صحة وطب، خيط الأسنان أم الخلة أيهما أفضل لنظافة الفم؟،يخلط الكثيرون بين خلة الأسنان وخيط تنظيف الأسنان وكلاهما يستخدم على نطاق واسع للتخلص من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر خيط الأسنان أم الخلة.. أيهما أفضل لنظافة الفم؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

خيط الأسنان أم الخلة.. أيهما أفضل لنظافة الفم؟
يخلط الكثيرون بين خلة الأسنان وخيط تنظيف الأسنان وكلاهما يستخدم على نطاق واسع للتخلص من الأشياء التي لا تريد أن تعلق بين أسنانك، فى هذا التقرير نتعرف على إيجابيات وسلبيات استخدام خيط تنظيف الأسنان وخلة الأسنان للحفاظ على نظافة أسنانك، بحسب موقع هيلث شوت. إن أهمية تنظيف الأسنان بالفرشاة في الصباح والليل نعرفها جميعا، لذلك ، نحن ننظف أسناننا بعد الاستيقاظ وقبل الذهاب إلى الفراش ط لكن بين تلك الساعات ، نأكل ونشرب. من الطبيعي أن تتعثر جزيئات الطعام في الأسنان. أدوات تنظيف الأسنان بعد الوجبة

بعض الناس لديهم عادة استخدام الخيط أو عود الأسنان بعد الأكل للحفاظ على نظافة الفم. بينما يعمل كل من الخيط وأعواد الأسنان كأدوات تنظيف بعد الوجبة ، فإن فعاليتهما ومدى ملاءمتهما تختلف.

تقول الدكتورة ثارجة إن استخدام الخيط غالبًا ما يُعتقد أنه مفضل لأنه يمكن أن يصل إلى الشقوق الضيقة بين الأسنان حيث تتجمع جزيئات الطعام واللويحات. يزيل الخيط الحطام ويساعد في الوقاية من أمراض اللثة وتسوس الأسنان.

من ناحية أخرى ، فإن خلة الأسنان أفضل في طرد جزيئات الطعام الكبيرة التي تكون عالقة بين الأسنان ، لكنها قد لا تزيل البلاك بكفاءة أو تصل إلى الشقوق العميقة.

الخلة مقابل خيط تنظيف الأسنان

عندما يتعلق الأمر بنظافة الفم ، فإن كل من الخلة والخيط لهما مزايا وعيوب. الخلة طريقة سريعة وسهلة لإزالة جزيئات الطعام الكبيرة العالقة بين الأسنان. ومع ذلك ، فقد لا تنجح في تنظيف الأماكن الضيقة أو إزالة البلاك. من ناحية أخرى ، يمكن أن يصل الخيط إلى المناطق التي لا تستطيع الخلة الوصول إليها ، مما يزيل الحطام ويقلل من مخاطر الإصابة بأمراض اللثة وتسوس الأسنان.

يعتبر التنظيف بالخيط فعالا للغاية ، لكنه يتطلب المزيد من الوقت والبراعة. أيضًا ، قد يتسبب الاستخدام غير المناسب لعود الأسنان أو الخيط في إزعاج اللثة أو إصابة.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل خيط الأسنان أم الخلة.. أيهما أفضل لنظافة الفم؟ وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

كشف سر مثير في معجون الأسنان

بغداد اليوم- متابعة

كشفت دراسة جديدة، اليوم السبت ( 6 تموز 2024) أن حقن مركّب موجود في معاجين الأسنان يمكن أن يعالج كسور العظام الناجمة عن هشاشة العظام، وهي حالة تجعل العظام عرضة للكسر.

ويشير الباحثون من السويد إلى أن معدن الهيدروكسيباتيت الذي يستخدم في بعض معاجين الأسنان لمنع تسوس الأسنان، يمكن أن يساعد في تحفيز نمو العظام الجديد. والمرضى الذين يعانون من هشاشة العظام الذين تم حقنهم في موضع الكسر لديهم كثافة عظام أعلى وخطر أقل للحاجة إلى مزيد من الجراحة.

