بوابة الفجر:
2024-06-30@00:48:48 GMT

أجمل دعاء لليوم الثامن والعشرين من رمضان 2024

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT

أجمل دعاء لليوم الثامن والعشرين من رمضان 2024.. مع اقترابنا من نهاية شهر رمضان المبارك في عام 2024، يزداد الاهتمام والتفاني لدى المسلمين في البحث عن الدعاء المناسب لليوم الثامن والعشرين من هذا الشهر الفضيل. يجتمع المؤمنون في العبادة والتضرع إلى الله، مدفوعين بالإيمان والرغبة في التوبة والمغفرة. إن رمضان شهر العطاء والتضحية، حيث يسابق المسلمون الزمن في قراءة القرآن وتكرير الذكر والدعاء، مبتغين رحمة الله ومغفرته.

وفي ظل الأحاديث الشريفة التي تؤكد على فضل صيام هذا الشهر وأجره العظيم، يبتغي المؤمنون الغفران والعتق من النار، مؤمنين بقدرة الله الواسعة على مسامحتهم ورحمتهم.

أدعية اليوم 28 من رمضانأجمل دعاء لليوم الثامن والعشرين من رمضان 2024

هناك عدد كبير من دعاء ليلة الثامن والعشرين من رمضان 2024 التي وردت عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام والتي روتها أمنا عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها وأرضاها، ومن أهم الأدعية التي روتها ما يلي:-

“يا رب افتح لنا أبواب البركة والتيسير والنجاح واحفظنا من كل شر ومن كل سوء وبلاء ولا تحرجنا إلا إليك وفرج عن كل مهموم واشف كل مريض واغفر لنا ولوالدينا واسترنا بسترك الجميل وأرح أرواحنا يقارب “.

“اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اللهم أعتق رقابنا ورقاب آباءنا وأمهاتنا ومن نحب من النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان

إقرأ أيضاً:

دعاء الامتحان والتفوق في جوف الليل.. «اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا»

يواصل طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم التي بدأت منذ أسابيع قليلة، ويُقبل الكثير منهم ومن أولياء الأمور على ترديد دعاء الامتحان والتفوق، خاصة في جوف الليل وهي ساعة استجابة.

دعاء الامتحان والتفوق في جوف الليل 

وحول دعاء الامتحان والتفوق في جوف الليل، نشرت دار الإفتاء دعاء يمكن ترديده لطلاب الثانوية العامة وهو «اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الصعب إن شئت سهلا، اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير».

صيغ عديدة لدعاء الامتحان والتفوق

واستمرارا للحديث عن دعاء الامتحان يمكن ترديد عدد من الصيغ على سبيل المثال:

«اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين، وحفظ المرسلين والملائكة المٌقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير».

«اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم».

«اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهمّ إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك».

«ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً».

«ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين».

«اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل».

مقالات مشابهة

  • دعاء الامتحانات للطلاب.. «اللهم إني أسألك فهم النبيين»
  • أجمل عبارات للتهنئة بمناسبة السنة الهجرية الجديدة
  • دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة.. اللهم اجعل أهلي من عبادك الصالحين
  • دعاء الامتحان والتفوق في جوف الليل.. «اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا»
  • دعاء قضاء الحاجة للشيخ الشعراوي.. ردده باستمرار
  • دعاء سداد الدين من السنة النبوية.. «اللهم اكفني بحلالك عن حرامك»
  • أفضل دعاء السنة الهجرية الجديدة 1446 مكتوب
  • دعاء أول شهر محرم.. احرص على 4 كلمات مع بداية السنة الهجرية الجديدة 1446
  • أفضل دعاء للنفس.. «اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع»
  • دعاء الامتحان لطلاب الثانوية العامة.. ردده الآن