تعرض اليوم السابع من خلال سلسة حلقات تقدمها لقرائها في شهر رمضان الكريم بعنوان" المجرم الصغير " والتي توضح عددا من الجرائم الغريبة التي إرتكبت على يد أطفال، وأصبحت تملأ صفحات الحوادث اليومية بمختلف أنحاء العالم، وغيرها من جرائم قتل وسرقة ونصب، ونادراً ما تحتوى هذه الصفحات على جرائم غريبة ومثيرة قد لا يصدقها القارئ أو تخطر بباله.

    وفى حلقة اليوم نستعرض، قصة جوشوا فيليبس 17 مارس 1984، الذي يبلغ من العمر 14 عاماً متهم بقتل مادلين كليفتون وهي جارته البالغة من العمر 8 سنوات، كشفت الجريمة عندما ذهبت امه لتنظيف غرفته لكنها احست بوجود شيء بارد عند سريره فوجدت جثة مادلين التي كانت في عداد المفقودين لسبعة ايام، لم يستطيع احد ان يصدق بأن جوشوا هو القاتل فهو قد تطوع للبحث عن جارته " المفقودة" ، حكم على جوشوا بالسجن مدى الحياة دون إمكانية اطلاق سراحه ولم يعلن فيليبس عن دوافعه لقتل جارته الا انه قال بأنه ضربها عن طريق الخطأ بمضرب بيسبول ثم أخذها الى غرفته حيث طعنها وضربها ، الا ان هيئة المحلفين لا تصدق قصته.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: المجرم الصغير طفل مجرم جريمة طفل

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل قصاصًا على جانٍ لقتله مواطن وأخته في مكة المكرمة

القنفذة

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى).

وقال تعالى: (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أقدم / أحمد بن صالح بن علي آل حسن – سعودي الجنسية – على قتل / إبراهيم بن محمد بن أحمد الشريف, وأخته / نورة – سعوديي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليهما مما أدى إلى وفاتهما.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت مانسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحُكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بالجاني / أحمد بن صالح بن علي آل حسن – سعودي الجنسية – يوم السبت بتاريخ 25 / 3 / 1446 هـ الموافق 28 / 9 / 2024 م بمنطقة مكة المكرمة.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين و يسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

مقالات مشابهة

  • حنان مطاوع تدعم لبنان بعد الهجوم البري للعدوان الإسرائيلي
  • تزوير المستندات الرسمية.. أنواعها والعقوبات التي تضمنها القانون
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • القوات المسلحة تستهدف مطار يافا أثناء وصول المجرم نتنياهو
  • القوات المسلحة تعلن استهداف مطار “يافا” أثناء وصول المجرم نتنياهو
  • 26 أكتوبر.. الحكم فى دعوى اتهام سعد الصغير بسب وقذف مطلقته
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا على جانٍ لقتله مواطن وأخته في مكة المكرمة
  • حاول إنقاذ جارته.. تفاصيل مصرع سوداني من الطابق العاشر في عين شمس
  • استكمال محاكمة سعد الصغير لاتهامه بسب وقذف طليقته.. اليوم
  • اليوم.. محاكمة سعد الصغير بتهمة سب وقذف طليقته