي التونسي من أرض مضيفه أسيك ميموزا الإيفواري ببطاقة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا في كرة القدم، بتغلبه عليه 4-2 بركلات الترجيح على ملعب «فيليكس هوفويت بوانيي» في أبيدجان في إياب الدور ربع النهائي.


وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مباراة الذهاب في رادس.
واحتكم الفريقان مباشرة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لفريق «باب سويقة»، بفضل تألق الحارس أمان الله مميش الذي تصدى لركلتي كوامي كوفي وساليفو دياراسوبا، بينما سجل ركلات الترجي كل من ياسين مرياح ورائد بوشنيبة وحسام تكة والجزائري محمد أمين توغاي.
وضرب الترجي، الباحث عن لقبه الأول في المسابقة منذ 2019، والخامس في تاريخه موعداً قوياً مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي الذي تأهل بالطريقة عينها بركلات الترجيح على حساب يونج أفريكانز التنزاني 3-2 بعد تعادلهما 0-0 ذهاباً وإياباً.
وللمباراة الثانية توالياً، عانى الترجي من العقم الهجومي، إذ كان بإمكانه حسم الأمور مبكراً لو استغل مهاجموه الفرص التي لاحت أمامهم، حيث سدد غيلان الشعلالي كرة بعيدة عن المرمى الإيفواري علماً أنه كان بوضعية مناسبة «2».
وبدا الفريق التونسي الأفضل انتشاراً، ولا سيما في وسط الملعب، مقابل دفاع متكتل من أصحاب الأرض، حيث اعتمدوا على استراتيجية المرتدات الخاطفة.
وأبعد مميش تسديدة بعيدة لايبي جونيور آفو من تحت العارضة «10»، ومرت كرة رأسية لموفوس كاريدولا أعلى مرمى الترجي «33».
وتصدى حارس أسيك شارل فولي لتسديدة بعيدة للبرازيلي يان ساس، ثم وصلت الكرة إلى البرازيلي الآخر رودريجو رودريجيش الذي انطلق بها، إلا أنه تباطأ في التسديد بعد دخوله منطقة الجزاء، مفوتاً على فريقه فرصة نادرة لافتتاح التسجيل.
وتابع الترجي محاولاته في الشوط الثاني، وسدد أسامة بوقرة كرة عرضية مرت فوق العارضة «51»، وانفرد رودريجو مجدداً، إلا أنه فشل أيضاً في إيداع الكرة في الشباك الإيفوارية إذ أنقذها الحارس فولي «54».
وانحصر اللعب في وسط الملعب، على الرغم من التبديلات التي قام بها المدربان البرتغالي ميجيل كاردوزو من ناحية الترجي، والفرنسي جوليان شوفالييه من ناحية ميموزا، ومرت رأسية الظهير زوكو زادي بمحاذاة مرمى مميش «67».
وضغط التوانسة في الدقائق الأخيرة بغية إنهاء الأمور قبل اللجوء إلى ركلات الترجيح، بيد أن التعادل السلبي استمر بفضل الحارس فولي الذي أنقذ مرماه بالتصدي لكرة عرضية للبديل زكريا العايب «89».
وضرب مازيمبي الكونغولي الديمقراطي موعداً نارياً مع الأهلي المصري «حامل اللقب» في الدور نصف النهائي، بفوزه على مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 2-1 في لواندا في إياب ربع النهائي.
وكان بترو أتلتيكو في طريقه إلى دور الأربعة، عندما تقدم بهدف لمهاجمه الهندوراسي جوناثان تورو منذ الدقيقة 29، لكن مازيمبي نجح في إدراك التعادل، قبل ثماني دقائق من نهاية الوقت الأصلي عبر مهاجمه فيليب كينزومبي، قبل أن يخطف المهاجم جويل بيا هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، وكان الفريقان تعادلا سلباً ذهاباً.
ويلتقي مازيمبي المتوج بلقب المسابقة القارية العريقة خمس مرات، في الدور المقبل مع حامل الرقم القياسي في عدد ألقابها «11» الأهلي المصري الذي حجز بطاقته، بعدما جدد فوزه على ضيفه سيمبا التنزاني 2-0 «1-0 ذهاباً في دار السلام».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أفريقيا الأهلي المصري الترجي التونسي صن داونز مازيمبي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وزير الخارجية الدكتور بدر عبد العاطي، إن مصر دولة أفريقية رئيسية وإقليمية ذات وزن كبير، ومن حقها أن يكون لها صوت قوي في المحافل الدولية، والمطالبة بمقعد دائم في مجلس الأمن. 

وأضاف وزير الخارجية في حواره لـ"البوابة نيوز": مصر تعتبر نفسها خير من يمثل أشقائها في أفريقيا وفي المنطقة العربية، وستعمل على تحقيق هذا التمثيل، بشكل يعكس دورها الإقليمي والدولي، ويضمن تمثيلًا عادلًا لقضايا أفريقيا والمنطقة في مجلس الأمن.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن
  • السكة الحديد 2007 يخسر من الجونة بدوري الجمهورية بركلات الترجيح
  • محفظة ليبيا أفريقيا تستعرض أهم مشاريعها مع هيئة الرقابة
  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • بعد التعادل أمام الملعب التونسي.. مدرب الترجي غاضب من لاعبيه
  • مدرب الترجي غاضب من لاعبيه
  • نجم الزمالك السابق: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي.. محمد الشناوي كان بإمكانه التصدى لركلات الترجيح
  • فاروق جعفر: بنتايك هو نجم لقاء السوبر الإفريقي.. والشناوي لم يكن موفقا في ركلات الترجيح
  • الجولة الرابعة من ممتاز اليد: انتصار الصفا والمحيط والترجي.. وتعادل العدالة مع الروضة
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا