دعاء اليوم 28 من رمضان: يارب اغفر لنا ولوالدينا واسترنا بسترك الجميل.. مع اقترابنا من نهاية شهر رمضان الكريم في عام 2024، يشتد البحث والتفاني في العبادة والدعاء، خاصة في اليوم الثامن والعشرين، الذي يعد واحدًا من أيام هذا الشهر الفضيل المحمل بالبركات والغفران. يتسابق المسلمون في قراءة القرآن وتلاوة الأذكار، مسعين إلى تحقيق التوبة والمغفرة وتطهير النفوس من الذنوب والسيئات.

وبالاستناد إلى الأحاديث النبوية التي تشدد على فضل صيام شهر رمضان وقيمته العظيمة، ينشد المؤمنون رحمة الله ومغفرته، مؤمنين بأن الله سبحانه وتعالى يتجاوز عن ذنوبهم ويعتقهم من النيران، إذا صاموا هذا الشهر بإيمان صادق واحتساب صادق للأجر عند الله.

أدعية اليوم 28 من رمضاندعاء اليوم 28 من رمضان: يارب اغفر لنا ولوالدينا واسترنا بسترك الجميل

هناك عدد كبير من دعاء ليلة الثامن والعشرين من رمضان 2024 التي وردت عن الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام والتي روتها أمنا عائشة بنت أبي بكر الصديق رضي الله عنها وأرضاها، ومن أهم الأدعية التي روتها ما يلي:-

“يا رب افتح لنا أبواب البركة والتيسير والنجاح واحفظنا من كل شر ومن كل سوء وبلاء ولا تحرجنا إلا إليك وفرج عن كل مهموم واشف كل مريض واغفر لنا ولوالدينا واسترنا بسترك الجميل وأرح أرواحنا يقارب “.

“اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر”.

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.

اللهم أعتق رقابنا ورقاب آباءنا وأمهاتنا ومن نحب من النار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 ادعية رمضان فضل رمضان

إقرأ أيضاً:

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ

السنة الهجرية الجديدة.. ارتفعت مؤشرات البحث من قبل المواطنين عن دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446ه، تزامنًا مع الاستعداد لاستقبال العام الهجري الجديد.

دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ

يوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

موعد رأس السنة الهجرية 1446

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية أن الحسابات الفلكية أظهرت أن موعد رأس السنة الهجرية الجديدة 1446 سيوافق يوم الأحد 7 يوليو 2024، لافتا إلى أن السبت 6 يوليو 2024 سيكون المتمم لشهر ذي الحجة 1445.

رأس السنة الهجريةدعاء استقبال العام الهجري الجديد 1446

- رَبِّ اغْفِرْ لِي خَطِيئَتِي وَجَهْلِي وَإِسْرَافِي فِي أَمْرِي كُلِّهِ وَمَا أَنْتَ أَعْلَمُ بِهِ مِنِّي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي خَطَايَايَ وَعَمْدِي وَجَهْلِي وَهَزْلِي، وَكُلُّ ذَلِكَ عِنْدِي، اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي مَا قَدَّمْتُ وَمَا أَخَّرْتُ وَمَا أَسْرَرْتُ وَمَا أَعْلَنْتُ أَنْتَ الْمُقَدِّمُ وَأَنْتَ الْمُؤَخِّرُ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.

- اللهمّ إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهمّ إنّي أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم.

- اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ الْكَسَلِ وَالْهَرَمِ وَالْمَأْثَمِ وَالْمَغْرَمِ، وَمِنْ فِتْنَةِ الْقَبْرِ وَعَذَابِ الْقَبْرِ، وَمِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وَعَذَابِ النَّارِ، وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْغِنَى، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْفَقْرِ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطَايَايَ بِمَاءِ الثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّ قَلْبِي مِنَ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وَبَاعِدْ بَيْنِي وَبَيْنَ خَطَايَايَ كَمَا بَاعَدْتَ بَيْنَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ.

- اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقِنِي شرّ ما قضيت، إنّه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعالى.

- اللهم امنحني من الدنيا ما تَقِيني به فتنتها وتغنيني به عن أهلها ويكون بلاغًا لي إلى ما هو خير منها فإنّه لا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم.

اقرأ أيضاًموعد إجازة رأس السنة الهجرية 2024.. والإجازات المتبقية في 2024

الأعمال المستحبة في بداية السنة الهجرية لتجديد الإيمان والرجوع إلى الله «فيديو»

مقالات مشابهة

  • اللهم اجعله خيرَا وبركة.. 30 دعاءً لاستقبال العام الهجري الجديد 1446
  • دعاء خطبة الجمعة.. اللهم عاملنا بما أنت أهله
  • دعاء آخر السنة الهجرية 1445.. اللهم أسألك العصمة من الشيطان وأوليائه
  • دعاء استقبال السنة الهجرية الجديدة 1446هـ
  • دعاء دخول المسجد كما ورد عن النبي.. «اللهم افتح لي أبواب رحمتك»
  • دعاء لعدم النسيان في المذاكرة.. «اللهم انفعني بما علمتني»
  • دعاء الجمعة الأخيرة من العام الهجري.. «اللهم اغفر لنا ذنوبنا»
  • أدعية استقبال العام الهجري الجديد 1446
  • رأس السنة الهجرية 1446: معانيها وأفضل الأدعية للاحتفال
  • أدعية مستحبة لليلة رأس السنة الهجرية