وعلى طوال الحياة، تقوم الخلايا التي تسمى الخلايا المحطة للعظام أو هادمة العظم (Osteoclasts) بتكسير العظام القديمة بينما يتكون العظم الجديد بواسطة خلايا تسمى الخلايا البانية للعظم (Osteoblasts).

ويكون نشاط هذه الخلايا ثابتا بشكل عام، ولكن بعد سن 50 عاما أو نحو ذلك، يكون عدد الخلايا المحطة للعظام  أقل تدريجيا من الخلايا البانية للعظم.

وتتطور هشاشة العظام عندما يميل التوازن كثيرا لصالح الخلايا المحطمة للعظم. وغالبا ما لا يتم اكتشاف الحالة حتى يحدث الكسر.

وهناك أدوية لعلاج هذه الحالة، مثل البايفوسفونيت التي تقلل من خطر الكسور ولكنها لا تعكس فقدان العظام.

وغالبا ما يخضع المرضى إلى الجراحة التقليدية باستخدام البراغي والألواح المعدنية لإصلاح هذه الكسور، لكن ضعف العظام يمكن أن يجعل هذا الأمر صعبا. وغالبا ما تكون هناك حاجة لعملية جراحية متكررة حيث يكون العظم غير قادر على تثبيت المسامير.

ولذلك، بالإضافة إلى هذه الإجراءات التقليدية يمكن الآن تلقي حقنة الأدوية الأحدث المعروفة باسم الأجسام المضادة وحيدة النسيلة، لتقوية العظام.

واستخدم الأطباء في جامعة لوند في السويد شكلا اصطناعيا من هيدروكسيباتيت لتعزيز قوة العظام أثناء الجراحة.

والهيدروكسيباتيت هو معدن طبيعي موجود في العظام والأسنان البشرية، والذي يوفر القوة للعظام ويساعد على التجدد. ويتم إضافته أيضا إلى بعض معاجين الأسنان، حيث يُعتقد أنه يساعد على إعادة تمعدن مينا الأسنان ومنع التسوس.

وفي الدراسة الجديدة، تم حقن الهيدروكسيباتيت في العظم المحيط بالكسر بعد أن تم إصلاحه بالمسامير والصفائح. وتم ترسيخ الهيدروكسيباتيت في دقائق لتعزيز عملية الإصلاح.

وبعد مرور سبعة إلى 14 يوما، تلقى المرضى حقنا وريدية لحمض البايفوسفونيت، وهو دواء يستخدم في شكل أقراص لإبطاء معدل تحلل العظام.

وذكرت مجلة Acta Biomaterialia أن مزيج البايفوسفونيت والهيدروكسيباتيت أدى إلى نمو خلايا عظمية جديدة لتعزيز عملية الإصلاح.

وبعد شهرين، وجد الباحثون أن المنطقة المعالجة تحولت إلى عظم حول المسامير، وبعد ستة أشهر زادت كثافة العظام بنسبة تصل إلى 17%. زاد الثبات حول البراغي والألواح بمقدار أربعة أضعاف، ما يعني أن المرضى لن يحتاجوا إلى تكرار الجراحة.

وقال مايك ماكنيكولاس، استشاري الصدمات وجراحة العظام في مستشفيات جامعة ليفربول، إن النتائج "مهمة للغاية وستحدث فرقا حقيقيا بالنسبة لأولئك الذين يعانون من سوء الحظ بما يكفي للإصابة بكسر الهشاشة".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كيفية اختيار شركة تنظيف منازل مناسبة
  • كشف سر مثير في معجون الأسنان
  • تقرحات الفم تكون علامة على إصابة المعدة بـ 5 أمراض خطيرة.. أطباء يحذرون
  • تقرحات الفم …متى تكون علامة على مشكلات في المعدة؟
  • أيهما أجمل الزوجة أم الحور العين في الجنة؟.. عالم أزهري يجيب
  • أفضل شركة تنظيف بالرياض
  • وصفات طبيعية لعلاج الإسمرار حول الفم.. احرصي عليها
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • السباحة مقابل الجري.. أيهما الأفضل لجسمك؟